أخبارأخبار عالميةإقتصاد

“آبكو العالمية” تتوسّع في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر مكتب جديد في البحرين

واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية

سلام محمد

 

وسّعت آبكو العالمية، الشركة الرائدة في استشارات الاتصال والعلاقات العامة، حضورها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بافتتاح مكتبها الجديد في العاصمة البحرينية المنامة، وفق ما أعلن عنه اليوم الرئيس التنفيذي للشركة، براد ستابلز.

وعلّق ستابلز على افتتاح المكتب الجديد بقوله: “تتميز البحرين بكونها واحدة من أسرع الاقتصادات الخليجية نمواً، فضلاً عن جهودها الرامية إلى استثمار تاريخها العريق في ريادة الخدمات المالية الإقليمية في التحول إلى التكنولوجيا المالية التي تحظى بتقدير عالمي متزايد. وقد شهدنا في آبكو قدراً هائلاً من النمو يشمل كامل منطقة الشرق الأوسط. ويُشكّل افتتاح مكتب البحرين خطوة هامة على صعيد خطتنا الهادفة لتعزيز حضورنا في هذه المنطقة الحيوية، وتلبية الاحتياجات المتنامية لعملائنا”.

 

ويتزامن افتتاح مكتب البحرين مع احتفالات آبكو العالمية بالسنة الـ 35 لتأسيسها كشركة فردية على يد مارجري كراوس في عام 1984، حيث تطورت على مدى العقود الماضية لتتحول إلى شركة استشارية عالمية رائدة في مجال الاتصال والعلاقات العامة، ويعمل لديها حوالي 800 موظف في أكثر من 30 بلداً حول العالم.

وبهذه المناسبة، قالت مارجري كراوس، المؤسس والرئيس التنفيذي لآبكو العالمية: “تفخر شركتنا بسجلها الحافل من الإنجازات في دعم الشركات والحكومات الرائدة في مختلف أنحاء المنطقة، ونحن متحمسون لاستثمار الفرص والإمكانات المتوفرة في مملكة البحرين، حيث كانت توسّعات آبكو العالمية على الدوام مدفوعة بالفرص المتاحة، والمزيج المناسب من الموظفين المحليين، وإدراكنا العالمي الشامل لمفاهيم التميز في السوق”.

 

ويتولى جوليون كيمبل، الذي يعمل في الشركة منذ 8 سنوات، منصب المدير العام لمكتب البحرين، ويمتلك خبرة واسعة في مجالات الصحافة السياسية والاتصال، ويتخصص في تطوير العلاقات الإعلامية وبرامج مشاركة أصحاب المصلحة، حيث قدم استشاراته لعملاء آبكو ضمن مجموعة واسعة من القطاعات، ولديه خبرة واسعة في العمل بالنيابة عن عملاء آبكو في لندن وبروكسل وآسيا.

ويعدّ دور كيمبل القيادي تجسيداً لالتزام آبكو المستمر بدعم التطور المهني لموظفيها على المستوى الداخلي للشركة، حيث شهد شهر أبريل الماضي تعيين تينا ماري آدمز كرئيسة لمبادرات النمو في أمريكا الشمالية، وتعيين وماثيو جالاجر مديراً لمكتب شيكاغو، كما تم تعيين ثيو مور لإدارة مكتب بروكسل بعد 10 سنوات من انضمامه إلى الشركة. وفي عام 2018، تمّ تعيين كيلي ويليامسون التي انضمت إلى الشركة كمتدربة في عام 1999، لتتولى منصب الرئيس في منطقة أمريكا الشمالية، وبعد خبرة زادت عن 10 سنوات من العمل لدى آبكو، تمّ تعيين مارك جونسون مديراً لمكتب نيويورك.

وقال كيمبل: “يسعدنا أن نفتتح مكتبنا في البحرين في هذه الفترة الرائعة، خاصة وأن المملكة توفر بيئة داعمة لإحدى أبرز المنظومات التقنية في المنطقة. وإنني أتطلع قدماً إلى العمل مع فريق آبكو حول العالم لخدمة عملائنا هنا في البحرين وكل من يتطلع إلى الاستفادة من فرص النمو المتوفرة فيها”.

 

وفي حين يعد مكتب آبكو الجديد في المنامة المكتب الأول لها في البحرين، تقدم الشركة خدماتها للعملاء في المملكة منذ العام 2015. ويعتبر مكتب الشركة في البحرين الرابع لها في دول مجلس التعاون الخليجي بعد دبي وأبوظبي والرياض.

 

بدوره، قال مأمون صبيح، رئيس شركة آبكو العالمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تواصل البحرين سعيها إلى مواكبة التغيرات الحاصلة في الاقتصاد العالمي، وهي ترعى الابتكار والتطور في كافة القطاعات، ما يعني مستقبلاً مشرقاً للمملكة. ونحن فخورون بافتتاح مكتبنا الجديد في المنامة ونتطلع إلى العمل مع جوليون كيمبل وفريق عمله لتعزيز وجودنا وأعمالنا في البحرين”.

 

يذكر أن مكتب شركة آبكو العالمية في البحرين يعمل تحت قيادة جوليون كيمبل ويلقى الدعم من نخبة من الخبراء والقيادات التنفيذية في الشركة، بما في ذلك مأمون صبيح؛ وإليزابيث سين، الرئيس التنفيذي لشؤون العملاء في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا؛ و ليام ليدوك كلارك، مدير عام مكتب آبكو في السعودية؛ ومهند البدري، مدير عام مكتب آبكو في أبوظبي؛ وفاتن المصري، مدير أول؛ وسامر الهاشم، مدير إدارة المشاريع في المنطقة؛ ونيكولاس لابوشان، مدير أول لشؤون الاستراتيجية؛ وعماد لحد، الرئيس العالمي المشارك للشؤون الرقمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق