أخبارتقنيةثقافة

بالتعاون مع المركز الدولي للصحفيين جمعية الصحفيين تنظم دورة تدريبية عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لدعم جودة الصحافة

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تنظم جمعية الصحفيين الإماراتية بالتعاون مع المركز الدولي للصحفيين بواشنطن وبرعاية اتصالات دورة تدريبية استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لدعم جودة الصحافة خلال الفترة من 22 – 25 سبتمبر الجاري بأبوظبي ودبي.

وقالت أمنة الكتبي رئيسة لجنة التدريب والتطوير بالجمعية، أن هذه الدورات تأتى في إطار الهدف الرئيسي للنظام الأساسي للجمعية من وضع التدريب أولية في برامج الجمعية، وقد نظمنا خلال الفترة السابقة العديد من برامج التدريب لرفع كفاءة الأعضاء خاصة في استخدام وسائل التواصل الحديثة في الإعلام الاجتماعي، ومواكبة التطور الهائل في وسائل التكنولوجيا والاعلام الرقمي الحديث.
وأضافت الكتبي أن التعاون مع المركز الدولي للصحفيين هو بداية لتنظيم برامج متصلة مع المركز الذي سيكون بصفة دورية لتقديم الاحدث في التطور في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والاعلام الحديث.

ونوهت رئيسة لجنة التدريب والتطوير أن المركز الدولي للصحفيين (ICFJ) ، هو مؤسسة غير ربحية، تهدف إلى خدمة وتطوير الصحفيين وتقديم لهم دورات لتطوير الأداء الصحفي حول العالم. ويروج لفكرة أهمية استقلال وسائل الإعلام لتحسين التفاعل الثقافي في المجتمعات، ويعمل المركز
ورفع مستوى الصحافة في العالم. ويقدم المركز دورات تدريبية وورشات عمل ومحاضرات وتبادل دولي لمسؤولين إعلاميين وصحافين من كل أنحاء العالم. ويحاول المركز مساعدة الصحافيين في إبقائه على اطلاع على أحدث ما توصل عليه التطور في وسائل الاعلام وتدريبهم على أحدث وسائل الإعلام الرقمية.

ويسعى المركز إلى تمكين الصحفيين من استخدام كافة الأدوات اللازمة لتغطية أهم الاحداث التي تطرأ من حولنا.

وقال عبد الله رشيد، عضو مجلس إدارة الجمعية، أن برنامج دورات التدريب سيشمل الصحفيين في أبوظبي ودبي، وسيكون في أبوظبي يومي 22 و 23 سبتمبر الجاري وسيتفيد منه اكثر من 100 من الصحفيين بواقع 50 صحفيا لكل يوم وذلك لاستفادة اكبر عدد ممكن من الزملاء في التدريب الذى سيشمل كافة الصحف والمؤسسات الإعلامية بالدولة، وطلاب من كليات الاعلام من جامعة الامارات وجامعة عجمان، وأن البرنامج في دبي سيكون يومي 24 و 25 وأيضا سيستفيد منه اكثر من 50 صحفيا في كل يوم.
وأضاف رشيد، أن المحاضرات يقدمها خبراء معتمدين كمدربين من المركز الدولي للصحفيين على مدار 4 أيام سين مناقشة التحقق من محتوى المعلومات التي تقدم في الاعلام الاجتماعي وكيفية تفاعل الجمهور والأمن الرقمي للمعلومات والسرد القصصي في الاعلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى