أخبارتنمية

ألفا عامل يستفيدون من مخيمات طبية أطلقتها “دار البر” خلال 2019

125 عاملا يتلقون خدمات طبية مجانية في مخيم جديد

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

نظمت جمعية دار البر مخيما طبيًا للعمال، بأحد ملتقيات العمل في سوقها الخيري بشارع الرولة في بر دبي، استفاد منه 125 عاملاً، خضعوا لفحوصات طبية مختلفة.

 

وأكدت “دار البر” تنظيم العديد من المخيمات الطبية المجانية لصالح العمال في الإمارات، خلال العام الحالي (2019)، استفاد منها أكثر من 2000 عامل وعاملة، أجريت لهم فحوصات طبية حيوية، وتخطط الجمعية لتنظيم ملتقيات طبية عدة خلال الأشهر القادمة.

 

واشتملت الخدمات الطبية المجانية، التي وفرتها “دار البر” خلال المخيم، على حافلة طبية مجهزة بالكامل، مقدمة من مركز “أستر” الطبي، أجرت فحوصا متنوعة للعمال، شملت ضغط الدم وسكر الدم ومؤشر كتلة الجسم، بجانب تقديم استشارة طبية من الأطباء للعمال، بشأن أي مرض أو مضاعفات تكتشف لدى أحدهم.

 

وقدمت جمعية دار البر هدايا للعمال، تضمنت المواد المستخدمة في النظافة الشخصية، والكعك والحلويات، ووزعت عليهم الأدوية المجانية، بعد إصدار وصفات طبية من الأطباء، الذين فحصوا العمال.

 

وأكد الدكتور هشام الزهراني، نائب رئيس قطاع الخدمة الاجتماعية في “دار البر”، أن الجمعية تضع مساعدة فئة العمال ضمن أولوياتها، كجزء من التزامها بمسؤولياتها المجتمعية، مؤكدا أن العمال جزء مهم جدًا من مجتمعنا، فبما يعانون من بعدهم عن أوطانهم وعائلاتهم، ما يدفع الجمعية لإطلاق العديد من المبادرات لمساعدتهم ودعمهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق