أخبارإقتصاد

“أمبينت فرانكفورت 2019” يجذب أهم الزوار من الإمارات والمنطقة

دبى الامارات العربيه المتحده

متابعه سلام محمد

أكد ستيفان كوفاوسكي، نائب الرئيس في ميسي فرانكفورت للمعارض جي إم بي إتش أهمية السوق في الإمارات وجذب عدد من الزائرين من الموزعين والتجار والمتخصصين والعاملين في مجال السلع الاستهلاكية للمشاركة في معرض “أمبينت 2019” أكبر معرض عالمي متخصص في المنتجات والسلع الاستهلاكية والذي يقام في فرانكفورت. وصرح كوفاوسكي في بيان صحفي خلال الزيارة التي قام بها مؤخراً لمقر الشركة الإقليمي إيبوك ميسي فرانكفورت بدبي، أن معرض أمبينت يهتم بالسوق في الإمارات خاصة مدينتي أبوظبي ودبي، وأشار إلى نجاح المعرض في استقطاب أهم الشركات من الإمارات لتشارك في دورة المعرض للعام المقبل. ومن المتوقع أن يستقطب المعرض أكثر من 1000 زائر من الأفراد المتخصصين والتجار من الإمارات.

وأضاف كوفاوسكي: “يعد سوق الإمارات من أهم الأسواق لصناعة المعارض فمدينة دبي على سبيل المثال تعد أحد أبرز الأسواق المهمة للمصنعين والموردين الدوليين الذين يبحثون عن أسواق جديدة خارج أوروبا وأمريكا الشمالية من أجل تطوير دائم لأعمالهم. وقد حققت الأحداث التجارية التي تنظمها ميسي فرانكفورت سمعة قوية كأحداث ممثلة للصناعات وعالية التركيز تمثل منصة إطلاق وترويج رئيسية للعارضين الباحثين عن تعزيز مكانتهم في السوق الإقليمي” . وتفيد التقارير بأن نمو قطاع المعارض المتخصصة ينتعش من خلال نمو حجم المشاريع قيد الإنشاء في المنطقة”. كما أشار كوفاوسكي إلى التحديات التي تواجه أمبينت وأبرزها حرص المعرض على استمرار تقديم الدعم لتجار البيع بالتجزئة والموزعين وأصحاب المتاجر والأعمال للوصول إلى قطاع الأفراد من المستهلكين ومواجهة بيع المنتجات عبر الإنترنت والتي تشكل أحد أهم التحديات للعاملين في قطاع البيع بالتجزئة.

تنطلق فعاليات معرض أمبينت ،2019 معرض السلع الاستهلاكية البارز عالميا على المساحة الكاملة لمركز فرانكفورت للمعارض التي تعد ثاني أكبر منطقة للمعارض حول العالم، من 8 إلى 12 فبراير 2019 .

4400 عارض

وتشير التوقعات إلى مشاركة أكثر من 4400 عارض حيث يشكل أمبينت الطيف الكامل للسلع الاستهلاكية من الطاولة، المطبخ، المنتجات المنزلية إلى الهدايا، والمنزل والمفروشات.

المشاركة المحلية في أمبينت
شاركت في دورات المعرض السابقة أهم الشركات الإماراتية، منها مصنع “ألور بورسلين أند غلاسوير” (دبي للبورسلين)، الإمارات للمجوهرات، الإمارات لتصنيع الصوف والصلب، روسيتي غروب، ساميم غروب وسينا-برو انترناشيونال. كما بلغ عدد زوار المعرض 133,582 تاجر من 168 دولة.

ويعد معرض أمبينت من أهم المعارض العالمية المتخصصة التي تؤمن الشكل الكامل للسلع الاستهلاكية من الطاولة، المطبخ، المنتجات المنزلية إلى الهدايا، والمنزل والمفروشات، كما يرصد وتيرة عالم السلع الاستهلاكية. ويوفر التنوع الفريد في أقسام تناول الطعام والعطاء والمعيشة بالمعرض عرضًا شاملاً ويستعرض القدرات الإبداعية لهذا القطاع الحيوي.

يمكن لزوار المعرض استشعار التوجهات التي تشكل السوق العالمي في فرانكفورت. ويعد معرض أمبينت أيضا المكان الذي يجمع بين الأعمال والإبداع، حيث يتفق الزوار على طلبياتهم مع العارضين الدوليين، بينما يستكشفون أحدث التوجهات من خلال عروض خاصة رفيعة المستوى، حفلات توزيع الجوائز، والمحاضرات والفعاليات التي تضم خبراء الصناعة والمصممين المشهورين.

يناقش معرض أمبينت أيضًا ومن خلال مجموعة من خبراء الأعمال، أهم الموضوعات مثل “عقود قطاع الأعمال” و”نمط الأعمال الأخلاقي” فضلاً عن كونه أكبر منصة توريد خارج آسيا للأعمال التجارية الكبيرة.

سيقدم المعرض عوالم التوجهات الرائجة بشكل رائع، جولات بتوجيهات الخبراء، وكتيب رقمي يوفر لتجار التجزئة ومحترفي الصناعة رؤية شاملة للتوجهات المستقبلية.

 

قام استوديو التصميم Stilbüro bora.herke.palmisano بإجراء أبحاث على الأنماط التي ستعكس الشعور بالوقت لعام 2019 ، وسيقوم بعرض هذه الأنماط في  Ambient. وللتنبؤ بمثل هذه الاتجاهات، يبحث الاستوديو في التطورات العالمية في مجالات التصميم، الفن، الهندسة المعمارية، بالإضافة إلى الأزياء وأسلوب الحياة.

في عام 2019 ، اختار استوديو التصميم ثلاثة توجهات مواضيعية: سكن طيّب، محيط هادئ وجو ملئ بالمرح. وسيتم تسليط الضوء على عوالم التوجهات هذه من خلال تقديم منتجات العارضين في أمبينت.

2018 Ambiente

كما يتضمن المعرض التجاري بعض الجولات والمحادثات الحصرية بمرشدين من استوديو التصميم، لتقديم لمحات متعمقة عن توجهات أمبينت. في تمام الساعة 11:30 و 14:30 كل يوم، على مسرح Ambiente Academy في القاعة 9.1 ، ستقوم Annetta Palmisano  باستعراض أنماط الغد السائدة، باستخدام عدد كبير من الأمثلة. وعقب الحديث، ستقدم هي وكلوديا هيرك جولة بمرشدين عن التوجهات التي تم عرضها في غاليريا 1.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن توجهات معرض “أمبينت”  موقعاً الكترونياً مخصصاً، حيث سيتم الكشف عن الجديد في عالم تصميم الأثاث والأدوات المنزلية.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق