أخبارأخبار عالميةتقنيةتنمية

أول قمر صناعي تم تصميمه بالكامل بأيدي إماراتية ، و تصنيعه في مركز محمد بن راشد للفضاء في إمارة دبي، الإمارات العربية المتحدة

صنع و بكل فخر.. في دولة الإمارات

دبي الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

يترقب الفضاء أول قمر صناعي (خليفة سات) الذي تم تصميمه بالكامل بأيدي إماراتية ، و تصنيعه في مركز الشيخ محمد بن راشد للفضاء في إمارة دبي،بدولة الإمارات والذي سينطلق ذلك في 29 أكتوبر 2018 ، الساعة 8:08 صباحاً بتوقيت دبي

خليفة سات

هو قمر صناعي لأغراض الرصد الأرضي ، تم تصميمه واختباره وتصنيعه من قبل فريق من المهندسين الإماراتيين ، في مختبرات تكنولوجيا الفضاء في مركز محمد بن راشد للفضاء، وهو واحد من أكثر الأقمار الصناعية تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم ، و يمتلك خمس براءات اختراع.

و بمجرد دخوله الى مداره ، سيبدأ القمر الإصطناعي عمله بإلتقاط صور فائقة الجودة و إرسالها الى  المحطة الأرضية في مركز محمد بن راشد للفضاء . و ستساعد هذه الصور المنظمات الحكومية والخاصة في جميع أنحاء العالم في مراقبة التغيرات البيئية ، و في جهود الإغاثة في حالات الكوارث الطبيعية ، والتخطيط العمراني، وأكثر من ذلك بكثير.

 

البث المباشر: شاهد إطلاق خليفة سات من مركز تانيغاشيما الفضائي في اليابان ، على متن صاروخ (H-IIA) من شركة (MHI)، و ذلك في 29 أكتوبر 2018 ، الساعة 8:08 صباحاً بتوقيت دبي (+4 من توقيت غرينيتش). سيتم بث الإطلاق على الهواء مباشرة على تلفزيون دبي ، وسيتم بثه أيضا على يوتيوب. انقر على الفيديو أدناه لمشاهدة البث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق