أخبارأخبار عالميةثقافة

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف يصل إلى الإمارات

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

وصل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف إلى البلاد اليوم في زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة تستغرق ثلاثة أيام.

كان في استقباله ــ لدى وصوله إلى مطار الرئاسة في أبوظبي ــ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بهذه المناسبة بفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف في بلده الثاني دولة الإمارات متمنيا له التوفيق و النجاح في زيارته و لقائه قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية .. مؤكدا أن لقاء القطبين الدينيين الكبيرين في أبوظبي رسالة تعايش وسلام بين شعوب العالم لبناء مستقبل قائم على الاحترام المتبادل والتعاون لضمان مستقبل مشرق للأجيال المقبلة.

و أشار سموه إلى أن دولة الإمارات تدرك أن التعايش بين جميع البشر على اختلاف أعراقهم وأجناسهم ودياناتهم هو السبيل الوحيد لتعزيز السلام العالمي ولذلك فالمبادئ السامية التي تأسست عليها الإمارات والقوانين والأنظمة التي تم إصدارها و الروح الإيجابية التي تسود الدولة عوامل رئيسية أسهمت في جعل الإمارات نقطة جذب للعيش والعمل لأكثر من 200 جنسية من مختلف أرجاء العالم.

كما كان في استقبال فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر .. سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة و معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي و سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين وسمو الشيخ سيف بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ سرور بن محمد آل نهيان وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي و الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي و سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية و التعاون الدولي و معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح و الشيخ ذياب بن طحنون آل نهيان و معالي نورة بنت محمد الكعبي وزيرة الثقافة و تنمية المعرفة و معالي زكي أنور نسيبة وزير دولة ومعالي علي سعيد مطر النيادي رئيس الهيئة الاتحادية للجمارك.

و تشهد زيارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر عقد لقاء تاريخي مع قداسة البابا فرنسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية تحت عنوان ” لقاء الأخوة الإنسانية” بعدما اختار الرمزان الدينيان الكبيران أرض الدولة لإجراء هذا اللقاء والتباحث في سبل تعزيز التعايش والتآخي عالميا وإطلاق مبادرة مشتركة تبشر بفجر جديد للبشرية.

و تتزامن هذه الزيارة المشتركة مع عقد المؤتمر العالمي للأخوة الإنسانية في أبوظبي بمشاركة نحو 700 من قادة وممثلي الأديان والعقائد للتباحث في سبل نشر السلم العالمي وتعزيز التعايش والتآلف بين الشعوب وهو ما يترجم المكانة المرموقة لدولة الإمارات بوصفها عاصمة عالمية للتسامح ومنصة للحوار الحضاري بين جميع الشعوب بفضل واقعها الحاضر كونها تحتضن على أرضها مقيمين من 200 جنسية من مختلف الأديان والعقائد والخلفيات الثقافية يعيشون في تناغم وتآلف.

ويتضمن جدول زيارة فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر للدولة إضافة إلى لقائه قداسة البابا زيارة مشتركة لجامع الشيخ زايد الكبير وصرح زايد المؤسس إلى جانب لقاء يجمع بابا الكنيسة الكاثوليكية مع مجلس حكماء المسلمين الذي يترأسه فضيلته ويتخذ من أبوظبي مقراً له.

يرافق فضيلة شيخ الأزهر خلال الزيارة.. الدكتور نصر فريد واصل والدكتور عبد الهادي محمد عبد الهادي زارع والدكتور محمد المحرصاوي و الدكتور أتى أتى سيد أحمد و الدكتور عبد الله سرحان والدكتور عبد المنعم فؤاد و الدكتور مصطفى عبد الغني والدكتور نزيه عبد المقصود وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى