أخبارثقافة

“إذاعة القرآن الكريم من الشارقة” تعطّر أثيرها بتلاوة 20 قارئ جديد

عبر برنامج " قراء الإمارات"

الشارقة الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تبث إذاعة القرآن الكريم، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، ودائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي خلال شهر يناير الجاري النسخة الثالثة من برنامج “قراء الإمارات”.

ويهدف البرنامج إلى إبراز أصوات القراء الإماراتيين من مختلف إمارات الدولة، ممن تتلمذوا على أيدي العلماء حتى أتقنوا وأبدعوا في تلاوة القرآن وتجويده، إلى جانب تعزيز حضورهم عبر أثير الإذاعة ووسائل الإعلام المحلية والعربية.

ومن أبرز الأصوات التي تشارك في البرنامج، القُراء: وليد حمد المرزوقي، ومحمد عبدالله سبيعان الطنيجي، وعبدالله خلف الحوسني، وعبدالله حسين المرزوقي، حيث يتم تسجيل القراء في مساجدهم وتصوير أدائهم لصلوات الفريضة الجهرية مع الحرص على الالتزام بجميع إجراءات السلامة والوقاية والتدابير الاحترازية المتبعة مثل لبس الكمامة والالتزام بالتباعد الجسدي؛ للمحافظة على سلامة المصلين. 

ويبُث البرنامج تسجيلات القراء عبر أثير الإذاعة، وفي مقاطع مرئية ومسموعة من البرنامج عبر حسابات الإذاعة في مواقع التواصل الاجتماعي، وكبرى المواقع والمنصات المتخصصة في مجال المواد المرئية والمسموعة على الانترنت منها: يوتيوب، وانستغرام، والبودكاست، وأنغامي، بالإضافة إلى تطبيق المراسلات تيلجرام، والتطبيق الخاص بأعمال وبرامج هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون “مرايا”.

ويشار إلى أن إذاعة القرآن الكريم من الشارقة تبث العديد من البرامج الدينية المتخصصة بطريقة الفواصل السريعة على مدار العام، حيث تقدم لمستمعيها النصائح   والفوائد الدينية، كما تستعرض مضامين الآيات القرآنية، وتقدم بعض التفاسير والتدبرات والتأملات القرآنية، فضلاً عن الختمات القرآنية التي تبث عبر أثير الإذاعة كل يوم ونصف اليوم ختمة كاملة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق