أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

مجلس دبي الرياضي يبحث التعاون مع النادي الأهلي المصري

محمود الخطيب يزور مقر المجلس وجائزة محمد بن راشد للإبداع الرياضي

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

استقبل سعادة سعيد حارب أمين عام مجلس دبي الرياضي سعادة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي المصري وذلك بمقر المجلس في حي دبي للتصميم بحضور ناصر أمان آل رحمة مساعد الأمين العام للمجلس.

وفي مستهل اللقاء هنأ سعادة أمين عام المجلس النادي الأهلي المصري لفوزهم بجائزة “دبي جلوب سوكر” كأفضل ناد حقق إنجازات على مستوى الشرق الأوسط، وكذلك لتنافسه بقوة في فئة نادي القرن التي ذهب لقبها إلى نادي ريال مدريد، كما أكد حارب للخطيب أن تجربة نادي الأهلي المصري تعد من أهم التجارب الاحترافية الناجحة التي نفتخر بها على المستوى العربي بفضل الإرث الكبير للنادي والعمل المؤسسي المميز وجهود أبناء النادي بداية من رئيس النادي وصولا إلى اللاعبين والعاملين في الأجهزة الفنية والإدارية، ولذلك فقد فاز النادي بالعديد من الألقاب المحلية والقارية والجوائز وفي مقدمتها  جائزة أفضل فريق عربي في الدورة الخامسة لجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي عام 2013 وجائزة “دبي جلوب سوكر” في عام 2020 وكلاهما بدبي.

وتقدم الخطيب بالشكر إلى دولة الإمارات العربية المتحدة قيادة وشعبا على المحبة والترابط الأخوي بين الإمارات ومصر، وكذلك على المشاعر الفياضة والتقدير للرياضة المصرية عموما وللنادي الأهلي خصوصا، وفوز النادي بالعديد من ألقاب البطولات والجوائز على أرض دولة الإمارات، وقال “دولة الإمارات وجه خير علينا، ونحب زيارتها دائما واللعب هنا أو لقاء الأخوة والأصدقاء”، كما عبر عن شكره لحفاوة الاستقبال ولقاء المسؤولين عن الرياضة.    

وتم في اللقاء بحث سبل التعاون بين مجلس دبي الرياضي والنادي الأهلي وأية مبادرات مستقبلية في مجال تعزيز العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين من خلال الرياضة.

واصطحب أمين عام مجلس دبي الرياضي رئيس النادي الأهلي في جولة داخل أروقة المجلس للتعرف على إدارات وأقسام المجلس الذي يتولى إدارة وتطوير القطاع الرياضي والتخطيط مع الأندية المنضوية تحت مظلته ومنظمي الفعاليات الرياضية لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة وجعل دولة الإمارات عموما ودبي خصوصا في صدارة المدن العالمية التي يكون الرياضة فيها أسوب حياة يومية، كما أبدى الخطيب اعجابه بتصاميم ميداليات البطولات والفعاليات الرياضية التي تحمل كل منها قصة للحدث وللمكان.

كما زار الخطيب برفقة حارب مقر “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” حيث استمتع لشرح من ناصر أمان آل رحمة مدير الجائزة وعبد الله الحمادي مدير القسم الإداري في الجائزة عن العمل الذي يتم إنجازه استعدادا للدورة 11 من الجائزة، وتعريفا عن أقسام ولجان الجائزة الأكبر من حيث قيمة جوائزها وتعدد فئاتها.

وعبّر الخطيب عن مشاعر الفخر كون النادي الأهلي أحد الفائزين بهذه الجائزة واستذكر تسلمه شخصيا من سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس الجائزة درع فوز وذلك لـلفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم لعام 2012 للمرة السابعة والمشاركة في بطولة كاس العالم للأندية عام 2012 للمرة الرابعة والفوز بالمركز الرابع بتلك البطولة، كما أكد أن الجوائز عموما تمنح النادي واللاعبين والجماهير دافعا لإحراز المزيد من الألقاب والإنجازات، كما أن الفوز بـ”جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” يمنح النادي تقديرا أكبر كون الإنجاز يكون مقرونا بجائزة تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، ويكون مقرونا أيضا بكلمة الإبداع وهي أرفع وأرقى درجات التميز والإنجاز.

وفي ختام الزيارة أهدى سعادة سعيد حارب أمين عام المجلس كتاب “قصتي” الذي يروي فيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله قصصا من مسيرة الإنجازات وبناء الدولة. كما تبادل الطرفان الدروع التذكارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى