أخباررياضة و صحة

“إم 7″ و”أف 3” يحصدان ناموس النخبة في بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور

محمد بن راشد بن محمد بن راشد يتوج الفائزين

راشد مبارك بن مرخان: مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ينهض برسالته الوطنية..ويدعم بقوة كافة جهود إحياء الموروث المحلي
سعاد إبراهيم درويش: الموروث المحلي مكون أصيل في مقومات الهوية الوطنية الإماراتية.. وهمزة الوصل الفاعلة بين الماضي بمخزونه الثري..وآفاق المستقبل المنيرة

 

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

توج الشيخ محمد بن راشد بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم الفائزين في بطولات النخبة التي أقيمت أمس الإثنين 18 فبراير، ضمن منافسات النسخة السابعة من بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور، التي نظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، في منطقة الروية بدبي.
وشهد تتويج الفائزين أيضاً راشد مبارك بن مرخان نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وشهدت المنافسات حضور كل من سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ومحمد عبدالله بن دلموك مدير إدارة الدعم المؤسسي في المركز، ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وعدد كبير من الحضور.
وحصد فريقا “أف 3” و “إم 7” المركز الأول في شوطي الشيوخ للفرخ والجرناس على التوالي في انطلاق بطولات النخبة البالغ عددها ستة أشواط، والتي شهدت مشاركة 360 صقراً، ليرتفع عدد الصقور المشاركة في البطولة إلى 2640 صقراً، بواقع 475 في منافسات الشيوخ، و1215 في منافسات العامة، و360 في منافسات المحليين، و130 في منافسات الخليجيين، و100 في مسابقة الطيارة اللاسلكية، وفي انتظار انطلاق مسابقة الناشئين المقرر لها صباح يوم الجمعة المقبل، والتي كان من المفترض أن تقام يوم السبت الماضي، إلا أن اللجنة المنظمة قررت تأجيل الأشواط بسبب سوء الأحوال الجوية.
وفي الشوط الأول من بطولة النخبة الذي خصص لمنافسات الشيوخ – فرخ، حقق فريق “M7” الفوز بواسطة الصقر “عزام” الذي قطع المسافة في زمن قدره 17.235 ثثانية، وجاء فريق “F3-K” بالمركز الثاني بواسطة الصقر “47” الذي حقق زمناً بلغ 17.354 ثانية، وحلّ فريق الظفرة ثالثاً بواسطة الصقر “64” وسجل زمناً قدره 17.380 ثانية.
وفي الشوط الثاني الذي خصص للشيوخ – جرناس، حصد فريق “أف 3” المراكز الثلاثة الأولى، حيث فاز الصقر “مزيون” لـ “F3-K” بالمركز الأول بعدما حقق زمناً قدره 17.577 ثانية، وجاء ثانياً الصقر “G17″ لـ”F3-K” بزمن 17.692 ثانية، وحلّ بالمركز الثالث الصقر “GS-58″ لـ”F3-R” بعدما حقق زمناً قدره 17.815 ثانية.
وفي الشوط الثالث الذي خصص للعامة – فرخ، فاز هزاع محمد المحمود بواسطة الصقر “M96” بعدما حقق زمناً قدره 18.650 ثانية، وحلّ ثانياً خالد ناصر مذكر آل شافي الهاجري بواسطة الصقر “106” وحقق زمناً بلغ 18.728 ثانية، وجاء بالمركز الثالث بطي أحمد بن الشيخ مجرن الكندي بواسطة الصقر “SH-55” بزمن قدره 18.730 ثانية.
وخصص الشوط الرابع للعامة – جرناس، وفيه كان الفوز من نصيب عبدالله خلفان بطي سالم القبيسي بواسطة الصقر “الصيرمي” الذي حقق فوزه قاطعاً المسافة في زمن 18.110 ثانية، وجاء بالمركز الثاني خالد ناصر مذكر آل شافي الهاجري بواسطة الصقر “تمام” الذي حقق زمناً قدره 18.139 ثانية، وحلّ ثالثاً عبدالله راشد أحمد المانع المنصوري عبر الصقر “هجرس” بزمن قدره 18.565 ثانية.
وفي الشوط الخامس “حر فرخ”، حصد حمد أحمد بن الشيخ مجرن الكندي المركزين الأول والثاني بواسطة كل من “أدهم” و”ختال” وقطع الأول مسافة السباق في زمن بلغ 21.240 ثانية فيما حقق الثاني زمناً قدره 21.520 ثانية، وجاء ثالثاً علي نصيب سعيد القرم الكتبي بواسطة الصقر “DUBAI” بزمن بلغ 21.814 ثانية.
أما الشوط السادس “شاهين فرخ” فكان الفوز لفريق “F3-R” بعد أن حصد الصدارة بواسطة الصقر “جابر” الذي حقق أسرع الأزمنة وهو 20.080 ثانية، وحلّ فريق “M7” بواسطة الصقر “لاهور” في المركز الثاني محققاً زمناً قدره 20.984 ثانية، وحصل حسين ناصر عبدالله لوتاه على ثالث المراكز بواسطة الصقر “S5” محققاً زمناً 21.093 ثانية.

راشد مبارك بن مرخان: مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ينهض برسالته الوطنية..ويدعم بقوة كافة جهود إحياء الموروث المحلي
أكد راشد مبارك بن مرخان، نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ينهض برسالته الوطنية..ويدعم بقوة كافة جهود إحياء الموروث المحلي ، مؤكدا على أن المركز حريص كل الحرص على دعم كافة الأنشطة التي من شأنها صون التراث وربط الأجيال الناشئة بموروثهم الاجتماعي والثقافي، وإعداد جيل جديد متمسك بتراث وطنه لتتواصل المسيرة بنجاح.
وأشار راشد مبارك بن مرخان أن بطولات فزاع للصيد بالصقور وصلت لمستوى كبير من النجاح، خصوصاً وأنها تشهد تغييرات كبيرة في كل الجوانب، مشيداً في هذا الصدد بجهود كافة الداعمين والعاملين في البطولة لما يقدموه من من خدمات في الأنظمة والخيمة وتهيئة الأجواء المناسبة والتقنيات المتقدمة في نقل الحدث وإدارته على أرض البطولة إضافة إلى أنظمة التسجيل والتحضير السريع، وكافة الخدمات التي تسهل من عملية المشاركة والسباق.
وتابع نائب الرئيس التنفيذي لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بقوله: “حققنا الرؤى المنشودة للمركز، وتمكنا من تفعيل تراثنا الثقافي على مستوى المجتمع المحلي ونشر الوعي حوله، واستطعنا من خلال هذه البطولات الحفاظ على هواية القنص ونقلها إلى الأجيال، ومن خلال هذه المسيرة وبتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي، نظم المركز بطولات للناشئين، وبعد سنوات من مشاركات الأطفال نجدهم اليوم هم من يتنافسون مع الكبار ويحققون المراكز المتقدمة، لنقطف ثمار هذه المسيرة الوطنية، وبناء على ذلك تم إيصال رؤية سمو ولي عهد دبي، وتم إيصال الرسائل وتحقيق هذه الأهداف”.

سعاد إبراهيم درويش: الموروث المحلي مكون أصيل في مقومات الهوية الوطنية الإماراتية.. وهمزة الوصل الفاعلة بين الماضي بمخزونه الثري..وآفاق المستقبل المنيرة
اكدت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، ان الموروث المحلي مكون أصيل في مقومات الهوية الوطنية الإماراتية.. وهمزة الوصل الفاعلة بين الماضي بمخزونه الثري..وآفاق المستقبل المنيرة، معربة عن سعادتها الكبيرة بنجاح بطولة فخر الأجيال للصيد بالصقور والتي جاءت لتكمل نجاحات بطولات الصقور التي سبقتها وأقيمت في مختلف إمارات الدولة.
وأشادت سعاد إبراهيم درويش بالدعم الموصول الذي يوليه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم ولي عهد دبي، للمحافظة على الموروث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة، والرؤية الحكيمة والتوجيهات السديدة لسموه من أجل المحافظة على موروثات الوطن ومنعها من الاندثار.
وقالت سعاد إبراهيم درويش إن دولة الإمارات العربية المتحدة تؤمن بأن التراث هو مرآة ثقافة الشعوب وتوثيق لحياة الأجداد والآباء، وأن الموروث الثقافي الإماراتي نبراس ينير طريق الأبناء، مشيرة إلى حرص القيادة الرشيدة بشكل دائم على الاهتمام بتفاصيل التراث، ودعم الجهات والأنشطة التي تعنى بإحيائه، حيث أن الثقافة والتراث هما رسالة قوامها التسامح والتعايش، وهذا ما تعلمناه من نهج ومسيرة الوالد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «رحمه الله».
وأضافت مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أن بطولات الصيد بالصقور تعتبر جزءاً من موروثنا الثقافي، وأن تنظيم هذه البطولات يأتي تأكيداً على رؤية القيادة الرشيدة في الاهتمام بالموروث الثقافي والذي تجاوز حدود الإطار المحلي، وبات اليوم ضمن النطاق العالمي.

الشريك الإعلامي
تعتبر إذاعة الأولى التابعة لشبكة الأولى الإذاعية هي الشريك الإعلامي لبطولات فزاع.

شروط التسجيل والمشاركة في بطولات الصيد بالصقور
1ـ التسجيل مفتوح لجميع الجنسيات.
2ـ التسجيل بالاسم الثلاثي.
3ـ التسجيل إلزامي برقم الهوية الوطنية الإمارتية أو جواز السفر لغير المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
4ـ توقيع تعهد من المالك أو من ينوب عنه بخصوص ملكية الصقر.
5ـ يلزم المالك أو من ينوب عنه بالتوقيع على استمارة معلومات التسجيل وتقع المسؤولية على المالك في إعطاء أي بيانات خاطئة.
6ـ يتم احتساب رسوم عند تركيب الحلقه الذكية بقيمة 50 درهم.
7ـ يتم احتساب رسوم إدارية بمبلغ 500 درهم عند نقل الملكية وتغيير اسم المالك.
8ـ في حال فقدان الحلقة الذكية يتم احتساب رسوم إضافيه بقيمة 50 درهم.
9ـ في حالة إثبات تلف الحلقة الذكية سيتم استبدالها بدون رسوم إضافية.
10ـ لن يتم استبدال أو إصدار حلقة الصقر الذكية في حال تم فقدانها قبل فترة أسبوع بحد أقصى من موعد انطلاق البطولة.
11ـ لن تقبل اللجنة مشاركة أي صقر من فئة البيور بدون شريحة أو حلقة.
12ـ في حال عدم وضوح بيانات حلقة المنشئ للصقر، أو نوعه وعدم توفر إثبات رسمي للاستناد لهذه المعلومات، يحول الصقر للجنة التسجيل للمراجعة وتحديد آلية قبول أو عدم قبول التسجيل.
13ـ يمنع مشاركة الصقور غير المسجلة والتي لم يركب لها الحلقة الذكية في بطولات فزاع للصقور.
14ـ يسمح بالصقور المركبة لها الحلقة الذكية من نادي أبوظبي للصقارة بالمشاركة في بطولات فزاع للصقور.
15ـ في حالة إثبات وجود تلاعب أو فتح أو نزع حلقة الصقر الذكية من قبل المشارك يترتب عليه إحدى العقوبات أدناه وتحدد من قبل رئيس اللجنة المنظمة للبطولة:
ـ دفع غرامة بقيمة 1000 درهم.
ـ إلغاء مشاركته بطولة واحدة من بطولات فزاع للصقور وحرمانه من تفعيل أو نقل ملكية جميع الصقور في كل الفئات المسجله باسمه.
ـ إلغاء مشاركته في موسم واحد من بطولات فزاع للصقور وحرمانه من تفعيل أو نقل ملكية جميع الصقور في كل الفئات المسجلة باسمه.

قوانين فئة الناشئين
1- يسمح للناشئ بإطلاق (هد) الصقر المسجل باسمه فقط، ولا يسمح له بغير ذلك.
2- لا يسمح للناشئ المشاركه بأكثر عن صقرين في الشوط الواحد.
3- يسمح للناشئة (البنت) بعمر 11 عاماً وأقل المشاركة بالأشواط المخصصة لفئة الناشئين في بطولات فزاع للصيد بالصقور.
4- يستثنى الصقر الزائد من الشواغر المخصصه لكل ناشئ من رسوم نقل الملكية في الشوط الواحد فقط، مثال: في حال وجود 4 صقور مسجلة باسم الناشئ، يستثنى صقرين من دفع الرسوم في حال تم نقلهن لموسم 2018-2019 فقط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق