أخبارتقنية

إنطلاق النسخة الثالثة من معسكر قادة الفضاء الإلكتروني لمركز دبي للأمن الإلكتروني

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

دشن مركز دبي للأمن الإلكتروني النسخة الثالثة من برنامج معسكر قادة الفضاء الإلكتروني الذي يهدف إلى تأسيس جيل واعٍ بمخاطر الأمن الإلكتروني، ويضم البرنامج مجموعة من النظريات والتقنيات العملية المستخدمة في القرصنة الأخلاقية والتشفير واختبار قابلية الاختراق، مما سيساهم في بناء قدرات شابة ومبتكرة في مجال الأمن الإلكتروني.  ويشارك في المعسكر ٣٠ طالب تتراوح اعمارهم من ١٤ إلى ١٨ عام، وسينتهي المخيم في ١٨يوليو ٢٠١٩.

 

يُعقد المعسكر في أكاديمية اتصالات دبي ويضم الأنشطة والمشروعات الجماعية وورش العمل، كما اشتمل برنامج المعسكر على أنشطة ترفيهية وبدنية لكافة المشاركين في المخيم.

 

من جانبه قال السيد/ حسن عبدالله، مدير إدارة خدمات المساندة بالمركز “نحن نساهم في تمكين وتثقيف الطلبة للتحديات المستقبلية وترسيخ الابتكار واطلاعهم على أهم المفاهيم التقنية المتعلقة بالأمن الإلكتروني، وتعزيز مهاراتهم لمواكبة كل ما هو جديد في مجال الأمن الرقمي حيث سيمنح هذا البرنامج فرصة لتعلم اساسيات السلامة والأمان في العالم الرقمي. ويتيح هذا البرنامج فرصة للطلبة بالتجربة والاطلاع على مختلف تقنيات الأمن الإلكتروني لتشجيعهم في رسم مسارهم المهني”.

 

ويجدر الذكر أن مركز دبي للأمن الإلكتروني يقود تنفيذ استراتيجية دبي للأمن الإلكتروني، وبرنامج (قادة الفضاء الإلكتروني) يهدف لبناء قدرات أبناؤنا الطلبة للمساهمة في جعل دبي المدينة الأكثر أماناً إلكترونياً بالعالم.  ويندرج البرنامج تحت المحور الأوّل لاستراتيجية دبي للأمن الإلكتروني وهو مجتمع واع بمخاطر الأمن الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق