أخبارثقافةرياضة و صحة

الريسي :دعم قادتنا وراء تمكين المرأة للمشاركة في عملية التنمية الشاملة

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

تقدم اللواء د. احمد ناصر الريسي رئيس اللجنة المنظمة العليا لبطولة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك العالمية لرماية السيدات بالتهنئة إلى “أم الإمارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية بمناسبة يوم المرأة الاماراتية الذي يصادف يوم غد الجمعه الثامن والعشرين من أغسطس من كل عام متمنيا لسموها موفور الصحة والمزيد من التقدم لأمراة الامارات .

وقال اللواء الريسي : إن الاحتفال بيوم المرأة الاماراتية  يعكس تقدير واحترام المرأة والتأكيد على حقوقها وأهمية دورها كشريك رئيسي للرجل والاحتفال بإنجازاتها الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والرياضية .

 وقد سارت القيادة الرشيدة على نهج القائد المؤسس في هذا الميدان الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه  وأعطى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وإخوانهم أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات الحق للمرأة بأن تشارك أخاها الرجل في ميادين العمل المتعددة من خلال التمكين بمختلف أشكاله السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والرياضية .

واشار الى انه منذ إطلاق سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة الإماراتية عام 2015 شهدت مسيرة المرأة قفزات نوعية متعددة ألقت بظلالها على كافة مناحي الحياة في مجتمع الامارات لتواكب  التقدم المستمر الذي شهدته في كل الميادين وقد سعت الاستراتيجية إلى تمكين وبناء قدرات المرأة الإماراتية وتذليل الصعوبات أمام مشاركتها في المجالات كافة لتتبوأ مكانتها اللائقة .

 وأضاف د الريسي قائلا :”تشارك المرأة الإماراتية نساء العالم الاحتفال السنوي بيوم المرأة الاماراتية هذا العام في ظل التغيرات والتطورات التي طرأت على حياة المرأة في الإمارات أعطتها الأمل والطموح بأنها كانت فعلاً عند حسن ظن الدولة والمجتمع بها من خلال الإنجازات التي حققتها في ميادين العمل المختلفة.
ويعود الفضل في التطور الذي طال حياة المرأة الإماراتية إلى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي نادى بإفساح المجال للمرأة لتأخذ دورها في المجتمع لتحقيق ذاتها ومشاركتها في التنمية الطموحة في البلاد وكذلك منحها جميع حقوقها في رعاية أسرتها وأبنائها دون انتقاص من حقها في العمل الميداني في قطاعات الدولة المختلف”.

ووجه اللواء د. أحمد ناصر الريسي الشكر والعرفان الى ” أم الامارات” سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية –  يحفظها الله – على مكرمتها العالمية الغير مسبوقة باقامة بطولة العالم لرماية السيدات لدعم رماية السيدات في شتى بقاع الارض والارتقاء بمستواهن الفني لتجسد بهذه المكرمة معاني الخير ووالعطاء للانسانية جمعاء وشملت البطولة برعاية ودعم سموها حتى حلقت بنجاحاتها في سماء اللعبة  لتصبح قبلة كل راميات العالم  سواء في المسدس او البندقية او الخرطوش .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى