أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

اختتام بطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك للرماية النسائية

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

اختتمت البطولة العربية للرماية، وبطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات، حيث فاز المنتخب المصري للرماية بالمركز الأول وصدارة الترتيب العام للبطولة العربية الخامسة عشرة للرماية، التي أقيمت فعالياتها في مصر على ملاعب نادي الرماية ونادي الصيد ب 6 أكتوبر، بمشاركة 400 رامي ورامية من 14 دولة.

وحقق المنتخب المصري 53 ميدالية متنوعة، بواقع 19 ذهبية و17 فضية و17 برونزية.

وحل المنتخب العماني في المركز الثاني بعد حصوله على 34 ميدالية متنوعة، بواقع 10 ذهبيات و13 فضية و11 ميدالية برونزية.

وجاء المنتخب السعودي فى المركز الثالث برصيد 12 ميدالية متنوعة بواقع 5 ذهبيات و4 فضيات و3 ميداليات برونزية.

وحل المنتخب الكويتي فى رابع الترتيب بـ14 ميدالية، متقدما على المنتخب البحريني صاحب الـ18 ميدالية متنوعة، وفي المركز السادس جاء منتخب الإمارات بـ8 ميداليات، وسابعا منتخب تونس، وثامنا منتخب اليمن، وتاسعا منتخب لبنان.

وفي هذا الصدد قدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، التهنئة لأبطال مصر الذين فازوا بالبطولة ب٥٣ ميدالية متنوعة، فيما توجه بالتهنئة للاتحاد المصري للرماية برئاسة اللواء حازم حسني، مثنيًا على التنظيم الجيد للبطولة، ومؤكدًا على أن مصر أصبحت قادرة على تنظيم كبرى الأحداث والفعاليات العربية، والقارية، والعالمية.

كما أعرب فلاديمير ليسين رئيس الإتحاد الدولي للرماية عن سعادته بتواجده في مصر، مؤكدا على أن مصر باتت واحدة من أفضل الدول على مستوى العالم تنظيما لبطولات الرماية، مثنيًا على الإمكانات التي تمتلكها مصر وحرصت على توفيرها في البطولة، مؤكدا على تكرار زيارته لمصر.

وعلى جانب آخر وجه اللواء حازم حسني، رئيس الإتحاد المصري للرماية، الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على توفير كامل الدعم الذي ساهم في نجاح مصر فى تنظيم البطولة العربية الخامسة عشرة للرماية، وبطولة الشيخة فاطمة بنت مبارك لرماية السيدات، لافتًا إلي أن الاتحاد حاليا يعمل على توسيع قاعدة الممارسة للعبة الرماية، ومؤكدا على أن مصر ستنافس بقوة على تحقيق ميدالية في أولمبياد طوكيو الصيف المقبل من هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق