أخبارتنميةثقافة

كلية دبي للسياحة تطلق المخيم السياحي الربيعي الأول

 

  • المخيم يوفر للطلاب الطموحين فرصة الدخول إلى قطاع السياحة
  • ويتيح المجال أمام الطلاب للتعرف على المناهج والدورات والتخصصات الخمسة التي توفرها الكلية

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

أعلنت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي (دبي للسياحة) عن إطلاقها للمخيم السياحي الربيعي الأول، والذي يوفر تجربة فريدة ومعلومات مهمة عن الدورات والبرامج التدريبية المتاحة في الكلية عبر تخصصاتها الخمسة الأساسية وهي السياحة، والتجزئة، وفنون الطهي، والفعاليات، والضيافة. ويجمع المخيم بين التعليم والترفيه بما يعزّز من مكانة دبي كوجهة سياحية وثقافية عالمية، وفي ذات الوقت يمنح الطلاب فرصة لخوض تجربة مميّزة في هذا المكان وذلك ضمن خيارات متعددة تقدمها الإمارة لزوارها، إلى جانب إتاحة المجال أمام الكلية لفتح الأبواب أمام مهنة واعدة في قطاع السياحة.

 

وتنظم كلية دبي للسياحة مخيمين منفصلين يستمر كل منهما لمدة أسبوع واحد، الأول يبدأ في 31 مارس ويستهدف الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 و16 عاماً، والثاني في 7 إبريل لليافعين الذين يبلغون من العمر 11 حتى 13 عاماً. وسوف يمزج المخيم بين أنشطة الفصول الدراسية والتدريب العملي في أجواء ممتعة يتخلّلها زيارات لبعض المعالم السياحية الشهيرة في المدينة. وسيقوم المخيم أيضاً بإعطاء المشاركين معلومات حول الدورات التي تقدمها الكلية في كل يوم من أيام المخيم، والتي تضم كذلك دروساً وأنشطة مخصصة لكل دورة من الدورات المقدمة، مما يتيح لهم الفرصة للتعرف على ما يمكن أن يأخذه طلاب الكلية.

 

وفي تعليقه على إطلاق المخيم السياحي الربيعي، قال عيسى بن حاضر، المدير العام لـكلية دبي للسياحة: “تلتزم كلية دبي للسياحة بتمكين المواهب الشابة، فيما يقوم هذا المخيم بتوفير تجربة تعليمية ترفيهية مبتكرة للطلاب وهم يفكرون بالخيارات المتاحة لبناء مستقبلهم المهني. فمن خلال تزويد الطلاب وأولياء الأمور بطريقة سهلة وبناءة ومثمرة لقضاء عطلاتهم المدرسية المقبلة، فقد تم تصميم أنشطة المخيم بهدف زيادة الوعي بــالكلية وبرامجها، حيث يقدم لهم لمحة عن الدورات المختلفة المتاحة في الكلية. كما سيساعد المخيم، الذي يفتح أبوابه للطلاب الإماراتيين والوافدين على حد سواء، على تسليط الضوء على إمكانية الحصول على التعليم المهني وكذلك الفرص الوظيفية في قطاع السياحة بدبي، وتحديداً من خلال الدورات التي تقدمها الكلية والمصممة خصيصاً لتلبية احتياجات أصحاب العمل في المستقبل”.

 

وكجزء من جدول المخيم، سيتم تدريب الطلاب في الفصول الدراسية الخاصة بالكلية في مبناها الجديد الذي تم افتتاحه مؤخراً في المبنى الرئيسي لــ “دبي للسياحة” الكائن في “ون سنترال”، الذي يقع في وسط منطقة مركز دبي التجاري العالمي. وللتسجيل ولمزيد من المعلومات حول المخيم يرجى زيارة الموقع الإلكتروني https://dct.ac.ae/admissions/dct-spring-camp/..

 

يشار إلى أنّ كلية دبي للسياحة هي مؤسسة تعليم مهنيّ معترف بها من هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي. كما أنها تتيح للطلاب اكتساب المعارف والخبرات، وتتميز  المناهج الخاصة المعتمدة في الكلية بتلبيتها لاحتياجات الطلاب وأصحاب العمل، فهي تضمن التوازن بين التعليم النظري والخبرة العملية، كما تشمل المشاركة في مبادرات مع الشركاء في القطاع، وزيارات ميدانية مكثّفة، ومحاضرات يقدمها عدد من الخبراء الزائرين على مدار العام، إضافة إلى فرصة الحصول على تدريب عملي تم تصميمه خصيصاً لتمكين الطلاب من اكتساب المهارات التي تساعدهم على التميّز في وظائفهم عند دخولهم سوق العمل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى