أخبارأخبار عالميةإقتصادتنمية

نداء تستعرض تقنيات ذكية في”جيتكس”

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

استكملت مؤسسة الاتصالات المتخصصة “نداء”،  المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، استعداداتها لطرح أحدث الحلول القائمة على شبكة “نداء” الآمنة للجيل الرابع الخاصة بالمدن الذكية، وذلك خلال فعاليات معرض ’جيتكس‘ لهذا العام.

وتستضيف “نداء” شركائها الرئيسيين ضمن جناحها في قاعة الشيخ سعيد رقم 3، مثل ’ايرباص‘ و’نوكيا‘ وإشارة للاتصالات والحلول الأمنية لاستعراض أحدث التطورات والابتكارات التكنولوجية والمنصات الآمنة في قطاع الاتصالات المتخصصة، بما فيها سيارة الإسعاف الذكية المتصلة بشبكة الجيل الرابع باستخدام تقنية الواقع الافتراضي وطائرات الدرون القائمة على الذكاء الاصطناعي. وعلاوة على ذلك، ستعرض الشركة في جناحها سيارة ’تيسلا‘ المرتبطة بانظمة غرف العمليات.

 

وخلال الفعالية، ستُسلط مؤسسة “نداء” الضوء على عرضها التجريبي لسيارة الإسعاف الذكية التفاعلية مع التركيز بشكل أكبر على المشاركة المحتملة للعملاء. وستثبّت “نداء” داخل الجناح عدداً من الشاشات المتصلة بأجهزة الواقع المعزز والافتراضي. وستكون مركبة الإسعاف مجهزة بأدوات مثل السماعة الطبية التي يُمكن للعملاء استخدامها خلال المعرض. كما يُمكن تفعيل مؤشرات الأداء الرئيسية من قبل العملاء للاطلاع على البيانات الواردة بشكل آني (بيانات المريض ومعدلات نقل حزمة البيانات). كما سيوضح العرض التجريبي سُبل متابعة الأطباء لبيانات المرضى بشكل آني وتزويدهم بالتشخيص الأولي. وسيجري تأمين اتصال الطبيب ومساعديه بمركبة الإسعاف من خلال تكنولوجيا الاتصال الصوتي عبر الإنترنت (VoIP)، ما يتيح لهم التواصل مع المرضى لمحاكاة خطوات علاجهم المعززة بمساعدة من خبير متخصص أثناء عملية نقل المريض إلى المستشفى. وتسعى المؤسسة، من خلال تزويد الأطباء بإمكانية مشاهدة صور المرضى عن بُعد داخل مركبات الإسعاف وتقديم المشورة في الوقت الفعلي، إلى تسريع عملية التشخيص والحد بالتالي من عدد الرحلات الإسعافية اللازمة. ويسهم تسريع عملية التشخيص بتعزيز الفوائد المقدمة للمريض الذي سيحصل على النتائج بشكل فوري وللمستشفيات التي ستشهد ارتفاعاً كبيراً في مستويات الكفاءة لديها.

 

وبهذا الصدد، قال سعادة منصور بوعصيبه، المدير التنفيذي لمؤسسة “نداء”: “أسهم النمو السريع في عمليات نشر وربط شبكات الجيل الرابع 4G في جعل عملية الانتقال نحو هذه الشبكات واحدة من أسرع عمليات التحوّل التكنولوجي على الإطلاق. ونلتزم في ’نداء‘ بطرح الابتكارات المتكاملة والشاملة وتوفير المنتجات والخدمات

 

المتميّزة لعملائنا في جميع أنحاء إمارة دبي. ونحن متحمسون للتعاون مع نخبة من أبرز الجهات الرائدة في القطاع، والعمل معهم لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين شركاتنا وإطلاق التطورات وإمكانات تكنولوجيا الجيل الرابع”.

 

 وأضاف سعادة منصور بوعصيبه قائلاً: “لا شك أن تزويد عملائنا بأكثر التقنيات والخدمات تطوراً عبر شبكة ’نداء‘ في جميع أنحاء المنطقة جزءاً أساسياً من عملياتنا. وتأتي مبادرة ’نداء‘ لتقديم سيارة الإسعاف الذكية المتصلة بتكنولوجيا الجيل الرابع دليلاً على قدرة شبكات الجوال الحديثة لدينا على طرح معايير جديدة في قطاعات محورية كقطاع الرعاية الصحية. ويُعتبر تقديم هذه التقنيات الجديدة التزاماً من مؤسستنا تجاه الارتقاء بقطاع الاتصالات المتخصصة في إمارة دبي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى