أخبارأخبار عالميةثقافةرياضة و صحة

حمدان بن راشد يفتتح بطولة دبي الدولية للجواد العربي، ومعرض دبي الدولي للخيل 2019

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، اليوم الدورة الـ 16 لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، والدورة الـ 15 من معرض دبي الدولي للخيل، الذي يقام بالتزامن مع البطولة في مركز دبي التجاري العالمي، في الفترة من 21 إلى 23 مارس.

 

تُمثل الفعاليتان أهم منصة للخيول العربية في المنطقة، وتجتذبان معاً مجموعة من أبرز اللاعبين العالميين والإقليميين في صناعة الفروسية من جميع قطاعاتها المتخصصة والترفيهية، بما في ذلك الاسطبلات وملاّك الخيول والمربين والمختصين والبيطريين ومقدمي الخدمات والرعاية والمنتجات المتخصصة والفرسان الهواة وعشّاق الخيل.

 

تُقام بطولة دبي الدولية للجواد العربي على مدار ثلاثة أيام، وتُعدّ واجهة لاستعراض أصالة وجمال ورشاقة أرقى الخيول العربية على مستوى العالم، وتبلغ قيمة جوائز البطولة 4 ملايين دولار (15 مليون درهم).

 

وبهذه المناسبة قال زياد عبد الله كلداري، رئيس اللجنة العليا المنظّمة لبطولة دبي الدولية للجواد العربي: “نتقدّم بجزيل الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، على دعمه المتواصل ورعايته لبطولة دبي الدولية للجواد العربي، ومعرض دبي الدولي للخيل”، وأضاف: “إن منطقة الشرق الأوسط تشتهر على المستوى العالمي كونها مركزاً للفروسية، وتستمر الفعاليات عالمية المستوى المقامة في دولة الإمارات في إبراز رشاقة وجمال وسرعة وقوة الخيول العربية الأصيلة، في بيئة عائلية يسهل الوصول إليها.”

وبالإضافة إلى تسليط الضوء على صناعة الفروسية المربحة في المنطقة، فسوف يتضمّن معرض دبي الدولي للخيل العديد من الأنشطة المثيرة للعائلات والجمهور تشمل المعرض الفني للفروسية، وعروض القفز بالمهور، وعروض الخيول الإسبانية، وعروض الفروسية المذهلة، بما في ذلك نصب الخيام الذي تقدّمه شرطة دبي، كما يقدّم المعرض كذلك ندوات مثيرة مع مدرب الخيول الشهير ميجيل دوراتي، وآخرين.

وفي مكان آخر، سوف يتم عرض وبيع 100 من أرقى سلالات الخيول العربية الأصيلة القادمة من المرابط المحلية في مزاد الخيل الذي يُقام يوم الخميس الموافق 21 مارس من الساعة 2 ظهراً إلى الساعة 8 مساءً، ومن المتوقع أن يجتذب مئات المشترين من المنطقة.

 

يُقام معرض دبي الدولي للخيل 2019 في قاعتي زعبيل 5 و 6 في مركز دبي التجاري العالمي. ويفتح المعرض أبوابه للزوار من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً يوم 21 مارس، ومن الساعة 2 ظهراً إلى 8 مساءً يوم 22 مارس، ومن الساعة 11 صباحاً إلى الساعة 8 مساءً يوم 23 مارس.

الدخول مجاناً للزوّار التجاريين والجمهور. ويجب أن يكون الأطفال دون سن الـ 16 برفقة شخص بالغ في جميع الأوقات.

التسجيل المسبق مفتوح حالياً على الموقع الرسمي للمعرضwww.dihf.ae.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى