أخبارأخبار عالميةإقتصاد

الإمارات الرابعة عالمياً في التجارة الإلكترونية

100 % نمو مبيعات "بلو أوشن" عبر الإنترنت 2018

دبي الامارات العربية المتحدة 

متابعة سلام محمد

نمت مبيعات مجموعة “بلو أوشن”،المتخصصة في توزيع وتسويق منتجات الاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية، ومقرها دبي-الإمارات العربية المتحدة، بنسبة 100٪ خلال 2018، مقارنة بالعام 2017، فيما تستهدف زيادة أعمال التوزيع بمعدل 3 أضعاف خلال  2019.

ووفقاً لتقديرات “بيزنس مونيتور إنترناشيونال” (BMI) للدراسات، التي تتخذ من المملكة المتحدة مقراً لها، أن ينمو قطاع التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى 26.9 مليار دولار، بما يعادل نسبة 45.6% من القيمة الإجمالية لسوق الشرق الأوسط بحلول عام 2020، وأن تبلغ قيمة سوق التجارة الإلكترونية في المنطقة 48.6 مليار دولار في عام 2022، مقارنة بما يقدر بنحو 17.8 مليار دولار في عام 2018، وتحتل الإمارات حالياً المرتبة الرابعة في العالم في مجال التجارة الإلكترونية.

 

وشهدت مجموعة “بلو أوشن ” تحولاً جذرياً في أنشطتها التجارية المدفوعة بالبيع عبر الإنترنت من خلال منصات التجارة الإلكترونية.

 

ووفقاً لبحث جديد أطلقته دبي للتجارة، أنه تم تسجيل ما يقدر بنحو 51 مليار دولار من مبيعات التجارة الإلكترونية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا  في عام 2017.

 

وقال شهزاد أحمد ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة “بلو أوشن”: “مع تزايد المبيعات والتوزيع في التجارة الإلكترونية المرتكزة على التطبيقات في أنحاء الإمارات، تشهد أعمال التوزيع الشاملة تحولا متتابعاً في أنشطة التوزيع مدفوعاً بمنصات التجارة الإلكترونية مثل “سوق دوت كوم ” إحدى شركات “أمازون”  و” ونون دوت كوم” وغيرها من البوابات عبر الإنترنت، وتتحول أعمال التوزيع الإجمالية نحو القناة الرقمية وتمثل 20% من رقم أعمالنا السنوي، ونمثل أكثر من 20 علامة تجارية في الإلكترونيات الاستهلاكية، والأجهزة المنزلية الصغيرة، والاتصالات.

 

وأضاف أحمد، ”  أنه من المتوقع أن ينمو قطاع التجارة الإلكترونية في المنطقة بقوة  بنسبة 24.6 % حتى عام 2020 ، أي أسرع من أي منطقة في العالم، تعكس هذه الحقائق والأرقام تزايد شعبية المبيعات عبر الإنترنت والاتجاه العام هو عادات المستهلكين، وهذا ينعكس في أعمال التوزيع لدينا ويوفر فرصة عظيمة للعلامات التجارية والشركاء في مجال اللوجستيات “. 

و تتجاوز شبكة توزيع التجزئة التابعة لمجموعة بلو أوشن 300 متجر للبيع بالتجزئة في جميع أنحاء دولة الإمارات وتعد الموزع الرئيسي لعدد كبير من العلامات التجارية العالمية المعروفة في أكثر من 40 دولة وشبكة تضم أكثر من 100 موزع وأكثر من 250 شريكاً.

 

وتمثل مجموعة “بلو أوشن”، بعض أفضل العلامات التجارية للمستهلكين في مجال الإلكترونيات والاتصالات في العالم، حيث لديها شراكة قوية مع العديد من أبرز العلامات التجارية المتعددة الجنسيات من بينها :”جيجا بايتس، و إن إي سي، و بلاك أند ديكر، وموتورولا و هي تك وسكروس”.

 

 

نبذة عن  بلو أوشن العالمية جروب:-

“بلو أوشن” هي مجموعة شركات متنوعة مقرها دبي، ولديها حضور في السوق متعدد القنوات في دول مجلس التعاون الخليجي، والشرق الأوسط، وأفريقيا ، وشبه القارة الهندية ، وأستراليا ونيوزيلندا ، وهي متخصصة في توزيع وتسويق منتجات الاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية، تتولى مجموعة بلو أوشن العالمية والشركات التابعة لها عمليات البيع والتسويق والتوزيع والتخزين وخدمات ما بعد البيع، وتسمح ارتباطات الشركة بالسوق والعلاقة مع التجارة بالمتطلبات المتزايدة داخل المنطقة، ومنذ نشأتها شهدت المجموعة نموًا سنويًا، وتوزع المجموعة المنتجات وتروّج لها في أكثر من 40 بلداً، ويدير المجموعة فريق محترف يتمتع بخبرة إقليمية واسعة في مجال الاتصالات والإلكترونيات الاستهلاكية. تتعاون الشركة مع بعض العلامات التجارية الرائدة في العالم التي تسمح لها بتقديم مجموعة واسعة من المنتجات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق