أخبارثقافة

الجامعة البريطانية في دبي تحتفل بتخريج فوجها الخامس عشر من حملة درجة الدكتوراة والماجستير

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة الطيران المدني ، المدير التنفيذي ورئيس مجموعة طيران الإمارات، إحتفلت الجامعة البريطانية في دبي بتخريج فوجها الخامس عشر من طلبة الماجستير والدكتوراة. وقد حضر الحفل أيضا كل من سعادة القنصل العام البريطاني في دبي السيد أندرو جاكسون والدكتور ناصر بن علي الجهوري الملحق الثقافي العماني، أعضاء مجلس الجامعة وممثلين عن شركاء  الجامعة من الجامعات البريطانية، أعضاء الهيئة التدريسية والإدارية وعائلات الخريجين وأصدقائهم.

 

وقد هنأ البروفيسور عبدالله الشامسي مدير الجامعة الخريجين وعائلاتهم وأضاف”نحن فخورون جدا برؤية طلابنا وهم يتخرجون اليوم وينضمون إلى الأعداد المتزايدة  من خريجي الجامعة البريطانية في دبي . لقد ضمنت الجامعة البريطانية في دبي مكانة  مرموقة لها في المنطقة كمؤسسة تعليمية رائدة قائمة على البحث وقد نمت وتطورت خلال السنين بفضل الدعم غير المحدود من حكومة دبي والقيادة الحكيمة لسمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والدعم المستمر الذي يوليه للتعليم العالي في الدولة مما كان له أكبر الأثر في المساهمة بنجاح الجامعة، ويسرني بهذه المناسبة الإعلان عن قرب البدء ببناء الحرم الدائم للجامعة البريطانية في دبي في مدينة دبي الأكاديمية مما سيشكل قفزة جديدة إلى الأمام في مسيرة الجامعة مع الشكر الموصول لمجلس أمناء الجامعة وعلى رأسهم رئيس الجامعة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم على توجيهاتهم القيمة. ولا ننسى الشكر والإمتنان لمؤسسي الجامعة والمساهمين والجامعات البريطانية الشريكة “

 

وقد صرح السيد غراهام أوترسايد عضو مجلس أمناء الجامعة، المدير الإقليمي -شركة رولز رويس الدولية بقوله : ”  إن التعليم هو الأساس الذي نبني عليه مستقبلنا، والجامعة البريطانية في دبي هي الحجر الأساس للتعليم العالي في دبي تأسست وفقا لمبادئ نظام التعليم البريطاني قبل أكثر من 15 سنة، لقد أوجدت الجامعة البريطانية في دبي ما يمكن بكل سهولة وصفه بأفضل مؤسسة تعليم عالي في الإمارات العربية المتحدة، خصوصا للتعليم العالي. لا يوجد جامعة أخرى في الإمارات العربية المتحدة توازي الجامعة البريطانية في الأبحاث والتطوير. “

وألقى خريج الدكتوراة الطالب الدكتور هاني البلوشي كلمة بالنيابة عن الخريجين حيث قال : ” بدون الجهد المضني ، بدون المتطلبات الدراسية المرهقة وبدون التواريخ المحددة للتسليم والتحديات الكبيرة والمتشابكة ما كنا لنصل إلى هنا اليوم. أنا على يقين بأن لكل واحد مننا هنا اليوم قصة ليرويها وتجارب في التصميم والنجاح  ليشاركها . دعوني أشارككم بحكاية تعلمتها من دراسة الدكتوراة  هنا  لقد تعلمت أن الحياة لا تستطيع أن تتغلب عليك إذا كنت تملك الطموح للعمل وتعلمت أنه لا يوجد عمل صعب إذا قسمته إلى أجزاء، تعلمت أن أحلامي يمكن أن تتحقق إذا وجدت مكان لأبدأ ”

وقد عبر الدكتور البلوشي عن خالص شكره وإمتنانه للجامعة البريطانية في دبي، ولكل العاملين فيها على دعمهم المطلق وأيضا إمتنانه وتقديره لمدينة دبي، مدينة المستقبل لكرمها وحسن ضيافتها وبيئتها الصديقة.

تأسست الجامعة البريطانية في دبي بموجب قانون حكومي عام 2003 لكي تكون الجامعة الأولى في المنطقة للدراسات العليا ومنذ ذلك الحين  قامت الجامعة بالعمل بالتعاون مع جامعات بريطانية رائدة. في العام 2017 كانت الجامعة الأولى في المنطقة التي تعتمد تقنية  البلوك تشين للتحقق من شهاداتها بها وأعلنت اليوم أنه قد تم التحقق من جميع شهادات خريجيها بالبلوك تشين بالتعاون مع جامعة نيقوسيا و بلوك . كو من وذلك من خلال مركز دبي لإدارة المخاطر والإبداع  التابع للجامعة البريطانية في دبي وهذا يعزز موقع الجامعة في المقدمة من خلال إعتمادها للتوثيق الإلكتروني بتقنية البلوك تشين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق