أخبارأخبار عالميةثقافة

الجامعة البريطانية في دبي تحتفل بتخريج الفوج الثالث عشر من حملة الدكتوراه و الماجستير

دبي- الإمارات العربية المتحدة

 متابعه سلام محمد 

برعاية وحضور كرميين من سمو الشيخ احمد بن سعيد ال مكتوم رئيس هيئة الطيران المدني وطيران الامارات بدبي ورئيس الجامعة البريطانية في دبي، إحتفلت الجامعة البريطانية في دبي بتخريج الفوج الثالث عشر من طلبة الدراسات العليا حيث تخرج 37 من حملة الدكتوراه و220 من حملة الماجستير.

 

 هنأ البروفيسور عبدالله الشامسي مدير الجامعة البريطانية في دبي الخريجين وقال “تحتفل اليوم الجامعة البريطانية في دبي بإضافة إنجاز جديد إلى سجل نجاحاتها. نحن فخورون جدا ً بأن نرى فوجا جديدا من طلابنا ينضمون إلى الأعداد المتزايدة من خريجي الجامعة البريطانية في دبي. إن هؤلاء الخريجين الجدد هم من خيرة الشباب والشابات الذين نعتمد عليهم في نشر المعرفة في مجتمعنا وتطوير اقتصاد بلدنا. إن هذا العدد من الخريجين لخير دليل على مدى نجاح برامج الجامعة ومساهمتها في نشر ثقافة البحث في الإمارات.”

 

 هذا وقد أقيم الحفل في مقر ندوة الثقافة والعلوم في الممزر بحضور أعضاء مجلس أمناء الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفين وذوي الخريجين. وأصدقائهم.وتعتبر هذه الدفعة الأكبر في تاريخ الجامعة من حيث العدد والأكثر تنوعا من حيث التخصصات العلمية، فللمرة الأولي تحتفل الجامعة بتخريج طلبة دكتوراه في تخصص هندسة العمارة والبيئة المستدامة بالإضافة إلى تخصصات التربية وإدارة المشاريع والحاسب الآلي وإدارة الاعمال.

 

وخاطب عضو مجلس أمناء الجامعة السيد جون مارتن ،المدير التنفيذي للمجموعة البربطانبة للأعمال – دبي والإمارات الشمالية، الخريجين بقوله :” ترتبط الامارات وبريطانيا بعلاقات تاريخية مميزة مبنية على المصلحة والثقة المتبادلة، ولا يوجد طريقة أفضل من تطوير هذه العلاقة التاريخية كالتعليم والتعاون في أرقى أنواع التعليم الجامعي والعالي. لقد تبنت الجامعة البريطانية في دبي مواصفات التعليم البريطانية المتفوقة وأصبحت بذلك جامعة متميزة و ناجحة .”

وألقت الدكتورة عليا مرجان مبارك ،خريجة برنامج دكتوراه إدارة المشاريع، كلمة نيابة عن الخريجين وقالت:

“لقد حصلت على شهادة الماجستير من الجامعة البريطانية في دبي قبل عدة سنوات وقد كنت محظوظة جدا في العودة اليها للحصول على شهادة الدكتوراة، فالجامعة البريطانية في دبي جامعة رائدة في هذا المجال وهي أولى الجامعات للدراسات العليا في دولة الامارات العربية المتحدة.أحب أن أعلمكم بشي مهم جدا تعلمته من الجامعة البريطانية في دبي ألا وهو أن لا تجعل أي شي في العالم يحول بينك وبين تحقيق حلمك لأنك قوي بثقتك بربك وبنفسك.كما أود أن أشكر أعضاء هيئة التدريس والادرايين في الجامعة على دعمهم المستمر.”

 

يستطيع الآن طلاب الجامعة البريطانية في دبي الحصول على الشهادات المصدقة رقميا التي يمكن التأكد من مصداقيتها بواسطة تقنية البلوك تشين حيث تقوم الجامعة بتحويل كافة الشهادات إلى تقنية البلوك تشين من خريجين 2005 وحتى شهر نيسان 2019. هذا ويذكر أن الجامعة البريطانية في دبي هي الأولى في الامارات العربية المتحدة في اعتماد التصديق الرقمي لشهاداتها ( الماجستير والدكتوراة). وهذا التصديق بواسطة البلوك تشين يتم بفضل الدعم الهام الذي نحصل عليه من قبل جامعة نيقوسيا، التي تعتبر الجامعة الأولى عالميا في مجال العملات الرقمية وتفنية البلوك تشين .

 

 

تعتبر الجامعة البريطانية في دبي إحدى الجامعات الرئيسية في مجال الدراسات العليا المبنية على البحث. إن المستويات العالية من المعرفة الجديدة والمهارات التي تحققت نتيجة دراسات الماجستير والدكتوراه أصبحت معروفة للجميع وهي محل إهتمام وتقدير كبيرين من كلا القطاعين الخاص والعام. كما استلهمت الجامعة من خبرتها الغنية والمتميزة في مجال الدراسات العليا وطرحت هذه السنة برامج البكالوريوس للمرة الأولى في الإدارة والهندسة وتقنية المعلومات من ضمنها أول برنامج بكالوريوس في الذكاء الإصنطاعي حيث ستوفر لطلابها الجدد نفس الدرجة من التميز والإهتمام، وتتعاون الجامعة في تقديم برامجها مع جامعات بريطانية مرموقة هي مانشستر جلاسكو وادنبرة وكاردف. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق