أخبارثقافة

الجامعة البريطانية في دبي تحتفل بعيدها الخامس عشر

دبي ، الإمارات العربية المتحدة

 سلام محمد

احتفلت الجامعة البريطانية في دبي بمرور 15 سنة على طرحها أول برنامج حيث تأسست الجامعة في عام 2003 بموجب قانون حكومي لحاكم دبي صاحب السمو الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم رحمه الله لتكون الجامعة الرائدة في مجال الدراسات العليا القائمة على البحث في المنطقة، وقامت بقبول اول دفعة من الطلبة في عام 2004 في برامج ماجستير التربية وإدارة المشاريع وتقنية المعلومات.

وقد اقيم الاحتفال بحضور معالي الدكتور ثاني أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة  وسعادة هشام خليفة القيزي، المدير التنفيذي لمؤسسة صندوق المعرفة حيث يعتبر الصندوق شريك رئيسي للجامعة وكذلك حضر عدد من أعضاء مجلس أمناء الجامعة بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسي وشركاء الجامعة مثل شركة الاتحاد لخدمات الطاقة (الاتحاد إسكو)  وإدارة طاقتي  ومدير عام مدينة دبي الأكاديمية العالمية ومجمع دبي للمعرفة بالاضافة إلى المدير الإقليمي لرولز رويس ومدير المجلس الثقافي البريطاني.

هذا وقد رحب الأستاذ الدكتور عبدالله محمد الشامسي مدير الجامعة بالحضور وقال ” نفتخر اليوم بما وصلت إليه الجامعة من إنجاز فقد بدأت الجامعة بثلاثة برامج و27 طالباً والآن لدينا أكثر من 20 برنامجاً كما سجل حتى اليوم حوالي 3000 طالباً على مدى السنوات. الماضية. كما أننا نثمن الدعم الذي يوفره لنا شركاؤنا الرئيسون وعلى رأسهم حكومة دبي وممتنين لهذا الدعم الذي يحفزنا على المزيد من النجاح حيث يصب في النهاية في تحسين العملية التعليمية ونوعية الخريجين ويساعد على نمو الجامعة وزيادة البرامج المتاحة.”

 وقد استعرض الشامسي مسيرة الجامعة وخططها المستقبلية وقام بتكريم قدامى الموظفين من أكاديميين و إداريين تقديرا لجهودهم ومساهمتهم في نجاح الجامعة كما كرم أوائل الخريجين من برامج الدكتوراه المختلفة. كما تحدث عمداء الكليات عن انجازات الجامعة والطلبة.

وقد تطورت الجامعة البريطانية في دبي كثيرا في فترة قصيرة نسبيا منذ تأسيسها مما أكسبها سمعة طيبة في المنطقة في كثير من التخصصات وهذا دفعها لطرح برامج البكالوريوس عام 2018 من ضمنها أول برنامج للذكاء الإصطناعي في المنطقة. وتعمل الجامعة جاهدة لتوفير تعليم عالي مميز للطلبة المؤهلين وذلك من خلال توفيرها لمجموعة من المنح للطلبة وفق معايير الكفاءة والتفوق الأكاديمي مع مراعاة الأوضاع المادية للطلبة.

تهدف الجامعة البريطانية في دبي أن تصبح السباقة في مجال ترويج وتطوير مستوى عالي من البحوث المرتبطة باحتياجات الدولة واقتصادها القائم على المعرفة، حيث يساهم كثير من طلاب الجامعة بتقديم بحوثهم في مؤتمرات عالمية ونشرها في مجلات علمية وأكاديمية رائدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق