أخبارأخبار عالميةثقافة

الجامعة البريطانية في دبي تنظم القمة الدولية الثانية للنموذج الثلاثي الأبعاد

دبي-الإمارات العربية المتحدة

من سلام محمد 

 تحت رعاية سمو الشيخ أجمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مؤسسة مطارات دبي، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الامارات وبحضور ومشاركة كل من معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وسعادة مبرزا الصايغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم وعضو مجلس أمناء هيئة آل مكتوم الخيرية   و سعادة عبدالله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي وسعادة أحمد المحيربي عضو مجلس إدارة مجموعة إينوك والأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة في دبي تنظم الجامعة البريطانية في دبي القمة الدولية الثانية للنموذج الثلاثي الأبعاد (التعاون المشترك بين الحكومة والأكاديميا والقطاع الخاص) وذلك يوم الأحد الموافق 11 نوفمبر 2018 في تمام الساعة التاسعة صباحاً في فندق العنوان -مارينا هذا وتستمر القمة لمدة ثلاثة أيام.

هذا وقد تعاونت الجامعة البريطانية في دبي مع كل من جامعة دبي وكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية والجامعة الأمريكية في رأس الخيمة وكلية آل مكتوم للتعليم العالي في اسكتلندا والجمعية الدولية للنموذج الثلاثي الأبعاد Triple Helix Association لتنظيم القمة التي تناقش التعاون المشترك بين الحكومة والأكاديميا والقطاع الخاص حيث تركز القمة على الجلسات الحوارية بين أطراف النموذج الثلاثة بالإضافة للمحاضرات الرئيسية والأوراق العلمية. وتناقش القمة أيضا دور النموذج الثلاثي الأبعاد في تطوير الابتكار وتطور المجتمعات وتحويلها لاقتصاد المعرفة والمدن الذكية وتحديات الأمن الإلكتروني وكذلك دور الحكومة في تطوير هذا التموذج وتحقيق اقتصاد مستدام بما في ذلك مواجهة التغير المناخي والطاقة المتجددة.

وقال مدير الجامعة البروفيسور عبدالله الشامسي رئيس القمة أن هذه القمة منتدى متميز لإلقاء الضوء على هذه المواضيع المشتركة وتركيز الاهتمام للسير بدولة الإمارات إلى موقع متقدم في مؤشر الابتكار العالمي من خلال الاستغلال للطاقات البشرية والتكنولوجية في الحكومة والأكاديميا والقطاع الخاص بصورة إندماجية.

وتركز القمة على الجلسات الحوارية بين أطراف النموذج الثلاثة بالإضافة للمحاضرات الرئيسية والأوراق العلمية حيث سيكون هناك 7 محاضرات رئيسية و12 جلسة حوارية وورشة عمل وأكثر من 50 ورقة علمية. هذا وتشمل المواضيع المطروحة في القمة دور النموذج الثلاثي الأبعاد في تطور المجتمعات وتحويلها لاقتصاد المعرفة، المدن الذكية وتحديات الأمن الإلكتروني، دور الحكومة في تطوير هذا النموذج وتحقيق اقتصاد مستدام، نحو نموذج ثلاثي الأبعاد بفاعلية أكبر – الفرص والتحديات ودور هذا النموذج في مواجهة التغيير المناخي والطاقة المتجددة.

وللعلم فان دولة الإمارات تعطي اهتماما خاصا لمثل هذا النموذج لما له من فعالية في إنتاج المعرفة والابتكار وتسريع الخدمات وتنويع الاقتصاد واستدامة النمو، وقد أسست الدولة العديد من المؤسسات والهيئات التي تعنى بمثل هذا التعاون مثل مدينة دبي الأكاديمية ومدينة دبي للإعلام والإنترنيت ومدينة مصدر وواحة السيلكون ومجمع محمد بن راشد للطاقة الشمسية وغيرها الكثير. ومن هذا المنطلق سعت الجامعة لتنظيم هذه القمة للمساهمة في الجهود المبذولة في هذا الاتجاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق