أخباررياضة و صحة

الحلقة الثالثة من بطولة فزاع لليوله راشد بن حرمش المنصوري وعيسى الكندي يتأهلان للمرحلة الثانية

  • ضيفا الحلقة الثالثة: المنصوري يقدم قصيدة بعنوان “نرفعك بسيوفنا”والفنان فاضل المـزروعي يشدو في حب الوطن

دبي، الامارات العربيه المتحده

متابعه سلام محمد

 

 22 ديسمبر 2018: وسط هتافات الجماهير المتحمسة في قلعة الميدان، شهدت بطولة فزاع لليوله حلقة مثيرة في جولتها الثالثة التي أقيمت أمس الجمعة 21 ديسمبر 2019، ضمن منافسات النسخة التاسعة عشر للبطولة التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث في قلعة الميدان، بالقرية العالمية، حيث شهدت منافسات مثيرة بين أربعة يويلة، وهم راشد سلطان الرزي “الإمارات”، عويض محسن العامري “السعودية”، حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي “الإمارات”، دلموك عبدالله حمدان “الإمارات”.

وفي ختام الحلقة، أُعلن عن المتأهلين من الحلقة الثانية “الماضية” إلى المرحلة الثانية من البطولة، وهما عيسى خميس الكندي “الإمارات” رقم التصويت (5)، وراشد سعيد بن حرمش المنصوري “الإمارات” رقم التصويت (7)، وهو أحد حاملي لقب البطولة في نسخة سابقة.

منافسات الحلقة الثالثة

بدأت الحلقة الثالثة على إيقاع أغنية هذا الموسم التي تحمل عنوان “راعي الأمر” للفنان ميحد حمد، وهي من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي، وألحان فايز السعيد، وقد شهدت عروضاً رائعة ومنافسات مثيرة، نالت إعجاب الجمهور الذي حرص على الحضور لمتابعة البطولة، سواء في القرية التراثية أو أمام شاشة قناة سما دبي التي نقلت الحدث على الهواء من خلال برنامج الميدان الذي يتم بثه للسنة الرابعة عشر.

وحاول اليويلة الأربعة أن يقنعوا الجمهور ولجنة التحكيم المكونة من راشد الخاصوني ومسلم العامري وخليفة بن سبعين، من خلال تقديم أفضل ما لديهم من مهارات وحركات استعراضية، ومنهم بالفعل من قدم لقطات رائعة ومنهم من وجهت له لجنة التحكيم بعض الملاحظات.

ودشّن الحلقة الثالثة راشد سلطان الرزي “الإمارات” رقم التصويت (9)، واستعرض يولته، لكن يبدو أنه كان متوتراً للغاية، فقدم أداءً غير متوقع، حيث سقطت يولته مرتين أثناء العرض، وفي مهارة رمي السلاح حاول 6 مرات، لكن السلاح سقط منه 5 مرات، وأصاب خط الليزر مرة واحدة بنجاح، ووجهت لجنة التحكيم له عدة نصائح ليتمكن من تطوير أدائه، ولم تمنحه اللجنة أي درجة، إذ حصل على صفر لمخالفته قوانين اليوله واستبدال سلاحه الذي سقط خارج الميدان.

وكان ثاني فرسان الحلقة عويض محسن العامري “السعودية” رقم التصويت (10)، وطالبته بتطوير أدائه بعدما رمى السلاح 3 مرات فقط ولم يصب خط الليزر، وبشكل عام أشادت اللجنة بأداءه واتزانه في الحركة والدوران وقدمت له بعض النصائح من أجل تطوير مهاراته، وحصل على 45 درجة. 

وكان ثالث اليويلة، هو حمدان محمد حمد بن مصلح الأحبابي “الإمارات” رقم التصويت (11)، وهو وصيف البطولة في نسختها الماضية، ودخل بخطوات واثقة حصد إثرها تفاعل الجمهور، ونجح في قرع أجراس الميدان 3 مرات بدون ارتكاب أي أخطاء، وأبدت اللجنة إعجابها بأدائه ووصفته بالعرض البديع، ومنحته اللجنة 50 درجة.  

وكان رابع اليويلة دلموك عبدالله حمدان “الإمارات” رقم التصويت (12)، واستعرض يولته الأرضية ودورانه، وفي مهارة رمي السلاح كانت له محاولة ناجحة قرع بها جرس الـ20 متر، ولأول مرة في هذه الحلقة، كما رمى السلاح 4 مرات أخرى، نجح في مرتين منها، ومنحته لجنة التحكيم 47 درجة.

 

الفنان المـزروعي يشدو في حب الوطن

حلّ الفنان فاضل المزروعي ضيفاً على بطولة فزاع لليوله في حلقتها الثالثة، وقدم أغنيتين الأولى بعنوان “شيخنا الغالي” وهي من كلمات سيف أحمد بن الشيخ، والأغنية الثانية بعنوان “ّعشق البطولة” وهي من ألحان رائد سامي وكتب كلماتها سعيد الوالي المزروعي، وهي أغنية مهداة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد آل مكتوم، ولي عهد دبي – “حفظه الله ورعاه”.

وقال الفنان المزروعي: “أفتخر بأن أكون من المشاركين في برنامج الميدان هذا الموسم، كنت رفيقاً للدرب منذ بدأت مسيرة هذه التظاهره التراثية والمهرجان الأسبوعي الذي ينتظره كل عشاق اليوله التي تعد إحدى موروثات الدولة التراثية”.

وأعرب عن فخره بالمشاركة في بطولة فزاع لليولة – برنامج الميدان، مؤكداً أن مشاركاته تعتبر رسالة وطنية، خاصة وأن البرنامج والبطولة نجحا طيلة المواسم الماضية في نشر الموروث الاجتماعي الإماراتي المتمثل في اليوله.

وأضاف: “تتطلب أغنية الميدان السير على إيقاع شعبي يتوائم مع اليوله ويتسم بمقاييس تبث الحماس والشموخ، لتلهم المتسابقين وتحثهم على استعراض أفضل ما لديهم”.

المنصوري يلقي “نرفعك بسيوفنا”

وألقى ضيف الحلقة الثالثة: الشاعر سيف سالم غانم المنصوري قصيدة خاصة بعنوان “نرفعك بسيوفنا” وهي قصيدة وطنية جديدة تتحدث عن الفداء للوطن وارتفاع العلم كراية خفاقة للإمارات.

وفي مشاركته للمرة الثانية على أرض الميدان، أكد الشاعر سيف المنصوري أن الميدان يزداد تطوراً من عام إلى عام، موضحاً أنه متابع للبرنامج ومنذ فترة طويلة، حيث كان أقرباؤه يشاركون في منافسات البطولة، وأضاف: “من يتابع الميدان، يعرف جيداً أنه تطور كثيراً، وهو ما يتضح من الشعبية الكبيرة التي أصبح يتمتع بها، ولعل التنوع في الفعاليات والبطولات التراثية التي ينظمها مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث ساهم بشكل كبير في بث روح الوطنية والانتماء، ولعل ما يقدمه برنامج الميدان يمس كل فرد في المجتمع الإماراتي ويذكره بموروثاته الثقافية”.

 

راشد الخاصوني: الميدان مفتوح يومياً لتدريب الصغار والكبار

أوضح راشد الخاصوني، عضو لجنة التحكيم، أن الميدان يفتح أبوابه يومياً في الساعة الثالثة عصراً، لتدريب الصغار والكبار، على يد مدربين متخصصين، مشيراً إلى أن الإقبال أصبح كبيراً خاصة من فئة الصغار، وهو ما يوضح مدى عشق الجميع لليوله، بصفتها إحدى موروثات الدولة التراثية.

وأضاف: “نطمح لأن تكون إقامة مسابقات الصغار، خطوة طيبة وبداية لصناعة جيل جديد عاشق لليوله وممارس لها بأفضل طريقة”.

وعن بطولة الكبار هذا الموسم، قال: “بطولة هذا العام تتميز بالصعوبة، وقد شهدت زيادة كبيرة في المستوى، وبالفعل تضم البطولة كثيراً من المجتهدين، فيأتي بعضهم للجنة التحكيم ويطلب مزيداً من النصائح، وبدورنا نوجههم لمعالجة أي خطأ ونقوم بتطوير أدائهم، وأنا سعيد بتقديم الدعم والعمل على توصيل الفرسان إلى أفضل أداء ممكن”.

دلموك عبدالله حمدان: أطمح لإنتزاع “كأس فزاع”

أكد اليويل دلموك عبدالله حمدان أن بطولة فزاع لليولة تتميز بالصعوبة الشديدة، كونها تضم نخبة كبيرة من أفضل اليويله، لكنه أكد أنه يتطلع للفوز بالبطولة.

وأضاف: “أضع “كأس فزاع” نصب عيني هذه المرة، فقد شاركت في البطولة عدة مرات وحصلت على المركز الثالث، إلا أنني أتطلع للفوز باللقب، وأنا أسعى دائماً لتطوير أدائي باستمرار، وأحرص على التدريب يومياً في الميدان، لأن اليوله تتطلب كثيراً من التدريبات، وأتمنى أن أنال إعجاب الجمهور دائماً”.

 

نظام البطولة

يقضي نظام البطولة بتأهل 16 يويلاً، إلى البطولة الرئيسية، ويتنافس الـ16 يويلاً على مدار 13 حلقة، وكل حلقة ستشهد منافسات بين أربعة يويلة حتى الوصول إلى دور الثمانية ثم دور الأربعة حيث يتنافس أصحاب المركز الثاني على المركزين الثالث والرابع، فيما سيتنافس أصحاب المراكز الأولى من كلتا المجموعتين على المركزين الأول والثاني.

وتضم لجنة تحكيم البطولة كل من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين ومسلم العامري.

أسماء وأرقام التصويت لليويلة الـ 16

ضمت قائمة المتأهلين إلى بطولة فزاع لليولة للموسم 2018-2019 كل من:

سيف سهيل السماحي “الإمارات” رقم التصويت (1)، مطر علي الحبسي “الإمارات” رقم التصويت (2)، أصيل أكرم أبوغالية “ليبيـا” رقم التصويت (3)، زايد غانم محمد المزروعي “الإمارات” رقم التصويت (4)، عيسى خميس الكندي “الإمارات” رقم التصويت (5)، عبدالرحمن عبدالله خليفة سالم “البحرين” رقم التصويت (6)، راشد سعيد بن حرمش المنصوري “الإمارات” رقم التصويت (7)، سعيد محمد هويدن الكتبي “الإمارات” رقم التصويت (8)، راشد سلطان الرزي “الإمارات” رقم التصويت (9)، عويض محسن العامري “السعودية” رقم التصويت (10)، حمدان محمد حمد مصلح الأحبابي “الإمارات” رقم التصويت (11)، دلموك عبدالله حمدان “الإمارات” رقم التصويت (12)، خليل بن عبدالله مصبح المزروعي “عُمان” رقم التصويت (13)، سعيد سالم المهيري “الإمارات” رقم التصويت (14)، محمد عبدالله بن دلموك “الإمارات” رقم التصويت (15)، إبراهيم سلطان عبيد الكعبي “الإمارات” رقم التصويت (16).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق