أخبارتنميةثقافةرياضة و صحة

الدراي يزور جامعة دبي ويبحث مع مديرها د. البستكي التعاون في التدريب والبحوث

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

بحث المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة الدراي سبل تطوير التعاون في مجالات عدة مع  مدير جامعة دبي الدكتور عيسى البستكي خلال زيارة عمل قام بها صباح اليوم  الخميس مع وفد المؤسسة إلى مقر جامعة دبي في مدينة دبي الأكاديمية
وناقش الطرفان سبل تعزيز علاقات التعاون وتطوير الشراكة المجتمعية والتنسيق العلمي في مجالات التدريب والتعليم المستمر،   حيث ناقش المجتمعون التعاون التقني والعلمي في مجالات تحليل البيانات، ودراسة علم الإحصاء ومبادئ الابتكار والتدريب والتعليم المستمر
كما قدم د. البستكي باسم الجامعة عروضاً وتسهيلات لموظفي المؤسسة للالتحاق بها ودراسة مساقاتها المتنوعة بشروط ميسرة، كما ناقش الجانبان إمكانية استقطاب طلبة وخريجي الجامعة للتدرب في مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف.
كما كانت مساقات الجامعة ، أبحاث الجامعة والمتطلبات المقترحه بين الطرفين  على طاولة البحث والنقاش  وتم الإعداد لعقد اتفاقية بين الطرفين مستقبلا في مجال التعليم، التدريب، البحوث والدراسات في المجال الاستشاري والإسعافي.
وتفقد وفد مؤسسة إسعاف دبي الذي ضم الى جانب المدير التنفيذي كلا من الدكتورة عائشة المطوع مدير مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي وعلي موسى مدير إدارة التدريب والتعليم المستمر بالإنابة ومروان عنبر رئيس قسم التدريب المهني ومنى عبد الله رئيس شعبة إدارة الشراكة مرافق الجامعة والقاعات الدراسية و مراكز الأبحاث ومختبرات كل من الابتكار ، و محمد بن راشد لعلوم الفضاء و  الذكاء الاصطناعي .
كما استمع الوفد الى شرح تفصيلي عن المشروع الرائد لاستغلال الطاقة الشمسية لتوليد الطاقة الكهربية الذي نفذته الجامعة بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي  في إطار مبادرة “شمس دبي” وبدأ تشغيله في نهاية يونيو من العام الحالي ،  من خلال إنشاء مظلات لمواقف السيارات تعمل بألواح الطاقة الشمسية وعددها 86 مظلة مزودة بألواح شمسية كهروضوئية ذات قدرة متوقعة لتوليد 312 ميجاواط / ساعة في السنة من الطاقة الكهربائية النظيفة من دون الحاجة الى التخزين عبر البطاريات وبما يحمي البيئة من حوالي 137 طنا من انبعاثات غاز ثاني اكسيد الكربون التي يتم اطلاقها في الغلاق الجوي سنويا من دون هذه التقنية الحديثة
يذكر أن هذا النظام الكهروضوئي الشبكي الموصل بالشبكة الرئيسية تبلغ قدرته 192.5 كيلوواط ويبلغ عمره الافتراضي حوالي 30 عاما ويغطي كامل تكاليفه خلال خمسة أعوام ونصف العام .
  حضر الاجتماع من جامعة دبي الى جانب الدكتور عيسى البستكي كل من نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور جيفري غاشينو ومدير مركز بحوث واستشارات الأعمال الدكتور أرون براساد وعدد من أعضاء الهيئتين الادارية والتعليمية. وقال البستكي إن جامعة دبي مصممة على تمتين وتطوير العلاقات الأكاديمية والبحثية بينها وبين القطاعين العام والخاص خدمة لأهداف الدولة الاستراتيجية ولا سيما فيما يتعلق بالإبداع والتكنولوجيا وتقنية المعلومات وخدمة المواطنين. وأضاف أن زيارة وفد المؤسسة يأتي في هذا الإطار حرصا من الفريقين على خدمة المواطنين والمقيمين والزائرين وكل من يعيش على هذه الأرض الطيبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق