أخبارثقافةرياضة و صحة

الدكتور عثمان البكري: الامارات توفر أفضل وسائل حماية صحة الطلاب

 تجدد الحياة التعليمية حضوريا دليل نجاح جديد بمواجهة ” كورونا”

تطعيم الطلاب سيؤدي إلى زيادة المناعة المجتمعية بشكل كبير

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

قال الدكتور عثمان البكري، الرئيس التنفيذي الرئيس الطبي للمستشفى الدولي الحديث في دبي: ان دولة الامارات استطاعت ان تتعامل بحرفية عالية وحققت نجاحا مشهودا على مستوى العالم في الحد من تداعيات وأثار فيروس ” كورونا” المستجد”.

وأضاف: ” من بين ما تميزت به الامارات، العودة الآمنة والسليمة للدراسة في مختلف مراحلها، لتتجدد رحلة طلب العلم في قاعات المؤسسات التعليمية من جديد، وسط حضور الطلاب وفق إجراءات وتدابير احترازية مهمة ومتكاملة”.

وأشار الى أن لتفادي حدوث فجوة في العملية التعليمية، ارتأت الحكومة عودة الطلبة إلى المدارس وفق شروط وضوابط تراعي أقصى درجات السلامة العامة للطلبة، من خلال التزام وتبني المدارس لتعديلات وإجراءات احترازية للتقليل من احتمالية انتقال العدوى بين الطلبة”.

وضع تدابير وقائية لطلاب المدراس، يأتي في إطار الجهود المتواصلة لتعزيز الأنماط والسلوكيات الوقائية والممارسات السليمة لدى الأطفال، وذلك انطلاقاً من حرصها على تنشئة أجيال المستقبل بطريقة صحية سليمة وتوفير السلامة النفسية والبدنية وتعزيز مستويات الرعاية الصحية وفق أفضل الممارسات العالمية.

وقال الدكتور البكري: ” نعلم يقيناً أن جائحة كوفيد- 19 جلبت العديد من التحديات لأولياء الأمور في جميع أنحاء العالم، لذلك تقوم الجهات الصحية في دولة الإمارات بتزويد أولياء الأمور بمعلومات دقيقة ومحدثة حول أفضل الطرق للحفاظ على سلامتهم وسلامة عائلتهم والمجتمع بشكل عام.

ودعا أولياء الامور الى لالتزام باتباع الإجراءات والتقيد بالإرشادات، مشددا على ضرورة وأهمية تطعيم طلاب المدارس بلقاح «كوفيد -19» إذ يعد ذلك خطوة هامة على طريق مكافحة الوباء.
واكد ان تطعيم الطلاب تأكيد على نهج دولة الإمارات الاستباقي والاهتمام بصحة وسلامة المجتمع، بهدف للوصول إلى المناعة المكتسبة في أقرب وقت ممكن بما يقربنا من العودة إلى الحياة الطبيعية بشكل كامل والسيطرة بشكل كامل على الجائحة وتداعيتها السلبية.
ولفت إلى أن تحفيز طلاب المدارس على تلقي التطعيم سيؤدي إلى زيادة المناعة بشكل كبير وفى فترة زمنية أقصر كما أنها تعد خطوة هامة ستسهل سير العملية الدراسية مع العودة بشكل كامل إلى الصفوف المدرسية في بداية السنة الدراسية الجديدة بكل ثقة وأمان ودون أية مخاوف من تفشي الفيروس أو نقل العدوي بين الطلاب وأولياء الأمور.
وذكر الدكتور البكري،  انه رغم قلة الإصابات بين فئة الأطفال، لكن قد يكونوا مصدراً لنقل العدوي لأسرهم وخصوصا من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وبالتالي فان التطعيم يعد الخيار الأفضل من أجل صحة وسلامة جميع أفراد المجتمع.

مشيرا إلى أهمية زيادة حملات التوعية والتثقيف للجمهور بأهمية تطعيم طلاب المدارس لا سيما وان هناك بعض الأسر قد تتخوف من تطعيم أبنائهم في الوقت الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى