أخبارإقتصاد

الدورة ال28 من المؤتمر الدولى للمصممين العالميين ومهندسى العمارة الداخلية تنعقد في دبي 25 فبراير الجارى

برعاية لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبى للثقافة والفنون تنظم المجموعة المهنية لمهندسى التصميم الداخلى بدبي وبالتعاون مع الاتحاد الدولى لمهندسى العماره الداخلية والتصميم تقام الدورة ال 28 من المؤتمر الدولى للمصممين العالميين تحت عنوان ” IFI تصميم 2020 ” والتي تفتتح يوم 25 فبراير الجارى وتستمر على مدى اربعة ايام في فندق بارك حياة بدبى بمشاركة أكثر من 500 مصمم عالمى من جميع دول العالم حيث تشهد أعمال الدورة الاعلان عن أكبر جائزة عالمية في مجال التصميم والعمارة الداخلية. 

يناقش المؤتمر ثلاثة محاور رئيسية هي : التكنولوجيا والتصميم والتعليم بحضور عدد كبير من خبراء التصميم والهندسة المعمارية على مستوى العالم بهدف إبراز اهمية المهنة وخلق اجواء ايجابية تخدم أفراد المجتمع وفق معايير عالمية من خلال الاشكال الهندسية والتصاميم المعمارية المتميزة والذكية والتى تحاكى تكنولوجيا العصر الى جانب مناقشة النظرة المستقبلية لعام 2050 فى هذا المجال.

 وتستعد دبي بهذا الحدث لأن تكون في مركز الصدارة بعالم التصميم الداخلي خلال عام 2020 حيث يعد هذا الحدث العالمي” IFI Design 2050″ واحدا من أكثر فعاليات التصاميم المعمارية تأثيرا في المنطقة على امتداد العام الذي تحتضن فيه إمارة دبي معرض إكسبو 2020 الذي يعد أضخم المعارض العالمية.  

ويشارك في الدورة الجديدة للمؤتمر مصممون معماريون من جميع دول العالم من المتوقع ان يصل عددهم إلى اكثر من 500 مصمم دولى من 65 دولة تمت دعوتهم للاستماع الى مجموعة المتحدثين حول تبادل الخبرات والافكار وطرح رؤى تحاكى مستقبل التصميم 2050 .

كما يشارك متحدثون من خبراء التصميم فى دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين لطرح رؤيه عصرية عن مستقبل التصميم الداخلى فى منطقة الشرق الأوسط .

ومن المتحدثين الاجانب يشارك آسلى هول ” استاذ ابتكار التصاميم بالكلية الملكية للفنون بلندن ، و” ارتورو ديل اكوافيلافيتس ” عميد كلية الفنون التطبيقية بميلانوا ايطاليا ، ” روزان سومرسون ” معلمة الرئيس رود آيلاند للتصميم بالولايات المتحدة الأمريكية ..

 

ويعد المؤتمر حدثا له أهمية كبرى في دعم أصحاب المصالح المحليين والدوليين كما انه يتوج دبى عاصمة فى مجال التصميم خصوصا وان دبى من الآن وعلى مدى الثلاثبن عاما المقبلة تخطط للتركيز على كيفية تصميم الصناعات العالمية في إطار خطط مستقبلية سوف يتم الكشف عنها لاحقا ..

وحول المجموعة المهنية للمصممين المعماريين APID قالت العوضى أنها تأسست

في نوفمبر 2005 بهدف أن يكون هناك منصة لمجتمع التصميم الداخلي للتفاعل من أجل الصالح العام ، وهى غير ربحية و المنظمة الوحيدة ذات العضوية المهنية التي تمثل صناعة التصميم الداخلي في منطقة الخليج ويقع على عاتقها توفير منصة للمهنيين وشركائهم في الأوساط الأكاديمية والحكومية والإعلام لتبادل الأفكار وتحسين المعايير ومشاركة أفضل الممارسات ورفع مستوى الوعي حول القضايا التي تهم مهنة التصميم الداخلي. 

وتوفر المجموعة لأعضائها و منذ عام 2005 فرص التعلم من خلال سلسلة من الحلقات الدراسية والتفاعل والتواصل خلال تجمعات شهرية منتظمة تجلب متحدثين ملهمين وأفكارًا مبتكرة إلى المجتمع ،وترحب بالمنضمين اليها والعضوية مفتوحة للمصممين الداخليين وأعضاء صناعة الإمداد وأعضاء هيئة التدريس والطلاب الدارسين فى كليات الهندسة بقسم التصميم الداخلي للمساهمة بشكل أفضل في صناعة التصميم، كما يمكن أن تكون عضوية APID كشريك صناعي أو شركة تصميم داخلي أو عضوية طالب أو فرد مهني أو مشارك أو عضو مساعد.

ويقام على هامش المؤتمر معرض فني يضم ابتكارات حديثة وتصاميم داخلية وأدوات وتقنيات جديدة فى مجال التصاميم الهندسية إلى جانب عرض بعض منتجات الشركات الموردة للأدوات الصحية للاستخدام والتصاميم الداخلية كما يتم تنظيم ورشة عمل حول تطوير سياسة التعليم الداخلي للمؤسسات المالية والدولية .

وحول المؤتمر قالت فريدة العوضى رئيسة المجموعة المهنية للمصممين المعماريين بدبي أن هذا المؤتمر يقام كل عامين في إحدى الدول المناسبة للاتحاد الدولي الذي اختار دبي لدورته الجديدة باعتبارها تعتبر عاصمة التصميم بما تملكه من رؤى مبتكرة كمحطة لتوليد الأفكار الجديدة التي يتطلع اليها العالم بكل ما تضمنه من المعالم رائعة الجمال والتصاميم المعمارية التي تتميز بها مثل برج العرب ، وبرج خليفة أطول مبنى فى العالم. وتكمن أهميه المؤتمر انه اكبر تجمع لمصممي الهندسة المعمارية وهذا يشكل أهم فرصة لوضع رؤية مستقبلية لعام 2050 والمساهمة فى التخطيط المستقبلي لمهنة التصميم خاصة وان التكنولوجيا أصبحت من اهم أولويات العالم في التصاميم الهندسية بعد دخول التقنيات الذكية في كل تفاصيل الحياة والاستخدامات اليومية..

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق