أخبارأخبار عالميةتقنيةثقافة

الذكاء الاصطناعي وتقنيات الاتصالات المتخصصة والآمنة محور مشاركة إيرباص ضمن إنترسك 2020

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلنت ’إيرباص‘، المزود الرائد للاتصالات الآمنة والحلول التعاونية،  عزمها استعراض أحدث حلولها في مجال الاتصالات المتخصصة والآمنة خلال الدورة الثانية والعشرين من معرض ’إنترسك‘، والذي ينعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة الممتدة بين 19 و21 يناير الجاري.

وستُسلط الشركة الضوء خلال فعاليات انترسك على أداتها التعاونية الرائدة ’تاكتيلون آغنت‘؛ الحل المتخصص بالاتصالات الموثوقة والآمنة سواء عبر مجموعات ’تيترا‘  أو من خلال التطبيق أو المنصة الإلكترونية، حيث يُتيح تبادل المعلومات عبر قنواتٍ آمنة عالية الفعالية باستخدام أجهزة الاتصال اللاسلكي العاملة بنظام ’تيترا‘ اللاسلكي والهواتف الذكية، مساعدة ضباط الشرطة أو موظفي الأمن على سبيل المثال في أداء عملهم.
كما يستعرض جناح الشركة جهاز ’تاكتيلون دابات‘ الحائز على أهم جوائز القطاع، والذي يجمع بين وظائف أجهزة الاتصال اللاسلكي العاملة بنظام ’تيترا‘ ومزايا الهواتف الذكية في الوقت ذاته. وعلاوة على ذلك، ستقدم ’إيرباص‘ ’دابات للتجوال الهجين‘، أحدث حلولها المدمجة بين مزايا محطة ’تاكتيلون دابات‘ الهجينة وتطبيق ’تاكتيلون آغنت‘، للمرة الأولى في المعرض لهذا العام. ويمتاز الحل الجديد بسهولة استخدامه في العمليات اليومية، لا سيّما في ظل استفادته من تقنية الانتقال السلس بين شبكات ’تيترا‘ وLTE، الأمر الذي يضمن أمن العمليات والمرونة العالية للشبكات. 
وبالإضافة إلى ذلك، تنوي الشركة عرض مجموعة من مشاريعها القائمة على تقنية الذكاء الاصطناعي لاستخدامها في تطبيقات المهام الحرجة أثناء تنفيذ العمليات، مثل خاصيات التعرف على الوجوه والأجسام وأرقام لوحة السيارة، والتي تعتمد على منصة ’تاكتيلون آغنت‘ التعاونية للأزمات والطوارئ والمُدمجة مع مجموعة أخرى من الأنظمة عبر واجهة برمجة التطبيقات كخدمات الذكاء الاصطناعي على سبيل المثال.

 

وفي هذا السياق، قال أندرو فوربس، رئيس “سكيور لاند كوميونيكيشنز”(Secure Land Communications) لدى إيرباص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “تتصدر مسائل السلامة والأمن أولويات ’رؤية الإمارات 2021‘، ما يطرح حاجة مستمرة لحلول الأمن والسلامة والحلول الخاصة بالازمات والطوارئ، كتلك المعروضة في الفعالية. يُقدم معرض ’إنترسك‘ أحدث التقنيات والحلول المصممة لتلبية معدلات الطلب التي تشهدها السوق في منطقة الشرق الأوسط. ويشهد سوق الحلول الأمنية في دولة الإمارات قدراً كبيراً من الازدهار، كما يلعب دوراً محورياً في تحسين مستويات الكفاءة، لا سيّما بالنسبة للحكومة ووكالات إنفاذ القانون. وتُسلط ’إيرباص‘ الضوء هذا العام على مجموعة من الحلول والعروض التي تتسم بأهميتها الكبيرة بالنسبة للمستجيبين الأوليين في الحالات الطارئة”.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ شركة ’إيرباص‘ تُسجل حضورها في انترسك من خلال جناحها الخاص وعبر تواجدها ضمن جناح مؤسسة الاتصالات المتخصصة  ’نداء‘، المزود الحصري لشبكات الاتصالات الآمنة والمعتمد لدى حكومة دبي، في قاعة الشيخ سعيد 3 بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى