أخبارأخبار عالميةتقنيةثقافة

انطلاق المؤتمر والمعرض الأول للمصادر الالكترونية في المكتبات

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

افتتح اليوم المؤتمر والمعرض السنوي الأول للمصادرالالكترونية في المكتبات – فرع الشرق الاوسط الذي يستمر يومين.

يعد المؤتمر والمعرض السنوي الاول للمصادرالالكترونية في المكتبات الذي تساهم جامعة دبي في تنظيمه أحد أهم التجمعات المهنية السنوية للمتخصصين في مصادر وقواعد المعلومات الالكترونية في المكتبات حيث يهدف المؤتمر الى اكساب المشاركين مجموعة من المهارات والكفايات الخاصة باقتناء وتنظيم واتاحة المحتوى الالكتروني.

ويوفر الحدث نافذة جديدة لأخصائي المصادر الالكترونية والناشرين ومزودي قواعد المعلومات الالكترونية ومستخدميها وغيرهم من المساهمين فرصة تبادل الأفكار بشأن التحديات المستقبلية للمصادر الالكترونية وأثرها على المكتبات ومراكز المعلومات. إضافة إلى ذلك، تم خلال المؤتمر مناقشة أفضل الممارسات العالمية في اقتناء وتنظيم واتاحة المصادر الالكترونية والتفاوض على اسعارها في المستقبل.

واكد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي أهمية المؤتمر ..منوها ان الجامعة مستمرة في استثمار موقعها الأكاديمي والوطني في دعم وتطوير المؤتمرات والمعارض الخاصة بالمحتويات الالكترونية التي أضحت جزءاً لا يتجزأ من منظومة ذكية عالمية تساهم في نشر العلم والمعرفة بين الدول والمجتمعات والأشخاص.

و يركز المشاركون في المؤتمر على إدارة وترخيص المصادر الإلكترونية، تقييم وتنمية مجموعات المصادر الإلكترونية، الاستراتيجيات التنظيمية للمصادر الإلكترونية، والنشر العلمي للمكتبات في البيئة الرقمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى