أخبارأخبار عالميةثقافة

السفير الكازاخستان لدى الإمارات ‪ علاقاتنا استراتيجية

الإنتخابات الرئاسية تعزز نجاح الديمقراطية في آسيا الوسطى

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 

وصف السفير الكازاخي لدى دولة الإمارات ماديار مينيلبيكوف العلاقات بين بلاده ودولة الإمارات العربية المتحدة بالاستراتيجية موضحا بأنها تقوم على اسس قوية وراسخة ويعززها اصرار وارادة الطرفين في أبوظبي ونور سلطان على تعزيز تلك الشراكة والوصول بها إلى مكانة عالية تصب في مصحلة الشعبين والبلدين في كافة المجالات.

 

وأوضح السفير مينيلبيكوف في حديث خاص، بأن الامارات وكازاخستان لديهما مواقف متطابقة في غالبية القضايا الاستراتيحية السياسية والاقليمية والمحلية أيضا، مشيرا إلى تزايد الزيارات الرسمية المتبادلة بين البلدين بشكل دائم، بما يتبعها خدمة البلدين.

 

وفي الوقت تطرق أكد السفير الكازاخي، إلى الانتخابات الرئاسية المبكرة في بلاده والمقررة 9 يونيو الحالي، وقال إن هذه الانتخابات بصورتها واجراءاتها وفرصها والمشاركين فيها ستكون فرصة ثمينة للشعب الكازاخي باعتبار أنها ستعزز نجاح الديمقراطية في كازاخستان وآسيا الوسطى، واصفا اياها بالانتخابات بالتعددية.

 

وأوضح السفير بأن الشعب الكازاخي سيختار واحدًا من سبعة مرشحين لشغل أعلى منصب في البلاد في 9 يونيو، وسيتمكن المواطنون من التصويت في الانتخابات الرئاسية في 9،970 مركز اقتراع، بما في ذلك 65 محطة في 51 دولة أجنبية.

وأضاف السفير ماديار مينيلبيكوف، إنه بلاده تمثل صورة من صور الديمقراطية التي يتم فيه اتباع جميع المعايير الديمقراطية بأشكالها الحقيقية، تمارسها سلطتها عبر آليات مرنة وقانونية في نظامها السياسي ونموذج الحكم الذي تقدمية، فهي سياسة براغماتية ومزدهرة بسبب استقرار البلاد السياسية وعدم مرورها في تجارب ومآزق سياسية، أو هيمنة دستورية، منذ إنشائها، موضحا بأن كازاخستان تضم أكبر ٩٦ هيئة تشريعية في العالم من حيث عدد أعضاء البرلمانات، نظامها السياسي قوي ومستقر ومستدام.

 

وقال مينيلبيكوف في حديث خاص، بأنه تم الانتهاء من إجراءات التسجيل لمرشحي الرئاسة البالغ عددهم 7 مرشحين قبل الموعد المحدد، مع مراعاة عدد من القرارات التي اتخذتها لجنة الانتخابات المركزية لتقليص الفترة الزمنية للوكالات الحكومية المرخصة لتقديم معلومات عن امتثال المرشحين للتشريع، وتقصير الفترة الزمنية لإصدار أوراق التوقيع وفحص أوراق توقيع لجان الانتخابات الإقليمية.

 

وواضح إنه ووفقًا للجنة الانتخابات المركزية، يحق لـ   995 947 11 مواطن كازاخي التصويت في الانتخابات المقبلة، كما ستصدر لجنة الانتخابات المركزية 118،140 بطاقة اقتراع إضافية، تمثل واحد بالمائة من قوائم الناخبين. وقد تم تجميع قوائم الناخبين وفقًا لمكان إقامة المواطن، وقد تم توفير ما يقرب من 10،000 مركز اقتراع متاحًا للناخبين في الانتخابات الرئاسية الكازاخستانية في 9 يونيو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق