أخبارثقافة

الشعفار : يوم الشهيد يعد يوما تاريخيا لأبناء الوطن ويوما خالدا لأسر الشهداء وأمهاتهم

دبي الامارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أكد أسامة احمد الشعفار رئيس اتحاد الامارات والاسيوي للدراجات نائب رئيس لجنة العلاقات الدولية في المجلس الاسيوي، أن يوم الشهيد يعد يوما تاريخيا لأبناء الوطن جميعا ويوما خالدا لأسر الشهداء وأمهاتهم اللاتي أنجبن هؤلاء ليقدموا أرواحهم فداء للوطن وإن يوم الشهيد علامة بارزة في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة سيسجل بأحرف من نور، وما يثلج صدورنا هو التلاحم المشهود بين القيادة الرشيدة والمواطن وكل من عاش على ارض دولة الحبيبة دولة الامن والأمان.

 

تكريم للشهداء

وقال الشعفار في كلمة له بمناسبة ” يوم الشهيد ” الذي يصادف الثلاثين من نوفمبر من كل عام إن قرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” إعلان ” يوم الشهيد ” هو تعبير مبارك عن التكريم الكبير الذي تكنه القياد الرشيدة لهؤلاء الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن ساحات الوطن وعزته وكرامته لتظل ذكراهم خالدة ومسجلة بتاريخ البلاد، وكانوا ولا يزالون رمزاً ودليلاً على المعدن الأصيل لأبناء الإمارات.

وأضاف بأن ما يزيد من معنى هذا اليوم ومغزاه الوطني والتاريخي هو تزامنه مع احتفالات الدولة باليوم الوطني ليظل في ذاكرة الوطن وأبنائه ليوفوهم حقهم في التقدير والعرفان لأنهم دفعوا أرواحهم الغالية ذودا عن حمى الوطن ومكتسباته.

 

رؤية زايد

وأشار الشعفار الى أن أول من اهتم بقضايا المرأة في دولة الإمارات العربية المتحدة هو المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس وباني نهضتها، ومن خلال الرؤية الثاقبة لباني نهضة دولتنا الغالية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان، قال الشعفار إن المرأة الإماراتية لها الحق بأن تفخر بهؤلاء الأبطال فلذات القلوب الذين ضحوا بأرواحهم الغالية.

وأضاف إن شهداءنا قناديل مضيئة لمسيرة حافلة وتاريخ مجيد للإمارات وأبنائها من رجال القوات المسلحة الباسلة عهدناها دوما في مواقع وميادين الشرف والمجد والبطولات دائما في خدمة الحق وردع العدوان ورفع الظلم ومد يد العون للشقيق والصديق.

 

صف واحد

وختم الشعفار حديثة قائلاً نحن جميعاً في الإمارات قيادة وشعبا نقف صفا واحدا مع أسر الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، ونقول لأم الشهيد كلنا أبناؤك واخوانك وأبناء الشهداء هم أولادنا، وهنيئا لشعب الإمارات بقيادتنا التاريخية وهنيئا للشهداء الخالدين بهذا اليوم الوطني الذي يعلي مكانتهم في ضميرنا ويخلدهم في ذاكرة الوطن وأبنائه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى