أخبارتنميةثقافة

بلدية دبي تعتمد ميثاق تواصل القيادي مع الموظفين لتحقيق التميز والريادة

1.5% اجمالي نسبة دوران موظفي بلدية دبي وإطلاق ميثاق تواصل القيادي مع الموظفين

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أزاح داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، الستار عن مبادرة “ميثاق تواصل القيادي مع الموظفين”، إيذاناً بإطلاقها، وذلك خلال حضوره حفل ميثاق التواصل والإعلان عن نسبة الدوران الوظيفي وذلك يوم أمس الأربعاء بحديقة زعبيل.

وقال مدير عام بلدية دبي، لقد اعتمدنا ميثاقاً للقيادة، في إطار جهودها الهادفة إلى تحقيق التميز والريادة في أدائها الاستراتيجي والقيادي والمؤسسي، من خلال تبني أفضل الممارسات العالمية، وصولاً إلى تحقيق رؤيتها ورسالتها.

وذكر داوود الهاجري، أن هذا الميثاق يهدف إلى بيان واجـبـات القـيـادة تـجـاه المـوظـفيــن وتعـزيز روح الفـريق الـواحـد من خـلال تـرسـيخ الـمعـايـيـر والـمـبــادئ وتــوجـيــه القـيـاديـيــن نـحـو الأخـلاقـيـات الوظـيـفـيـة السـلـيـمـة وبـيـان واجـبـاتـهـم الـتـي تـحـكم العلاقة بـيـن المـسـؤول والـمــوظــف ومـسـؤولـياتـهـم الـوظيفية التي يجب الالتزام بها.

ودعا مدير عام بلدية دبي، خلال حفل ميثاق التواصل، في حديقة زعبيل أمس الأربعاء، مدراء القطاعات والإدارات والوحدات التنظيمية في البلدية إلى تبني ميثاق القيادة، والالتزام بكافة بنوده كنموذج عمل وميثاق شرف نحو تحقيق رؤية البلدية ورسالتها وأهدافها الاستراتيجية وتجذير قيمها المؤسسية. وحث قيادات البلدية على توحيد وتكاتف الجهود والعمل بروح ميثاق القيادة الجديد، لتكون الدائرة نموذجاً يحتذى به في تحقيق مستوى متميز في أدائها المؤسسي، وصولاً إلى تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة للدولة وكسب رضا المتعاملين والموظفين والشركاء.

 

وتزامن اعتماد الميثاق مع الإعلان عن انخفاض نسبة دوران موظفي بلدية دبي الى 1.5% وهو ما يعزز ثقافة الرضا لدى الموظفين والبيئة، وتوفير بيئة عمل آمنة وصحية ومزايا من شأنها مساعدة الموظفين في حياتهم خارج، حيث يمثّل الأفراد أحد الأصول القيّمة لدى المؤسسات التي يعملون بها نظراً لما يتمتعون به من إمكانات تساعدهم في تحقيق إنجازات كبرى إذا ما توفّرت لهم السبل والظروف الداعمة لذلك، فكل فرد في بيئة العمل يقدّم منظوراً مختلفاً بناءً على تجربته وخبراته في الحياة، كما أنهم يمتلكون القدرة على إحداث أثر إيجابي من خلال العمل الذي يقومون به. ومن خلال تهيئة الظروف الملائمة للموظفين، قامت الدائرة بتحفيز الرغبة والدافع لديهم لتحقيق غاياتهم والغاية العليا للدائرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى