أخباررياضة و صحة

(العاصفة) و(الرئاسة) يتصدران رئيسي الحول والزمول

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

اختتمت هجن أصحاب السمو الشيوخ على تحفة ميادين الهجن العربية الأصيلة بالمرموم، مساء الثلاثاء السادس والعشرين من يناير مشوارها في مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، وذلك من خلال تحديات سن الحول والزمول والتي أقيمت  على مدار ثلاثة عشر شوطاً لمسافة ثمانية كيلومتر، وكانت جائزة المركز الاول في الأشواط الستة الرئيسية سيارات.
وتمكنت (الهايله) المملوكة لهجن الرئاسة من الظفر بالناموس في الشوط الرئيسي للحول المحليات وذلك تحت القيادة التضميرية  لـ محمد زيتون المهيري والذي قدمها على القمة بزمن بلغ 12:16:3 دقائق.
وجاء ظهور هجن العاصفة قوياً من خلال ثاني الأشواط للحول المهجنات حيث استطاعت (الشاهينية) أن تكسب المنافسين بعد أن قطعت رحلة السباق في زمن وقدره 12:21:2 دقائق تحت قيادة المضمر المميز غياث الهلالي.
فيما احتاج زمول هجن الرئاسة (مزعل) لتوقيت زمني قدره 12:25:1 دقائق دقائق ليصل إلى خط النهاية ويهدي مضمره محمد زيتون المهيري صدارة الزمول المحليات.
وقاد المضمر غياث الهلالي (شاهين) المملوك لمؤسسة هجن العاصفة لصدارة الزمول المهجنات في رابع الأشواط بعد أن سجل توقيتاً بلغ 12:41:0 دقائق.
تنافس صباحي مثير بين هجن أصحاب السمو الشيوخ
(شاهينية) العاصفة تتقدم الحول و(شاهين) الرئاسة يتصدر الزمول     
وصل قطار مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن صباح الثلاثاء، السادس والعشرين من يناير، إلى عاشر محطاته، وشهدت تحفة ميادين الهجن، إقامة اربعة عشر شوطاً لهجن أصحاب السمو الشيوخ في سن الحول والزمول، وتم تقسيم السباقات التي أقيمت على مسافة 8 كيلومترات بين فئات المحلية والمهجنة.
وجاء الدخول قوياً من جانب شعار هجن العاصفة عبر المضمر غياث الهلالي، وكانت (الشاهينية) هي صاحبة الناموس في الشوط الأول للحول المحليات ووصلت إلى خط النهاية في توقيت وقدره 12:24:7 دقائق.
 أما الشوط الثاني للحول المهجنات فقد كان من نصيب (نوايا) بالشعار الأحمر لهجن الرئاسة تحت قيادة محمد زيتون المهيري، وسجلت توقيتاً بلغ 12:24:3 دقائق.
وظهرت هجن الرئاسة من خلال الشوط الثالث للزمول المحليات والذي قدم فيه المضمر سلطان محمد الوهيبي (شاهين) بتوقيت 12:44:5 دقائق.
وتدخل (شاهين) آخر تحت قيادة سلطان محمد الوهيبي ليهدي هجن الرئاسة ناموس الشوط الرابع للزمول المهجنات بوصوله لخط النهاية في زمن بلغ 12:43:4 دقائق.
صراع ساخن على السيف والخنجر في اليوم الختامي
يفصح مهرجان سمو ولي عهد دبي للهجن، في نسخته الرابعة، عن آخر أسراره، وذلك من خلال المنافسة الساخنة التي يشهدها ميدان المرموم مساء الأربعاء السابع والعشرين من يناير على رموز الكبار لهجن أبناء القبائل.
وسيكون الموعد مع الرمزين الاهم في المهرجان، وهما  سيفا ولي عهد دبي للحول المفتوح والإنتاج من خلال الشوطين الاول والرابع، وسيحصل الفائز بالسيف على جائزة تبلغ ثلاثة مليون درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 800 ألف درهم، و500 ألف درهم لصاحب المركز الثالث، و300 ألف درهم للمركز الرابع، ومائتي ألف درهم لصاحب المركز الخامس.
وبالمقابل سيكون التنافس على خنجري الزمول المفتوح والإنتاج من خلال الشوطين الثاني والثالث، ويحصل الفائز بالخنجر على جائزة نقدية قيمتها مليونا درهم،  وصاحب المركز الثاني على 600 ألف درهم، والمركز الثالث يحصل على 400 الف درهم، أما المركز الرابع فيحصل على 200 الف درهم، ومائة وخمسين ألف درهم لصاحب المركز الخامس.
وأكملت الشعارات المختلفة تحضيراتها لليوم الكبير والذي ستدفع من خلاله بأفضل الحلال لديها من أجل الظفر بالرموز الخالدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق