أخبارتنمية

“المعاشات”: إنجاز 54.6 ألف معاملة من خلال مراكز سعادة المتعاملين والاتصال في 2020

أبوظبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية أن عدد المعاملات التي تم إنجازها من خلال مراكز سعادة المتعاملين ومركز الاتصال في 2020 بلغت نحو 54 ألفا و609 معاملات ..

مشيرة إلى أن متوسط وقت إنجاز المعاملات هو /4/ دقائق و/34/ ثانية، وبلغ عدد زيارات المتعاملين لمراكز الهيئة نحو 44 ألفا و 565 زيارة، وكان متوسط وقت انتظارهم للحصول على الخدمة /4/ دقائق و/24/ ثانية.

وقال محمد صقر الحمادي مدير إدارة سعادة المتعاملين إن هيئة المعاشات تتطلع دائماً إلى توفير خدمات نوعية وذات قيمة مضافة لمتعامليها ..

مشيرا إلى أن الهيئة ورغبة منها في تقليل القيمة الاقتصادية للوقت المهدر في إنجاز المعاملات بشكل تقليدي نفذت وبنجاح خلال السنوات الماضية مشروعاً للتحول الرقمي ساهم بشكل كبير في تقليل أعداد المراجعين لمراكز سعادة المتعاملين من عام إلى عام.

وأوضح أن عام 2020 شهد تجربة ناجحة للهيئة في تقديم الخدمات عبر مراكزها عن بعد، وهي تجربة سيتم تقييمها للاستفادة من مخرجاتها، مؤكداً أن إدارة سعادة المتعاملين بالهيئة تتمتع بفضل البنية التقنية التي توفرها الهيئة بمرونة عالية للتعاطي مع كافة التحديات أو حالات الطوارى والأزمات، مشيراً إلى أن الربع الثاني من عام 2020 شهد تقديم المراكز لخدماتها عن بعد بشكل كامل وبنسبة 100%.

وتفصيلا .. أوضحت الهيئة إن الخدمات التي تم تقديمها من خلال مراكز سعادة المتعاملين ومركز الاتصال ضمت أربع خدمات هي الرد على استفسارات المتعاملين، واحتساب مكافأة نهاية الخدمة، وتحديث بيانات المتقاعدين والمستحقين، وإصدار شهادات لمن يهمه الأمر.

وأشارت إلى أن عدد الاستفسارات التي تم الرد عليها بلغت /10/ آلاف و/278/ استفسارا، إلى جانب /75/ طلب احتساب مكافأة نهاية الخدمة، كما أجرت الهيئة /24/ ألفا و/ 813/ تحديثا لبيانات المتقاعدين والمستحقين خلال العام الماضي، كما أصدرت الهيئة /19/ ألفاً و/434/ شهادة لمن يهمه الأمر،حيث بلغ إجمالي الخدمات المقدمة /54/ ألفاً و/609/ خدمات.

وأضافت أن أكثر مراكز سعادة المتعاملين استقبالاً للمتعاملين في 2020 كان مركز الهيئة في إمارة الشارقة والذي بلغ عدد زواره /8/ آلاف و /899/، ثم مركز الطوار في دبي بعدد زوار بلغ نحو /7/ آلاف و /300/ زائر، ثم مركز الهيئة في إمارة الفجيرة بنحو /7/ آلاف و/ 123/ زائرا، في حين زار مركز الهيئة في إمارة رأس الخيمة /7/ آلاف و/29/ متعاملا، وبلغ عدد المتعاملين الذين زارو مركز الهيئة الرئيسي في إمارة أبوظبي /6/ آلاف و/239 / متعاملا، في حين زار مركز المنارة بدبي / 4/ آلاف و /477/ متعاملا، وبلغ عدد زوار مركز الهيئة في أم القيوين /3/ آلاف و/ 498/ زائرا، أي إن إجمالي المتعاملين الذين زارو مراكز الهيئة في 2020 بلغ /44/ ألفاً و/565/ متعاملا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق