أخبارأخبار عالميةإقتصاد

المعهد الدولي للأحجار الكريمة يحصل على شهادة جديدة من الأيزو

حصل المعهد على شهادة الأيزو 17025 وأصبح الآن معتمداً لتحديد وتصنيف جودة الألماس الصناعي

يعزز هذا الاعتماد هيمنت المعهد على جميع الشهادات – الأحجار الطبيعية والأحجار الكريمة والمجوهرات

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

حصل المعهد الدولي للأحجار الكريمة “IGI”، الرائد عالمياً في تصنيف وتحديد جودة الأحجار الكريمة والمجوهرات، على شهادة الأيزو  17025 الخاصة بتصنيف وتحديد جودة الألماس الصناعي (الألماس المزروع في المختبر). من خلال تلبية المعايير الشاملة لهذة الشهادة ، تثبت IGI التزامها تجاه توفير الشفافية الكاملة فيما يتعلق بعملية شهادات التصديق وثقة المستهلك في نتائج تصنيف IGI عبر جميع مختبراتهم.

تعتبر شهادة الأيزو  17025 أهم معيار لمختبرات الاختبار وإصدار الشهادات. ويؤكد أن المختبر المعتمد قادر على إنتاج نتائج اختبار دقيقة باستخدام بيانات المعايرة، وإمكانية تتبع القياسات لأفضل معايير الجودة.

وفي هذا السياق صرح شوناك شاستري، المدير العام للمعهد الدولي للأحجار الكريمة، قائلاً: ” يدعم هذا الإنجاز كفاءتنا في خدمات الأحجار الكريمة ويعزز مكانة IGI في قطاع إصدار الشهادات الخاصة بالأحجار الكريمة والمجوهرات. من خلال هذه الشهادة، تم فحص تقنية IGI والأفراد والعملية وفقًا لمعايير الجودة الصارمة التي حددتها الآيزو.وتمثل هذه الشهادة دليل على التزامنا الدائم بأن نكون نموذجًا يحتذى به في الموثوقية”.

مع أكثر من 300 منفذ بيع مجوهرات شريكة في الإمارات العربية المتحدة ، يبدأ تاريخ IGI الطويل في غرس الثقة في المتسوقين بتقييمها العالمي وتصنيفها للمجوهرات الفاخرة والأحجار الكريمة والألماس الطبيعي والصناعي. كل قطعة مجوهرات معتمدة من المعهد مصحوبة بتقرير IGI الذي يحدد تفاصيل القطعة، ويضم التقرير جودة القطع والوضوح واللون ووزن القيراط، وهي مصنفة وفقًا للمعايير الدولية الصارمة وميزات الأمان التي تشتهر بها IGI.

 

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://www.igi.org/

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى