أخبارأخبار عالميةإقتصاد

10 مؤسسات و شركات وطنية تعرض خدمات نوعية

الرياض المملكة العربية السعودية

سلام محمد 

يشارك مجلس الإمارات للشركات الدفاعية في المعرض السعودي الدولي للطيران 2019 الذي تنطلق فعالياته غدا الثلاثاء في العاصمة السعودية ، حيث يوفر مظلة موحدة لنحو 10 شركات وطنية متخصصة في قطاع الصناعات الدفاعية وتكنولوجيا الطيران على وجه الخصوص ضمن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة .
وقال سلطان عبدالله السماحي مدير عام مجلس الإمارات للشركات الدفاعية بالإنابة إن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يوفر مظلة وطنية لشركات الصناعات الدفاعية المحلية والترويج لمنتجاتها وتسويقها والاطلاع على أحدث التكنولوجيا المستخدمة في هذا القطاع المهم والحيوي.
وأشار إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية يسعى من خلال هذه المشاركة إلى توفير فرص لعرض وترويج منتجات وخدمات الشركات الإماراتية وبحث فرص التعاون المشترك والتعرف على أحدث التقنيات والأنظمة المطبقة في هذه الصناعة ، لافتا إلى أن الجناح الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة يضم 10 شركات وطنية متخصصة في صناعة الطيران والتكنولوجيا المتعلقة بها.
وأضاف من هنا تأتي هذه المشاركة النوعية في هذا المعرض المهم والحيوي متوقعا أن يكون المعرض احد اهم معارض الطيران في المنطقة خلال السنوات العشر المقبلة
كما أن قطاع الطيران الإماراتي حقق ازدهاراً فاق التوقعات، حيث بات يسهم بحوالي 169 مليار درهم أي بما يعادل 15% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة، ويشغّل أكثر من 500 ألف موظف فيما يستحوذ على 455 من اجمالي قطاع الطيران العربي.
ومن أبرز المشاركين في هذا المعرض المهم شركة طيران أبوظبي أكبر مشغل للطائرات العمودية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، حيث توفر الشركة خدمات الدعم الملاحي واللوجستي لشركات النفط والغاز،في الحقول البحرية والبرية في إمارة أبوظبي، وخارجها وجميع أنحاء العالم.
كما تعرض شركة رويال جت الرائدة في تقدم خدمات الطيران الفاخرة خدماتها ومنتجاتها المتعلقة بخدمات الطيران الخاصة بكبار الشخصيات والطيران الملكي، في حين تشارك في المعرض شركة “ماكسِمُس للطيران ” التابعة لـ”مجموعة طيران أبوظبي.
كما تشارك كل من شركة الياه للاتصالات الفضائية (الياه سات) وشركة الخدمات اللوجستية للطيران العالمي (GAL)، في المعرض السعودي الدولي للطيران حيث تعرضان خدماتهما ومنتجاتهما فيما تحضر الى جانبهما شركة مطارات ابوظبي التي تدير 5 مطارات في مختلف ارجاء ابوظبي حيث تعد واحدة من ابرز شركات ادارة المطارات في المنطقة.
كذلك تشارك شركة أبوظبي الاستثمارية للأنظمة الذاتية (أداسي) وهي من الشركات الإماراتية الرائدة في مجال الأنظمة غير المأهولة، حيث تختص الشركة بتوفير وتقديم أفضل وأحدث البرامج والحلول المتطورة للاستخدامات الجوية، البرية والبحرية للأنظمة الذاتية، و تطوير هذه الأنظمة وتشغيلها وصيانتها وتدريب المستخدم عليها بالإضافة إلى تقديم خدمات تكامل الأنظمة حسب متطلبات المستخدم،
كما تشارك أكاديمية ربدان بهدف الترويج لخدمات وبرامج الأكاديمية كما يضم الجناح وكالة الإمارات للفضاء وأكاديمة هواريزن للطيران.
يشار إلى أن مجلس الإمارات للشركات الدفاعية هو مبادرة نوعية تأسست بمبادرة من مجلس التوازن الاقتصادي ودعم شركائه الاستراتيجيين وزارة الدفاع والقيادة العامة للقوات المسلحة بهدف تمكين شركات الصناعات الدفاعية الوطنية وتوفير البيئة المناسبة لها لتطوير منتجاتها وقدراتها وفق أفضل الممارسات العالمية لتكون قادرة على المساهمة الفعالة في تنمية وتطوير القطاع الصناعي وتنويع مصادر الدخل في دولة الامارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى