أخبارإقتصادرياضة و صحة

سياحة عجمان تستضيف عرضا حيا للطيور الناطقة في محمية الزوراء الطبيعية

هواية شيقة تحظى بإقبال الشباب الاماراتي وتساهم في استقطاب المزيد من الزوار الى عجمان

عجمان الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

استضافت دائرة التنمية السياحية في عجمان عرضا حيا للطيور الناطقة في محمية الزوراء الطبيعية بالتعاون مع فريق الإمارات للطيور الناطقة للتوعية بهذه الهواية التي تشهد اهتماما متزايدا من الشباب الاماراتي وتساهم في استقطاب المزيد من الزوار الى امارة عجمان. وبلغ عدد المشاركين في عرض الطيران الحر الذي استغرق 45 دقيقة 11 هاويا من فريق الإمارات للطيور الناطقة، وبلغ عدد الطيور المشاركة 18 ببغاء من فئة المكاو .

تحمل هذه الهواية الكثير من الطرافة والإبهار وتجمع ما بين الكثير من الشباب الذين يلتقون لتبادل الخبرات والاستمتاع بالاوقات. ومن هذا المنطلق، قام ابراهيم المرعي بتأسيس فريق الامارات للطيور الناطقة مع نخبة من الأعضاء الذين تجمعهم تطلعات لنشر هذه الهواية  وتعريف الناس بها عن طريق الأنشطة والفعاليات والعروض التى تقوم على إظهار قدرات الطيور المدربة وأنشطتها وعرضها للجمهور في مناطق سياحية مختلفة من الدولة،  وتوسع الفريق واصبح يضم عددا كبيرا من الشباب بالإضافة الى الفريق النسائي الذي يسير في مساره مساندا وداعما.

وأوضح ابراهيم أنه عشق هذه الهواية منذ الصغر وحرص على اقتناء كل أنواع هذه الطيور سواء المتوفر منها أو النادر، ومن مختلف البيئات العالمية، مشيراً إلى أنه خصص مكاناً داخل منزله لجمع هذه الطيور، وأوجد لها بيئة مساعدة لتكاثرها والاعتناء بها. وأضاف ان لديه العديد من الأفكار التي سيحرص على تنفيذها خلال الفترة المقبلة لترسيخ وتعزيز الهواية، مثل إقامة معارض وأنشطة متخصصة تتضمن استعراضات خاصة للطيور في أماكن مختلفة للجمهور للتعريف بهذه الهواية الشيقة.

وقال سعادة صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان: “تحرص دائرة التنمية السياحية بعجمان على دعم الشباب الاماراتي والتعريف بالأنشطة الشيقة التي تساهم في جذب الزوار من إمارات الدولة وخارجها لزيارة المعالم المتميزة للإمارة والتعرف على ما تحمله إمارة عجمان من مميزات سياحية بارزة تحظى بإعجاب الضيوف من مختلف الجنسيات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى