أخباررياضة و صحة

غداً.. انطلاق منافسات القوس والسهم بـ “دورة ند الشبا الرياضية” في نسختها التاسعة

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تنطلق غداً منافسات بطولة القوس والسهم ضمن فعاليات النسخة التاسعة من “دورة ند الشبا الرياضية” التي تنظم بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، تحت شعار “قدرات لا حدود لها”، وتقام منافساتها داخل الصالة المغطاة بمجمع ند الشبا الرياضي.

ويتنافس المشاركون في بطولة القوس والسهم على مدار يومين ضمن 5 فئات هي فئة القوس المركب للرجال فوق 18 سنة، وفئة القوس الأولمبي للرجال فوق 18 سنة، وفئة القوس الأولمبي للشباب من 14 إلى 17 سنة، وفئة القوس الأولمبي للسيدات فوق 16 سنة، فئة القوس المركب لأصحاب الهمم.

وسيتم تطبيق قواعد الاتحاد الدولي للرماية في هذه البطولة، حيث يطلق الرماة في جميع الفئات جولة تأهيل واحدة مكونة من 10 مجموعات × 3 أسهم في كل منها، ويبدأ المشاركون في الخروج من الدور ربع النهائي، وتم تحديد مسافة التصويب على 18 متر داخل الصالة المغطاة، وسيقوم الرماة بالتصويب على 3 ألواح عمودية مستهدفة للرماية بمواصفات عالمية بحجم /3 × 20/، المصممة وفقًا لقواعد الرماية العالمية للمسابقات الداخلية، ويحصل أفضل 3 رماة في كل فئة على ميداليات ذهبية، فضية، وبرونزية، بالإضافة إلى الجوائز المالية القيمة.

وكانت النسخة التاسعة من دورة “ند الشبا” قد انطلقت أمس السبت بمنافسات الدور الأول للبادل تنس في فئة المواطنين والمقيمين والتي أسفرت عن تأهل 32 لاعباً إلى الدور الثاني يشكلون 16 ثنائيًا.

وعلى هامش انطلاق الدورة، افتتحت اللجنة المنظمة “قرية دورة ند الشبا الرياضية” التي تم إنشاؤها في الساحة المقابلة للصالة المغطاة للبادل تنس، والمخصصة لاستقبال الجمهور أثناء فعاليات الدورة، وتتوفر فيها وسائل الترفيه وخدمات الطعام والشراب وغيرها بما يضمن للجمهور أفضل سبل الراحة وعيش الأجواء الرياضية والمجتمعية الجميلة في الشهر الفضيل.

وشهدت القرية في أول أيام الدورة حضورًا مميزًا وإقبالًا كبيرًا من الشباب الإماراتيين ومن مختلف الجنسيات الذين حضروا للاستمتاع بالأجواء الرمضانية ولمتابعة منافسات بطولة البادل تنس وهو الأمر الذي يدل على انتشار لعبة البادل تنس وشعبيتها الكبيرة.

ومن المقرر أن تنطلق يوم الأربعاء المقبل منافسات بطولة الكرة الطائرة التي تقام في مجمع ند الشبا الرياضي، كما تنطلق في ذات اليوم بطولة كرة السلة بالكراسي المتحركة التي تقام في نادي دبي لأصحاب الهمم، ويقام سباق الدراجات الهوائية للمسافات 77 كيلومترًا، و40 كيلومترًا و20 كيلومترًا يومي الجمعة والسبت 8 و9 أبريل من أمام مركز الصقور للرياضات التراثية، وتقام منافسات سباق الجري لجميع الفئات لمسافات 4 و5 و10 كيلومترات من نقطة الانطلاق والختام في مضمار الخيل بميدان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى