أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

انطلاق أولى جولات المربع الذهبي بمنافسة نارية بين راشد الدرمكي وسلطان الكتبي في قلعة الميدان

تأهل اليويل عيسى محماس الأحبابي رابع فرسان المربع الذهبي

سعاد إبراهيم: منافسات المربع الذهبي كفيلة بإخراج أفضل ما لدي اليويلة من مهارات

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

 

أقيمت أمس الجمعة الموافق 31 يناير، الحلقة التاسعة من النسخة العشرين لبطولة فزاع لليولة والنسخة الخامسة عشر من برنامج الميدان. وحل الفنان خالد محمد والشاعر هزاع بن نوّه المنهالي ضيوفاً على أرض قلعة الميدان، فيما بدأ العد التنازلي لكأس فزاع مع أولى جولات المربع الذهبي حيث شهدت الحلقة منافسة نارية بين اليويل راشد الدرمكي (رقم التصويت 7) واليويل سلطان الكتبي (رقم التصويت 1).

وتم في الحلقة الكشف عن رابع المتأهلين إلى المربع الذهبي، حيث نال البطاقة اليويل عيسى محماس الأحبابي بعدما تفوق على منصور بن عبيد الوهيبي، ليضرب الأحبابي موعداً في الحلقة المقبلة مع منافسه اليويل جمعة عبيد آل علي.

بصدد اكتمال عقد المتنافسين في المربع الذهبي، أوضحت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث إلى أن ختامي بطولة فزاع لليولة لهذا الموسم أضحى وشيكاً بعد أن أوفى المتسابقون جميعهم بتقديم أقصى مهاراتهم حرصاً منهم على حفظ تراثهم تلبية للمسؤولية التي وكلت إليهم، وبالتالي لم يدخروا جهداً في استعراض اليويلة بأفضل المعايير وتابعت: مع اكتمال عدد المتـأهلين إلى المربع الذهبي فإن اليويلة الأربعة نعتبرهم فرسان الميدان، لأن العزيمة والمثابرة كانا الدافع والمحفز بالمقام الأول، ما انعكس ايجاباً على مهاراتهم وسعيهم للتطوير وإتقان الأداء امام الجماهير التي لعبت دوراً كبيراً في المتابعة والتصويت. نحن فخورون بوصولهم إلى هذه المرحلة فهم لبوا النداء وتحملوا المسؤولية الوطنية في استمرار قيم مجتمعية وإرث شعبي جاء بشكل مسابقات للشباب منذ عشرون عاماً بتوجيهات من سمو ولي عهد دبي الداعم الأول لهذه الرياضات التراثية”. 

أولى جولات المربع الذهبي

احتدت الحلقة الأولى من الدور نصف النهائي بالمنافسة مع اليويلة المتسابقين واشتعلت بدخول اليويل راشد سلطان الدرمكي برقم التصويت “7”، المشارك من العين، الذي استهل الأداء بالتركيز على اليولة الأرضية ومهارات التحكم والدوران بالسلاح، وبعد كسب الثقة اللازمة تحول لعملية فر السلاح، ونجح بقرع الجرس مباشرة، وهو الأمر الذي تكرر معه في المحاولة الثانية أيضاً، لكنه لم يوفق في المحاولة الثالثة التي قرع بها الجرس لأنه تعرض لسقوط السلاح، ليعوض الأمر بمحاولة رابعة ناجحة، وحصل من لجنة التحكيم على العلامة “49”.

وجاء الدور بعد ذلك على اليويل سلطان عبدالله الكتبي برقم التصويت “1”، المشارك من دبي، والذي قام بنفس الطريقة من خلال إنجاز اليولة الأرضية والدوران بثبات، ليتوجه بعد ذلك وينجح بالمحاولة الأولى في عملية فر السلاح حينما قرع أجراس قلعة الميدان، ليكرر الأمر في المحاولة الثانية، ويكتفي بذلك وهو ما جعل لجنة التحكيم تضع ذلك في عين الاعتبار بوصف المحاولات أقل من المطلوب، ومنحته العلامة “47” نقطة.

 

قصيدة “صاحب المجد”

أهدى ضيف الحلقة، الشاعر هزاع بن نوّه المنهالي قصيدة جديدة للمشاهدين بعنوان “صاحب المجد”، مهداة إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله-، وقال: سعيد بالمشاركة للمرة الثانية في البرنامج، وهو أمر أتشرف به بالنظر لما يقدمه هذا البرنامج الناجح وقدرته على الاستمرارية لمدة 15 عاماً، وقدرته على التأثير في الأجيال الصاعدة للتمسك بالموروث الشعبي.

“الود” و “خيزران الهند”

قدم الفنان خالد محمد أغنيتين جديدتين تتناغم وإيقاع اليولة، الأولى بعنوان “الود” من كلمات خميس الشامسي وألحان محمد الماسي، والثانية بعنوان “خيزران الهند” من كلمات ماجد بن سلطان الخاطري وألحان الفنان نفسه، وقال: أتشرف بلقاء الجمهور الكريم في هذا المسرح المميز، والشكر لمركز حمدان بن محمد لإحياء التراث على هذا البرنامج العظيم، وكلنا نسعى للمساهمة في دعم الموروث الشعبي وتعزيز ترسيخه لدى الأجيال، وكما نرى أن تواصل البرنامج على مدار سنوات جدد فينا كفنانين وشعراء الروح من أجل لقاء الجمهور والإحساس بالفعل بالمناسبة التراثية والوطنية.

 

التصويت

ويتم فتح باب التصويت بداية كل حلقة وذلك في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة حتى الساعة السابعة مساء قبل انطلاق الحلقة التالية.

 

للتصويت من الإمارات عبر اتصالات أو  دو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 7783. للتصويت من سلطنة عمان عبر اوريدو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 92065. للتصويت من البحرين عبر باتيلكو، يرجى إرسال رسالة نصية للرقم 94749، وبواسطة أس تي سي عبر الرقم 98036، وبواسطة زين عبر الرقم 94700. للتصويت من دولة الكويت، يرجى إرسال رسالة نصية بواسطة فيفا واوريدو على الرقم 4747 وعبر زين على الرقم 91141.  تنويه: للراغبين بالتصويت لبرنامج الميدان من خارج الدولة، لدول غير مذكورة ادناه، يمكنهم التصويت عبر اتصال هاتفي (وليس عبر رسالة نصية) بواسطة خدمة الثريا على الرقم: 008821622774515. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى