أخبارأخبار عالميةإقتصاد

أحمد فهمي الباز وزير الشؤون العربية بمصر يشارك النادي المصري بدبي احتفالات نصر أكتوبر العظيم

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

بحضور معالي الوزير المصري سعادة المستشار أحمد فهمي الباز الوزير المفوض للشؤون العربية، أقام النادي المصري بدبي برئاسة دكتور مهندس أحمد أبو عجيلة احتفالات نصر أكتوبر المجيد كعادته السنوية وذلك بحضور وفد من السفارة المصرية وعلى رأسهم سعادة ناجي أنور نائبا عن سعادة السفير شريف النبوي وبحضور المستشار العمالي أ. حنان شاهين و أعضاء وممثلين عن النوادي المصرية بالإمارات فضلا عن عدد من الإعلاميين والأدباء ومن بينهم الشاعرة المصرية هبة الفقي .وأيضا قامات من دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة في رجال المجلس الاستشاري وعلى رأسهم سعادة طارق الزهوري عضو المجلس الإستشاري لإمارة الشارقة، ولفيف كبير من رجال الأعمال المصريين والإماراتين وأعضاء النادي المصري بدبي

 

قدم النادي المصري برئاسة دكتور مهندس أحمد أبو عجيلة حفلا مميزا والذي واكب احتفالات نصر اكتوبر المجيد 49 مع احتفالات اليوبيل الذهبي للعلاقات المصرية الإماراتية، حيث وثق النادي هذه المناسبة في افلام صنعت خصيصا لتوضيح أثر العلاقات الطيبة على كل من البلدين. وعن حرب أكتوبر وأهمية سلاح البترول الذي استخدمته دول الخليج أنذاك.وفي كلمنه أوضح معالي الوزير أحمد فهمي الباز أصول العلاقة الطيبة بين مصر والإمارات موضحا أثر هذه العلاقات منذ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة والتي كللت بالعدبد من المشروعات المختلفة. وفي لفتة منه طيبة قدم معالي الوزير فرصة كبيرة لمشاركة الحاضرين لإجابة كل اسنفساراتهم بصدر رحب وقام بإجابة كل اسئلة الحاضرين.

 

أما كلمة د.م أحمد أبو عجيلة رئيس النادي فقد ألقت الضوء على نصر أكتوبر كنقطة مضيئة في التاريخ المصري وعن العلاقات الممتدة بين مصر والإمارات والتي أسسها الشيخ زايد رحمه الله وسار عليها كل حكام الإمارات من بعده.

 

كما قدمت الشاعرة هبة الفقي قصيدة عمودية فخرية عن نصر اكتوبر المجيد وأثره على مصر والعرب أثارت اعجاب الحاضرين ،كما شاركت فرقة الجوهرة للتنورة بفقرة فنية شعبية واختتم الحفل بتكريم العديد من الشخصيات بدرع النادي المصري بدبي وكان على رأس المكرمين معالي الوزير المستشار أحمد فهمي الباز وعددا كبيرا من الشخصيات المصرية والإماراتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى