أخبارأخبار عالميةتقنيةثقافة

“جمعية الصحفيين” تشارك في عمومية الاتحاد الدولي للصحفيين واجتماع لجنته التنفيذية

 

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

 اختتم الاتحاد الدولي للصحفيين “IFJ” أمس اجتماع جمعيته العمومية السنوي بحضور ممثلين عن مجالس إدارات الجمعيات والاتحادات و النقابات و الهيئات والروابط الصحفية على مستوى العالم.

شارك افتراضيا في الاجتماع – الذي استمر يومين – كل من محمد الحمادي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين و فضيلة المعيني أمين سر الجمعية و عبدالرحمن نقي عضو الجمعية.

كما شارك محمد الحمادي في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد بصفته عضوا بها وقال : “تأتي مشاركتنا في الاجتماع حرصا من الجمعية على المشاركة في جميع الأنشطة التي ينظمها الاتحاد وبصفتنا عضوا في لجنته التنفيذية بدورتها الحالية التي تم انتخابها في عام 2019”.. وأضاف إن الجمعية تشارك في البرامج والدورات التدريبية و الورش العملية للصحافة و الإعلام التي ينظمها الاتحاد.

و أوضح أن الاجتماع ناقش أوضاع الصحافة والصحفيين والنقابات الصحفية في العالم واعتمد التقارير المالية والإدارية للاتحاد عن العام المالي الماضي .. كما ناقش خطة عمل الاتحاد خلال الفترة المقبلة، وتم عرض خطة توفير الموارد المالية لعمل الاتحاد في الفترة القادمة.

و أشار إلى أنه بعد انتهاء أعمال الجمعية العمومية، عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد اجتماعا، ناقشت فيه الأوضاع الصحفية على مستوى العالم، ووضع الحريات الصحفية بشكل عام وتأثيرات جائحة كورونا على عمل الصحفيين حول العالم وكذلك تأثيراتها السلبية في خسارة الصحفيين في أجزاء من العالم وظائفهم.

وهنأ الحمادي جمعية الصحفيين العمانية بفوزها باستضافة الكونجرس العام الواحد و الثلاثين للاتحاد الدولي للصحفيين في مايو 2022 مؤكدا دعم جمعية الصحفيين الإماراتية ووضع كل امكانياتها لإنجاح هذه الحدث العالمي المهم في سلطنة عمان الشقيقة.

كانت اللجنة التنفيذية قد عقدت أعمالها على مدى يومين واستعرضت، أوضاع الصحفيين في الشرق الأوسط وفي أوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا اللاتينية وأستراليا والباسفيك وتناولت خطة العمل في الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى