أخبارأخبار عالميةتنمية

وزارة تنمية المجتمع تنظم معرض للأسر المنتجة في “أريبيان سنتر”

بمشاركة 20 أسرة إماراتية منتجة

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد 

تنظم وزارة تنمية المجتمع وبالتعاون مع أريبيان سنتر في دبي، معرضاً للأسر الإماراتية المنتجة، بمشاركة 20 أسرة إماراتية منتجة، وذلك في الفترة “8-11” سبتمبر الحالي، من العاشرة صباحاً حتى الثانية عشرة منتصف الليل.

ويأتي تنظيم هذا المعرض الذي يعد المعرض الفعلي الأول للأسر المنتجة منذ تفشي الجائحة  ضمن جهود الوزارة  في الارتقاء بدور الأسر الإماراتية من الرعاية إلى التمكين، وتشجيعها في تعزيز دورها في تحقيق استقرارها الاقتصادي من خلال إيجاد مصادر دخل بديلة واستغلال طاقاتها ومواهبها في الإنتاج والعمل والإبداع، حيث تتنوع منتجات الأسر من أشغال يدوية وعطور ودخون وطباعة وفنون، تناسب مختلف أذواق الأفراد من مختلف الأعمار . كما يأتي المعرض تماشيا مع مرحلة التعافي في الدولة وعودة وتيرة الحياة الى طبعتها تدريجيا.

وأكدت وزارة تنمية المجتمع أهمية التعاون مع الشركاء في إطار الترويج لمنتجات الأسر الإماراتية المنتجة وتحقيق الالتزام بالمسؤولية المجتمعية التي تربط الشركاء من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة بالوزارة. وتقدمت بشكرها وتقديرها لإدارة “أريبيان سنتر” على إتاحة المجال للأسر المنتجة لعرض منتجاتها بما يدعم تعزيز جهود التنمية والارتقاء بالأفكار والمشاريع الإنتاجية لديها.

ويقدم هذا المعرض وغيره من المعارض التي يتم تنظيمها بالتعاون مع شركاء الوزارة في التنمية في مختلف إمارات ومناطق الدولة، نموذجاً حياً عن الجهود المبذولة في دولة الإمارات لتعزيز الشراكة بين المؤسسات والأفراد من أجل ترسيخ قيم التلاحم الأسري والتماسك المجتمعي وتحويلها إلى واقع ملموس ومشاريع ناجحة.

الجدير ذكره أن وزارة تنمية المجتمع تقدم ورشاً ودورات تدريبية تؤهل  الأسر للترويج لمنتجاتها بكفاءة بحيث تستوفي كافة الشروط الضرورية للمشاركة الفعالة في الاقتصاد المستدام، وخاصةً من ناحية جودة المنتجات والتسويق الجيد، ترتقي به المشاريع المتوسطة والصغيرة لتحقق نمو واستقرار متوازن وتساهم في دعم اقتصاد الدولة، ولدى الوزارة 6 منافذ تسويقية في مختلف إمارات الدولة بالتعاون مع شركائها، مما يفتح المجال للأسر الإماراتية المنتجة أبواباً متعددة لتسويق منتجاتها التي تمتاز بجودة عالية تنافس العلامات التجارية، كما تحرص وزارة تنمية المجتمع على تنظيم ورش ودورات تدريبية تؤهل الأسر بمهارات التسويق وأساليب عرض منتجاتها بطريقة جاذبة للجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى