أخبارأخبار عالميةثقافة

رئيس جامعة دبي يلتقي وزير التربية مقاطعة جوجارات الهندية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

التقى سعادة الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي بمقر الجامعة في المدينة الأكاديمية بحضور نواب رئيس الجامعة معالي بوبندراسين شودساما وزير التعليم في ولاية جوجارات الهندية والوفد المرافق والذي ضم عددا من رؤساء الجامعات والمسؤولين في أكثر من 20 مؤسسة تعليمية وبحثية في الهند.

تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون العلمي والبحثي ومجالات الابتكار بين جامعة دبي والجامعات والمؤسسات البحثية في الولاية الهندية.

واشار معالي الوزير بأن الوفد المرافق له يزور جامعة دبي كونها من الجامعات الإماراتية المهتمة جدا بالبحوث لا سيما في الطاقة الشمسية والبيئة والفضاء والأمن المعلوماتي. ووجه معاليه دعوة للدكتور عيسى البستكي لزيارة ولاية جوجارات في سبتمبر المقبل وإلقاء كلمة رئيسة في مؤتمر علمي متخصص لتعزيز الإبتكارات العلمية والحاضنات التقنية. وقال إن زيارتنا للإمارات تأتي في إطار اهتمامنا الخاص بالتقدم العلمي الحاصل في هذا البلد الصديق لا سيما في ما يتعلق بتحليه المياه وانتاج الطاقة وتطوير المناطق الجامعية الحرة.

وقدم الدكتور البستكي نبذة تعريفية عن الجامعة ومبناها الذكي ومختبراتها وبرامجها ومراكزها البحثية وتخصصاتها العلمية مشيرا إلى أن الجامعة تضم كليات دبي لإدارة الأعمال وكلية الهندسة وكلية القانون وأن كلية الهندسة تتميز بأنها تجمع بين الهندسة الكهربائية وهندسة الاتصالات بما يجعلها فريدة على مستوى دولة الإمارات في هذا المجال. واضاف أن جامعة دبي ترحب باي تعاون أكاديمي وعلمي يساهم في تعزيز الرخاء والازدهار والرفاهية للبشرية جمعاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى