أخبارتنمية

بالتزامن مع شهر الإمارات للابتكار “المعاشات” تطلق تحدي الـ 25 يوم ومجلس المعاشات المبتكر

فيديو منصة مجلس المعاشات المبتكر

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أكدت الهيئة العامة للمعاشات والتأمنيات الاجتماعية حرصها على تعزيز نهج الحكومة الرامي إلى غرس ثقافة الابتكار في مؤسسات العمل الحكومية، ترسيخاً لجهودها في أن تكون حكومة دولة الإمارات الأكثر ابتكاراً وإسعاداً لشعبها بحلول الذكرى الخمسين لقيام دولة الاتحاد.

بدورها قالت حصة الهاشمي المدير التنفيذي للابتكار بالهيئة “تأتي أنشطة الهيئة وفعاليتها في شهر الإمارات للابتكار 2020 ضمن خططها لتبني قيم الابتكار كأحد الممارسات المطلوبة من أجل تحسين وتطوير خدماتها بحيث ترتقي إلى مستوى تطلعات متعامليها .  

وأضافت بأن أولى الأنشطة التي تنفذها الهيئة خلال هذا الشهر هو إطلاق تحدي الـ 25 يوم، ويتمثل هذا التحدي في تحويل خدمة انتقال المؤمن عليه من جهة عمل إلى أخرى إلى خدمة إلكترونية، ويشارك في التحدي وحدتي الاشتراكات، ونظم المعلومات بالهيئة.

وأضافت تسمح هذه الخدمة بتقديم طلب نقل المؤمن عليه بين جهات العمل المشتركة في الهيئة إلكترونياً من خلال جهة العمل مرفقاً به كافة الوثائق اللازمة كقرار النقل واللائحة التنفيذية التي يستند إليها القرار وغيرها من الأوراق الأخرى، بحيث تقوم الوحدات المسؤولة بتدقيق الطلب واعتماده تسهيلاً لانتقال المؤمن عليه بشكل سريع إلى جهة العمل الأخرى واعتبار مدة خدمته متصله.

وقالت إضافة إلى ذلك دشنت الهيئة مجلس المعاشات المبتكر لتقديم خدمات الهيئة إلى الجمهور في أجواء خارجية بهدف تقديم تجربة جديدة في الحصول على الخدمات بعيداً عن أجواء المكاتب وتأثيرها النفسي على المتعاملين، وتشهد المجالس التي تنفذها الهيئة خدمات التدريب واستطلاع أراء المتعاملين في التطبيق الإلكتروني المحدث التي ستعلن عنه الهيئة قريباً، بالإضافة إلى فعاليات لتعزيز الابتكار عند الأطفال من خلال عدداً من الأنشطة والألعاب.

 وأوضحت أن تم تنفيذ أولى هذه المجالس في إمارة عجمان بنهاية الأسبوع الماضي، وستأتي ثاني هذه المجالس في إمارة الفجيرة أيام  15 و 16 و 17 فبراير الجاري وستقام منصة الهيئة بمنطقة الرميلة بجانب مسجد الشيخ زايد، بينما يأتي ثالث المجالس في إمارة رأس الخيمة على كورنيش القواسم بجانب راية العلم أيام 19 و 20  و21 من نفس الشهر.

كما يشهد شهر الابتكار تنفيذ العديد من الورش والجلسات الخاصة بالابتكار وتشمل القائمة ورش  عن “أساسيات الابتكار” ، وثانية عن “التفكير التصميمي”، وثالثه عن “الابتكار باستخدام تقنية الـ VR “، وتأتي الورشة الرابعة تحت عنوان ” صناعة وقيادة الابتكار” .

وقالت تختتم فعاليات شهر الابتكار بالهيئة بجلسة عصف ذهني بمركز الشباب بأبراج الامارات – دبي، يوم الثلاثاء 25 فبراير وتحمل الجلسة عنوان “هيئة المعاشات تستعد للـ50 ” ويشارك فيها مجموعة من الشباب والمتقاعدين وممثلين عن الهيئة، وسيتم فيها طرح الأفكار المستقبلية التي شأنها أن تسهم في رسم واستشراف مستقبل العمل في الهيئة للسنوات الخمسين المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق