أخبارأخبار عالميةثقافة

الصايغ يوقع كتابه القصة الحقيقية فى معرض الشارقة للكتاب

 

الشارقة الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد 

بحضور لافت من الشخصيات الإماراتية والعربية أطلق حسين ميرزا الصايغ كتابه (القصة الحقيقية) في معرض الشارقة للكتاب يوم الخميس ٢ نوفمبر، حيث تطرق لسيرته الحافلة بالأحداث والقصص المشوقة، ثم وقع نسخاً من الكتاب للحاضرين و ضيوف المعرض.

 حسين ميرزا الصايغ بدأ حياته المهنية في وزارة الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما التحق بالعديد من المؤسسات المالية حيث كان مستشارا للشؤون الدولية في بنك الشرق الأوسط، وعمل في مجلس إدارات العديد من المصارف مثل بنك دبي الإسلامي، والإمارات للخدمات المالية، وغيرها من المؤسسات، والشركات الرائدة داخل وخارج الدولة، وكان رئيس الشؤون الاستثمار في مكتب الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، وهو حاصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال عام 1971 من الجامعة الأردنية، وماجستير في العلاقات الدولية عام 1982 من جامعة جنوبي كاليفورنيا في الولايات المتحدة.

وقال الصايغ أن كتابه “القصة الحقيقة” يؤرخ لحقبة خالدة، ويقدم الإجابات عمّا حدث وكيف ولماذا وأين حدث؟، منذ نشأته، حيث يتناول مراحل الطفولة والعلم والتعليم، إلى أن لمعت تباشير قيام الاتحاد وأبحرت الرحلة الدبلوماسية متنقلة عبر الحدود الجغرافية. كما يقدم المؤلف تجربته من خلال أحداث مشوقة وصعوبات مضنية ليبرز أهمية الدور الدبلوماسي المحنك في توطيد الأواصر الانسانية.

ويتطرق الكتاب الصادر عن دار ميتافيرس برس في الإمارات إلى التجربة التي عاشها الدبلوماسي حسين ميرزا الصايغ، والتي يروي من خلالها قصته في دروب الدولة الحديثة منذ بدايات تأسيسها، حيث يسردها بأسلوب شيق ودقيق ليمزج بين السيرة الذاتية والسيرة الموضوعية بغاية إبراز الوجه المشرق لدولة الإمارات.

وكان المعرض فرصة لطرح الأسئلة والمشاركة في الحوار خاصة لكثير من الشخصيات و زوار المعرض الشارقة للكتاب 2023 والذين شهدوا وقائع تطرق إليها المؤلف في كتابه، وقد شكلت تلك المشاركات إضافة نوعية وأغنت جوانب كثيرة من المراحل التي تناولها الصايغ في كتابه القصة الحقيقية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى