أخبارأخبار عالميةثقافة

برازيل نوبل في أسبوع الموضة العربي

نكهة جديدة في عالم الموضة البرازيلية مع أول عرض أزياء افتراضي يجمع أفضل خمسة مصممين برازيليين

 

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

تشهد مدينة دبي عاصمة التصميم و الإبتكارات أول حدث إفتراضي للأزياء لنشر موضة الأزياء البرازيلية الفاخرة إلى العالم من خلال إسبوع الموضة العربي والذي سيبدأ من تاريخ 21 أكتوبر الشهر القادم إلى 24 أكتوبر.

بعد انتهاء أسابيع الموضة في عدد من العواصم العالمية تستعد دبي مدينة الأزياء والإبتكارات لإستقبال أسبوع الموضة العربي وهو الحدث نصف السنوي من تنظيم مجلس الأزياء العربي الغير ربحي والذي يمثل 22 دولة عربية أعضاء في جامعة الدول العربية. خلال الأوضاع الاستثنائية الحالية سيقام أسبوع الموضة العربي افتراضياً ليضم أحدث وأجمل فنون الأزياء البرازيلية مع أفضل خمسة مصممين برازيليين، كما سيتضمن عرض جائزة (نوبل البرازيلية) التي تنظمها شركة    High-Class Corporate Services  و   Cia Paulista de Modaو دار  AAVVAللأزياء.

يهدف برازيل نوبل إلى ترجمة الأفكار الإبداعية على أرض الواقع بصورة نموذجية تدعم وتشجع مصممي الأزياء و الشركات البرازيلية في خلق فرصة في إمكانية الوصول إلى العالمية وتحقيق فرص العمل في صناعة الأزياء البرازيلية.

 أشادت ريجان سيلفا سفيرة (برازيل نوبل) برأيها عن هذا الحدث قائلة:” سيكون هذا الحدث عبارة عن جسر تواصل قوي يجمع بين المصممين البرازيليين والجهات الإعلامية ومدوني الموضة، كما أننا نؤمن بالنتائج الإيجابية التي سنحصل عليها من خلال أسبوع الموضة العربي  خاصة بعدما أصبحت الأزياء البرازيلية وثقافتها عاملاً رئيسيا في ابتكار الأزياء الفاخرة و الأنيقة التي وصلت إلى أسواق العالم”.

وأضافت:” نطراً لأن دولة الإمارات العربية المتحدة رسخت مكانتها كمركزاً للأزياء، نحن نهدف إلى إلى ربط الأزياء البرازيلية الفاخرة بالعالم من خلال مدينة دبي العالمية عاصمة الموضة والابتكارات ، وسنقدم أجود وأفخم خامات صناعات الأزياء البرازيلية ذات المستوى العالمي لنشجع المصممين والبرازيليين الموهوبين وندعم مسيرتهم المهنية”.

 

سيركز الحدث على الأزياء البرازيلية الفاخرة من خلال لفت الانتباه إلى جمالها وكمالها بصورة مناسبة للموضة ،ستقدم دار الأزياء البرازيلية اللبنانية   AAVVA (آفا) هذا الحدث والذين كان لهم الدور الكبير في مزج الأفكار الثقافية في بيئة الإمارات العربية والإشراف على أزياء بعض أكبر الأسماء  والشخصيات المهمة في المنطقة منذ تأسيسها في عام 2014 على يد المصممان البرازيلي فينتشنزو فيسسيجليا و اللبناني أحمد عمار.

أعرب المصمم البرازيلي  فينشينزو فيسجيليا الشريك والمتحدث الرسمي (نوبل البرازيلية)  عن سعادته في الوقت الحالي بالموضة البرازيلية قائلاً:”أنا واثق من أن الفن البرازيلي  وإحساسنا الحقيقي بالتصميم وتفاصيله سيتم الاعتراف بهما وتتقديرهما من قبل عشاق الموضة والأزياء على مستوى العالم.  فقد تم اختيار فكرة الحدث للارتقاء بتجربة الموضة من خلال تقديم الأزياء البرازيلية المبتكرة وأفكار المصممين المميزين وإيصالها إلى العالم “.

وأضاف:” أعتقد أن التعاون مع أسبوع الموضة العربي سيكون طريقاً مثالياً ومكملاً لمشوار النجاح خصوصاً أنه في مدينة دبي التي تقدم كل الدعم للموهوبين والمتميزة بمواكبتها للثقافة والتنمية والتكنولوجيا في جميع المجالات وبأعلى معايير الجودة”.

سيشهد الحدث انضمام بعض أفضل مصممي الأزياء البرازيليين مثل مثل أندريا كونتي، فيتور زربيناتو، ساندرو باروس وإيمانويل جونكويرا وغيرهم، وستكون تجربة عرض أزياء افتراضية مختلفة وفريدة من نوعها تمكن الجمهور من مشاهدة العرض مباشرةً عبر منصات وسائل التواصل الإجتماعي التي سيتم بثها لأكثر من 300 مليون شخص، بالإضافة إلى أنه سيتمكن المشترين من عملية الشراء من صالات العرض عبر الإنترنت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق