أخبارإقتصادتقنيةتنمية

(طرق دبي) تتوسّع في منافذ استخدام بطاقة نول للدفع المصغّر

دبي الإمارات العربية المتحدة 

سلام محمد

هيئة الطرق والمواصلات في دبي أنها تعمل على توسيع منافذ استخدام بطاقة نول لعمليات الدفع المصغّر لقيمة المشتريات (Micropayment) وذلك من خلال التعاون مع ثلاث شركات مُشغِّلة للخدمة بعد إضافة شركة ون بري باي (Oneprepay) مؤخراً.

وتفصيلاً، قالت السيدة أماني المهيري، مدير إدارة أنظمة التحصيل الآلي بقطاع خدمات الدعم التقني المؤسسي في هيئة الطرق والمواصلات: “بدأنا بتفعيل استخدام بطاقة نول لدفع قيمة المشتريات في منافذ بيع شركة ون بري باي على مراحل، حيث نستهدف تغطية (8000) منفذ بيع للشركة خلال 2022 – 2025.”

وأضافت: “يبلغ عدد منافذ البيع التي تستخدم بطاقة نول لعمليات الدفع المصغّر لقيمة المشتريات مع شركائنا الحاليين أكثر من 14,000 محل، ومع إضافة شركة ون بري باي سيزيد هذا العدد إلى أكثر من 22,000 منفذ بيع حتى 2025. ونحن نحرص دائماً على توسيع وتطوير خدمات الهيئة لإسعاد متعاملينا من مختلف شرائح المجتمع بما ينسجم والتطور الحاصل في دولة الإمارات العربية المتحدة عموماً، وفي إمارة دبي على وجه الخصوص في كل المجالات وعلى الأصعدة كافة.”

“يعتبر فتح المجال أمام الناس من مختلف فئاتهم الاجتماعية لاستخدام بطاقات نول في تلبية احتياجاتهم ودفع قيمة المشتريات، مبادرة تنسجم تماماً مع الغاية الاستراتيجية الثالثة من غايات هيئة الطرق والمواصلات وهي (إسعاد الناس). ولطالما سعت الهيئة لإيجاد أفضل الوسائل التي تجعل الناس في دولة الإمارات العربية المتحدة سعداء، ويشمل ذلك المواطنين والمقيمين والسائحين والزائرين عبر تزويدهم بحلول أكثر سلامةً وتطوراً وأماناً، لتحسين مستوى حياتهم وجعلها أكثر سهولةً وراحة. ولتحقيق هذا الهدف، تتعاون الهيئة بشكل مستمر مع شركات ومؤسسات عالمية مرموقة.

الجدير بالذكر أنه بجانب محلات التجزئة، بإمكان الجمهور كذلك الدخول إلى متحف الاتحاد باستخدام بطاقة نول بالإضافة إلى تسديد رسوم دخول الحدائق التابعة لبلدية دبي. وقد حصلت هيئة الطرق والمواصلات قبل سنوات على جائزة (آي دي سي)، وهي جائزة إقليمية مرموقة تمنحها شركة دي إكس (DX)، وهي واحدة من الشركات المتخصصة في مجال تقنيات التحوّل الرقمي على مستوى العالم. وكانت الهيئة قد نالت هذه الجائزة عن مبادرة استخدام بطاقة نول لدفع رسوم البوابات الذكية للحدائق العامة في إمارة دبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى