أخبارتنمية

برنامج “متطوعي حكومة دبي” يستقطب 1000 موظف ضمن حملة ” مدينتك تناديك”

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

 أعلنت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أن نحو 1000 موظف من موظفي دوائر حكومة دبي سجلوا في برنامج “مــتطوعي حـكومة دبي” ضمن حملة “مدينتك تناديك” بهدف تمكينهم من التطوع الفوري وقت الأزمات والطوارئ، وتعزيز ثقافة العمل التطوعي لضمان أمن واستقرار المجتمع من خلال جهوزية فريق متطوعي حكومة دبي في مختلف التخصصات.

وأكد سعادة عبد الله علي بن زايد الفلاسي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أن جميع موظفي دوائر حكومة دبي و على مختلف المستويات تجاوبوا مع الحملة التي أطلقت بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” للتعبير عن الشكر لخط دفاعنا الأول، تقديرا لجهود الفرق والكوادر الطبية، وكل العاملين في القطاع الصحي في دولة الإمارات، الذين يعملون على مدار الساعة، في ظل الظروف والتحديات التي يعيشها العالم حاليا جراء فيروس كورونا المستجد /كوفيد – 19 /.

وقال إنه بمجرد إطلاق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لحملة “مدينتك تناديك” سارع موظفو الدوائر الحكومية في دبي للتسجيل في الحملة معربين عن جاهزيتهم للمشاركة في الأنشطة التطوعية كل في مجال خبراته ومعارفه من أجل مشاركة فرق العمل لحماية مجتمع الإمارات.

وأوضح أن برنامج “مــتطوعي حـكومة دبي” حقق نتائج متميزة إذ وصل عدد المتطوعين خلال الفترة من 26 مارس إلى 29 أبريل الماضيين إلى نحو ألف موظف، وهو ضعف العدد المستهدف .. و أعرب عن الشكر والتقدير للكوادر الطبية حماة الوطن، وسياج المجتمع، الذين يخوضون المعركة ضد كورونا المستجد كانت دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي قد تواصلت مع 52 دائرة من دوائر حكومة دبي حيث رشحت 40 دائرة عددا من موظفيها للمشاركة في المبادرة توزعوا على 34 جنسية بلغ عدد الموظفين المواطنين المتطوعين من بينهم 506 مواطنين منهم 323 مواطنا، و183 مواطنة.

وتضمن برنامج “مــتطوعي حـكومة دبي” 8 مراحل بدأت بالتنسيق الوطني، وإعداد ميثاق المشروع، ومن ثم جمع البيانات من التطبيق، والتواصل مع مدراء العموم ومديري إدارات الموارد البشرية لحكومة دبي، وانشاء قاعدة بيانات خاصة في الدائرة، ومن ثم التواصل عبر الهاتف لاستكمال بيانات المتطوعين، وبعد ذلك تقسيم فرق العمل التطوعية إلى فئات متخصصة وفي المرحلة الثامنة والأخيرة التكليف بهام العمل التطوعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى