أخبارأخبار عالميةرياضة و صحة

بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات..أفضل دورة دولية من فئة 5 بريمير لعام 2019

دبي الإمارات العربية المتحدة

 سلام محمد

أعلنت الرابطة الدولية لمحترفات التنس فوز بطولة سوق دبي الحرة لتنس السيدات بجائزة أفضل دورة من فئة 5 بريمير لعام 2019، وفق تصويت اللاعبات، وذلك خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز ختام موسم بطولات محترفات التنس الذي أقامته الرابطة الدولية مؤخراً.

وتمنح الرابطة جوائزها لبطولات تنس السيدات في أربع فئات: بريمير مانداتوري، وبريمير 5، وبريمير، والدولية. وتصوت اللاعبات على منح هذه الجائز إلى البطولة التي تحقق التميز على مستوى مؤسستها والعاملين فيها، وشغف المشجعين بها، وتفانيها الأشمل تجاه رياضة التنس ولاعباتها.

انطلقت دولية دبي للتنس، التي تملكها وتنظمها سوق دبي الحرة، في عام 1993، وكانت مقتصرة على أسبوع بطولة الرجال، وفي عام 2001 انضمت بطولة السيدات إلى الحدث الذي أصبح بطولة سنوية للرجال والسيدات تقام على مدى أسبوعين. وحصلت النسخة الافتتاحية لبطولة السيدات على جائزة «أفضل بطولة للعام» في 2001، وذلك وفق تصويت اللاعبات، بينما نال الحدث جائزته الأولى في فئة «أفضل بطولة للعام من فئة 5 بريمير» في 2015.

وقال ستيف سايمون، الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الرابطة الدولية لمحترفات التنس، خلال إعلانه فوز بطولة دبي بالجائزة: “يعد الفوز بهذه الجائزة إنجازاً رائعاً، إذ تكرم هذه الجائزة التفاني الكبير والاستثمار والروح الترحيبية لبطولة سوق دبي الحرة للتنس التي تحرص على تمتع لاعبات الرابطة بتجربة مميزة في دبي، ونعتز بتكريم هذه البطولة الهامة، التي منحت لاعبات التنس منصة رائعة للمنافسة.”

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: “نحن سعداء بتصويت لاعبات الرابطة الدولية لمحترفات التنس، واعتبارهم بطولة سوق دبي الحرة للتنس أفضل دورة للعام من تصنيف 5 بريمير، وهذا إنجاز رائع نظراً للمنافسة الكبيرة في هذه الفئة بين بطولات روما، وسينسيناتي، ومونتريال، ووهان، ونشكر جميع من ساهم في النجاح الكبير لهذه البطولة التي كانت من أولى دورات هذه الفئة التي تقدم جوائز مالية متساوية للرجال والسيدات، وقد رسخنا التزامنا بذلك، ونشكر المسؤولين عن الرابطة وكذلك اللاعبات على تقديرهم للجهود التي تبذلها السوق في تنظيم حدث عالمي المستوى، ونتطلع للترحيب بكم مجدداً في بطولتنا في فبراير المقبل .”

من جانبه توجه صلاح تهلك، مدير البطولة، بخالص الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، راعي الحدث،على دعمه الدائم للبطولة.

 كما شكر لاعبات التنس اللواتي منحن صوتهن إلى دولية دبي، مشيراً إلى حجم العمل الشاق الذي يبذله القائمون على الحدث من وراء الكواليس، لضمان نجاحه وتقديمه بأفضل حلة، كذلك شكر جميع مسؤولي البطولة وخاصة كولم ماكلوكلين، على دعمه المتواصل للحدث، وراميش كيدامبي، رئيس العمليات في السوق الحرة، على عمله المستمر مع فريق عمل البطولة  للارتقاء بمستواها عاما بعد عام، وشينيد السباعي، نائب أول للرئيس-التسويق، التي تعمل بجد لرعاية شؤون اللاعبات والإداريين والرعاة وعشاق الكرة الصقراء.  

ومن المقرر أن تقام النسخة السنوية الـ 20 لبطولة سوق دبي الحرة للسيدات 2020 خلال الفترة من 17-29 فبراير المقبل، على استاد سوق دبي الحرة للتنس

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق