أخبارإقتصاد

بنك دبي التجاري يدخل في شراكة استراتيجية مع الفردان للصرافة لإصدار وتعبئة بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة

دبي، الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

أعلن بنك دبي التجاري، أحد البنوك الوطنية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، عن دخوله في شراكة استراتيجية مع الفردان للصرافة، شركة الصرافة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتكون شريكاً للبنك في إصدار وتعبئة بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة، والتي تعد إحدى مبادرات وزارة المالية.

وتعد بطاقة الدرهم الإلكتروني وسيلة دفع ذكية تمكن المستخدمين من تسديد رسوم مجموعة واسعة من الخدمات في العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية. كما ستوفر بطاقات الدرهم الالكتروني الجديدة مستوى عالٍ من الراحة والأمان والمرونة حيث انها ستمكن المستخدمين من إنشاء محفظة رقمية، والاستعلام عن أرصدة بطاقاتهم، ومراجعة بيانات معاملاتهم.

وقد أعلن بنك دبي التجاري مؤخراً عن كونه أول بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة يتعاون مع وزارة المالية لإصدار الجيل الثالث من بطاقات الدرهم الإلكتروني الجديدة والحصول على المدفوعات التي تتم من خلال البطاقة الجديدة. ومن خلال هذه الشراكة مع الفردان للصرافة، يعد البنك من أوائل المبادرين في إصدار بطاقة الدرهم الإلكتروني الجديدة للعملاء.

وستمكن هذه الشراكة العملاء من زيارة أي من فروع الفردان للصرافة البالغ عددها 66 فرعًا والمنتشرة في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة للحصول على بطاقة الدرهم الإلكتروني الجديدة من فئة هلا أو تعبئة بطاقاتهم الحالية بسهولة.

وقال سعادة سعيد راشد اليتيم، الوكيل المساعد لقطاع الموارد والميزانية، ومدير إدارة الإيرادات العامة في وزارة المالية: “تحرص وزارة المالية على توطيد أواصر الشراكة بين القطاعين العام والخاص لدعم عملية التحول للاقتصاد الرقمي والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للأفراد والشركات. وتشكل منظومة الدرهم الإلكتروني التي تستند إلى أحدث التقنيات العالمية لخدمات الدفع غير النقدي واحدة من أبرز الانجازات للوزارة التي قدمت من خلالها وسيلة ذكية وسهلة وآمنة لدفع رسوم الخدمات الحكومية وغير الحكومية عن بُعد.”

وأضاف سعادته: “تواصل وزارة المالية العمل على تطوير منظومة الدفع الرقمية المتكاملة في الدولة سواء لجهة تبني أحدث تقنيات وتطبيقات التكنولوجيا المالية، أو لجهة إطلاق المبادرات التحفيزية لتشجيع مختلف فئات المجتمع لتبني الخيارات الرقمية المتقدمة، وبما يتماشى مع رؤية الإمارات 2021 ومبادرة حكومة الإمارات الذكية.”

تعليقاً على أهمية هذه الشراكة، قال الدكتور بيرند فان ليندر، الرئيس التنفيذي لبنك دبي التجاري: “يسعدنا أن نتعاون مع الفردان للصرافة، إحدى شركات الصرافة الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتوفير وسيلة مريحة وسهلة للعملاء للحصول على بطاقة الدرهم الإلكتروني الجديدة وتعبئتها. نحن نعمل باستمرار لدعم المبادرات الرقمية الحكومية وتوفير أكبر قدر من الراحة لعملائنا، من خلال تقديم شركاء جدد يساعدوننا في تلبية الاحتياجات المتزايدة لعملائنا”.

من جهته قال أسامة آل رحمة، الرئيس التنفيذي للفردان للصرافة، وحسن الفردان، الرئيس التنفيذي لمجموعة الفردان: “تتماشى هذه الاتفاقية مع إستراتيجيتنا للتحول الرقمي، كما تتماشى مع مبادرات حكومة دولة الإمارات لإطلاق والترويج لمبادرات الدفع الالكترونية غير النقدية. نحن نفخر بأن نكون جزءًا من هذه الشراكة المدعومة من قبل وزارة المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة بتقديم بطاقات الجيل الثالث من الدرهم الإلكتروني بالتعاون مع بنك دبي التجاري. إننا في الفردان للصرافة نبحث دائمًا عن طرق جديدة للتعاون مع شركائنا لنصبح متجرًا متكاملاً لتقديم العديد من المنتجات والخدمات المالية المبتكرة. لا شيء يثير اهتمامنا أكثر من تطوير منتجات وشراكات دفع جديدة مثل هذه الشراكة مع بنك دبي التجاري للترويج للمدفوعات الرقمية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق