أخبارثقافةرياضة و صحة

تأهل ثالث فرسان المربع الذهبي جمعة عبيد آل علي الأحبابي يرفع التحدي للبطاقة الرابعة بالعلامة الكاملة

الحلقة الثامنة من بطولة فزاع لليولة تستضيف الوهيبي والدرعي

سعاد إبراهيم: نظام المنافسات رفع قوة التحدي والحلقة المقبلة بداية تحقيق حلم الفوز بكأس فزاع

دبي الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

تزينت قلعة الميدان أمس الجمعة الموافق 24 يناير، بأبهى الألوان من خلال المزيج المميز بأداء اليولة على مسرح المنافسات والجماهير التي تواجدت من كافة الأطياف على المدرجات، لتكتمل اللوحة التراثية في الحلقة الثامنة للنسخة العشرين من بطولة فزاع لليولة والنسخة الخامسة عشر من برنامج الميدان. وكان ضيوف الحلقة كل من الفنان حمدان الوهيبي والشاعر حميد بن صروخ الدرعي، فيما جاء التنافس على أشده بين اليويل منصور بن عبيد الوهيبي، واليويل عيسى محماس الأحبابي.

وجاء الترقب على أشده في اللحظات الأخيرة من الحلقة لمعرفة هوية ثالث فرسان المربع الذهبي، حيث جاء الإعلان عن فوز اليويل جمعة عبيد آل علي صاحب رقم التصويت “12”، بعدما حصل على أعلى نسبة تصويت بمواجهة عبيد سالم النعيمي، علماً أن آل علي حقق العلامة الكاملة في ظهوره في الحلقتين خلال هذه البطولة.

وعبرت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، عن تقديرها للمستويات التي قدمها اليويلة المشاركين بما انعكس على قوة الأداء في المنافسة على البطاقات الأربعة المؤهلة للمربع الذهبي، وذلك كونه الدور الذي يؤدي إلى المشهد النهائي والاقتراب من تحقيق حلم الفوز بكأس فزاع الذهبي.

كما أكدت أن مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، يسعى دائماً لإدخال التعديلات والتحديثات التي من شأنها أن تساهم في رفع مستوى المنافسات، وزيادة التحديات بين اليويلة المشاركين من خلال هذا النوع من المسابقات في الموسم الحالي.

رابع جولات دور الثمانية

جاءت رابع جولات دور الثمانية وسط منافسة مثيرة من أجل خطف البطاقة الرابعة والأخيرة المؤهلة للمربع الذهبي،  واستهل اليويل عيسى محماس الأحبابي صاحب رقم التصويت “15” المشاركة بعرض مليء بالثقة وتقديم فاصل من الحركات المميزة في اليولة الأرضية والتحكم بالسلاح، وأوفى الأحبابي بوعده بمحاولتين ناجحتين في عملية “الفر” قرع بهما أجراس “الميدان” وسط حماس وتفاعل كبير من الجماهير، ليكمل أدائه بالمزيد من التميز بعد ذلك بمحاولتين ناجحتين أيضاً وبمجموع 4 مرات وصل بهما خط الليزر ونجح بالسيطرة على السلاح، لينال العلامة الكاملة “50” نقطة.

ثم صعد على المسرح، اليويل منصور بن عبيد الوهيبي من سلطنة عمان، صاحب رقم التصويت “9”، وهو الذي قدم أداء متوازن ترجمه سريعاً بمحاولة فر ناجحة قرع من خلالها أجراس الميدان، ليؤكد حضوره بقوة، ثم أكمل اليولة الأرضية بكل مهارة، ونجح في محاولة الفر الثانية لكنه تعرض لسقوط السلاح، ليعود ويقوم بمحاولتين ثالثة ورابعة ناجحتين لتعويض ذلك، لكنه تعرض بعدها لسقوط السلاح خارج المسرح في المحاولة الخامسة، ليعود في محاولتين لم ينجح بالسادسة ونجح بالسابعة، وفي النهاية حصل على العلامة “47”.

قصيدة “يا دولتي”

قدم الشاعر حميد بن صروخ الدرعي، قصيدة مهداة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة “حفظه الله”، وهي القصيدة الوطنية التي حملت عنوان “يا دولتي”، وتغنى بها الشاعر بالوطن ومناقب صاحب السمو، وقال: هذه مشاركتي الثانية في البرنامج، وهو بمثابة مبادرة وطنية رائدة من نوعها تسعى للحفاظ على الموروث الشعبي ومواصلة تناقله بين الأجيال، ونفتخر بالحضور ومشاركة أخواني هذه القصيدة الغالية.

“الفرقة” و “الرقم القياسي”

شارك الفنان حمدان الوهيبي من سلطنة عمان للمرة الأولى في برنامج الميدان، وقدم أغنيتين جديدتين، الأولى بعنوان “الفرقة” من كلمات الشاعر سالم الخالدي وألحان محروس بن مهند، والثانية “الرقم القياسي” من ألحان الفنان نفسه، وكلمات الشاعر أحمد الحرسوسي، وقال: إنه لمن دواعي الفخر أن أتواجد في هذا البرنامج الذي يحظى بمتابعة كبيرة سواء من الجماهير داخل قلعة الميدان او عبر شاشات التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي، وحاولت في إيقاع هاتين الأغنيتين مواكبة التراث الشعبي ووفق ما يناسب اليويلة في عروضهم.

التصويت

ويتم فتح باب التصويت بداية كل حلقة وذلك في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة حتى الساعة السابعة مساء قبل انطلاق الحلقة التالية.

 

للتصويت من الإمارات عبر اتصالات أو  دو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 7783. للتصويت من سلطنة عمان عبر اوريدو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 92065. للتصويت من البحرين عبر باتيلكو، يرجى إرسال رسالة نصية للرقم 94749، وبواسطة أس تي سي عبر الرقم 98036، وبواسطة زين عبر الرقم 94700. للتصويت من دولة الكويت، يرجى إرسال رسالة نصية بواسطة فيفا واوريدو على الرقم 4747 وعبر زين على الرقم 91141.  تنويه: للراغبين بالتصويت لبرنامج الميدان من خارج الدولة، لدول غير مذكورة ادناه، يمكنهم التصويت عبر اتصال هاتفي (وليس عبر رسالة نصية) بواسطة خدمة الثريا على الرقم: 008821622774515. 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى