أخبارثقافةرياضة و صحة

تأهل ثاني فرسان المربع الذهبي سلطان عبد الله الكتبي

الحلقة السابعة من بطولة فزاع لليولة تستضيف الوسمي والدرعي

سعاد إبراهيم: الناموس لثاني فرسان المربع الذهبي تبعدنا حلقتين قبل اكتمال عقد المتأهلين إلى الجولات النهائية

دبي الإمارات العربية المتحدة

سلام محمد

امتلأت قلعة الميدان أمس الجمعة الموافق 17 يناير، بالمشاهدين والمشجعين الذين جاءوا من كافة إمارات الدولة لمتابعة الجولات الحماسية ومجريات الحلقة السابعة للنسخة العشرين من بطولة فزاع لليولة والنسخة الخامسة عشر من برنامج الميدان. وكان ضيوف الحلقة كل من الفنان الوسمي والشاعر عبد الله محمد سالم الدرعي قد أوقدوا حماسة الجماهير خلال الحلقة التي شهدت منافسة نارية بين اليويل عبيد سالم النعيمي واليويل جمعة عبيد آل علي لتترك الجمهور في ترقب حتى الأسبوع المقبل لمعرفة نتيجة المتأهل الثالث في دور الثمانية. 

ووسط هتافات الجماهير أعلن المقدم عبد الرزاق المحمدي خلال الحلقة عن ثاني فرسان المربع الذهبي لهذا الموسم وهو اليويل سلطان عبد الله الكتبي، بعد أن تقدم على خصمه بأعلى نسبة من التصويت.

وتقدمت سعاد إبراهيم درويش، مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بالشكر للجماهير المتابعة لهذا البرنامج الشعبي والشبابي على تصويتهم الدائم ودعمهم المستمر ليويلهم المفضل وقالت: نشهد اليوم تأهل ثاني فرسان قلعة الميدان ولم يتبقى إلا جولتين قبل اكتمال عقد المتأهلين إلى الدور النهائي. نفتخر بما قدموه اليويلة من أداء وجهد في التدريبات وتفانيهم في المحافظة على تراثهم، فهم قادة الغد، وصون التراث يعد مسؤولية وطنية.

وأضافت سعاد إبراهيم: بالرغم من أن ما يقدمه المركز يأتي في إطار المسابقات المحفزة ويمنح جوائز مجزية تأتي بفضل الدعم اللامحدود من سمو ولي عهد دبي، إلا أن المشاركين ايضاً وحدوا جهودهم في سبيل استمرارية الإرث الثقافي والاجتماعي لدولة الإمارات وقدموا يولة مبدعة لاقت استحساناً كبيراً من لجنة التحكيم ومن المشاهدين.

التعاون

حضر الحلقة الإعلامي السعودي السيد عبد الرحمن العمري الذي أعرب عن أمله في التعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث. واطلع العمري على معايير وشروط بطولة اليولة وقال: بداية، اشكر المنظمين على حفاوة الاستقبال والتعاون بتزويدي بالفكرة الكاملة عن كيفية تنظيم وإقامة بطولة مشابهة في المملكة العربية السعودية، أملاً في نقل هذه التجربة الناجحة الى السعودية. تعتبر دبي، خصوصا في مجال الثقافة والتراث، سبّاقة في مشاريعها التراثية على مستوى العالم العربي ونطمح في التعاون مع إدارة البطولات والمركز خصوصا وأن الامارات والسعودية يشهدان توقيع اتفاقيات تعاون متعددة في المجالات الاقتصادية والثقافية بما فيها التراثية. بإذن الله سنعمل على نقل مقترح هذه التجربة الى المملكة العربية السعودية على أن تقام المسابقات بدعم من إدارة البطولات كما سبق لهم وان تعاونوا معنا لتنظيم بطولة للصيد بالصقور.

ثالث جولات دور الثمانية

جاءت ثالث جولات المرحلة الثانية مع اليويل جمعة عبيد آل علي (رقم التصويت 12) وهو الفارس الذي حصد كأس بطولة فزاع للناشئين، ليستعرض دورانه الأرضي بأبهى حلة وتمكنّه من السلاح بالفر ولم يدخر جهداً في فر السلاح خمس مرات أصاب فيها خط الليزر وسط هتافات الجماهير. وأشادت لجنة التحكيم بيولته ومهاراته المبدعة واجتهاده في التطوير من ادائه وإضافة كل جديد ليثبت براعته ومنحته الدرجة الكاملة 50 من 50، علماً بأنها المرة الثانية التي يحصل فيها على علامة كاملة هذا الموسم.

واستعرض المتسابق الثاني اليويل عبيد سالم النعيمي (رقم التصويت 16) يولة هادئة في البداية، حتى زاد اليويل من وتيرة الحماسة ليبدأ عمليات الفر التي أسفرت عن قرع جرس الليزر أربع مرات من أصل 5. علقت لجنة التحكيم على يولته الطيبة ونصحته بتوزيع المهارات وضرورة إضافة عامل الإبداع للرفع من مستوى الأداء ومنحته 48 درجة.

“خليفة”

قدم الشاعر عبد الله محمد سالم الدرعي قصيدتين أحداهما مهداة إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، بعنوان “خليفة”، والقصيدة الثانية مهداة إلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد بن سلطان آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة وهي بعنوان “نشوفك للعرب قدوة”.

وقال الدرعي: أتشرف بأن أكون ضيفاً على البرنامج للعام السادس وأشكر المركز على احياء التراث الوطني الذي نفتقده وسط ما يشهده العالم من تحديات. أنا سعيد بإعداد هذه القصائد الوطنية الملهمة.     

“يا شوق” و “شقاني الشوق”

أهدى الفنان الوسمي، أغنيتين وهما “يا شوق” من كلمات سعيد الدرعي والحان عبد الله المعمري، والأغنية الثانية بعنوان “شقاني الشوق” من كلمات معضد الحريباني والحان عبد الله المعمري.

وقال الوسمي: هذه المشاركة الخامسة لي في هذا البرنامج الشبابي الشيّق الذي برهن نجاحه بفضل استمراريته، وأهم ما فيه بأنه يمنح فرص الفوز للشباب ويؤهل ابطالاً جدد كل موسم ويدعم التراث الإماراتي من خلال ما يقدمه من فقرات مرتبطة بثقافتنا المحلية.  

نظام المجموعات

ويقضي نظام المسابقة هذا الموسم بتقسيم المتسابقين إلى أربعة مجموعات كما في الأعوام السابقة وهي كالتالي: المجموعة الأولى تضم كل من اليويلة: سلطان عبد الله علي عبيد بالرشيد الكتبي، محمد عبد الله حمدان بن دلموك، عبد الله علي جمعه عبيد الكتبي، صالح صويلح العامري. وتضم المجموعة الثانية اليويلة: عبد السلام عبد الرزاق عبطان، راشد سعيد بن حرمش المنصوري، راشد سلطان راشد الدرمكي، خليفه عبد الله بن ركاض آل علي. وتتكون المجموعة الثالثة من اليويلة: منصور بن عبيد الوهيبي، أصيل أبو غاليه، مطر علي أحمد الحبسي، جمعه عبيد سيف بالعبد آل علي. أما المجموعة الرابعة فتتكون من اليويلة: صالح عبد الحكيم صالح يوسف، محمد عمر محمد عبيد المهيري، عيسى محماس علي مصلح الاحبابي، عبيد سالم محمد النعيمي.

التصويت

ويتم فتح باب التصويت بداية كل حلقة وذلك في الساعة التاسعة من مساء يوم الجمعة حتى الساعة السابعة مساء قبل انطلاق الحلقة التالية.

للتصويت من الإمارات عبر اتصالات أو  دو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 7783. للتصويت من سلطنة عمان عبر اوريدو، يرجى إرسال رسالة نصية إلى الرقم 92065. للتصويت من البحرين عبر باتيلكو، يرجى إرسال رسالة نصية للرقم 94749، وبواسطة أس تي سي عبر الرقم 98036، وبواسطة زين عبر الرقم 94700. للتصويت من دولة الكويت، يرجى إرسال رسالة نصية بواسطة فيفا واوريدو على الرقم 4747 وعبر زين على الرقم 91141.  تنويه: للراغبين بالتصويت لبرنامج الميدان من خارج الدولة، لدول غير مذكورة ادناه، يمكنهم التصويت عبر اتصال هاتفي (وليس عبر رسالة نصية) بواسطة خدمة الثريا على الرقم: 008821622774515. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق