أخبارتنميةثقافة

تصريح معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بمناسبة يوم الــمرأة الإمــاراتيــة

دبي الامارات العربية المتحدة

سلام محمد

اعتبرت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع، يوم المرأة الإماراتية مناسبةً وطنية واجتماعية تتجدد فيه روح العطاء بلا حدود من سيدات أخلصن العمل للوطن والقيادة، متسلحات بوصف «المرأة روح المكان» الذي يعد تكريماً للمرأة في كل أيام العام.

وقالت معاليها بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية الذي يصادف 28 أغسطس من كل عام،

إن المرأة الإماراتية تميزت عملياً وتفوقت عالمياً، فاعتلت قمة العطاء بما حظيت به من دعم ومساندة وتحفيز بدأ مبكراً مع بزوغ فجر اتحاد الإمارات، تحت مظلة عطاء مستمر نهلته ابنة الإمارات من فكر القائد المؤسس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وواصلت به متسلحة بروح الثقة التي تحظى بها ابنة زايد الخير عبر الإصرار والطموح والدعم اللامحدود الذي يتجدد كل يوم من القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، ممثلة

بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله،

وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله،

وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأضافت معالي حصة بنت عيسى بوحميد أن مسيرة التمكين التي تميزت بها المرأة في الإمارات تعد تتويجاً لطموح المرأة من جهة وتحفيز القيادة الرشيدة من جهة أخرى، حتى أضحت ابنة الإمارات في مقدمة صفوف العطاء للوطن والعروبة والبشرية جمعاء، بما تجسّده من إخلاص وإنجاز لأصعب المهام على أكمل وجه، وهو ما منحها سبق الأولوية في الإبداع والعطاء والتمكين، مُنافسةً بذلك سيدات دول العالم الأول، مشيرة معاليها إلى أن رسالة التمكين عبء ثقيل، لكن أبناء وبنات الوطن وفي ظل قيادة رشيدة منحت الإنسان جل اهتمام، قادرون على حملها إلى أسمى المراتب، وتجسيد المزيد من الإنجازات التي تُضاف إلى قائمة «حصرياً» لبنات الإمارات، والقائمة تطول كل يوم.

وتابعت معاليها: محظوظون في دولة الإمارات بقيادتنا الرشيدة التي تؤمن بقدرات المرأة وأهمية تمكينها لتعزيز دورها الفاعل في التنمية المستدامة التي تشهدها الدولة، مُضيفة أن مبادرة  أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، للاحتفاء سنوياً بالمرأة الإماراتية، هي انعكاس وتأكيد على تقدير القيادة الرشيدة لدور المرأة الإماراتية في شتى المجالات وحرصها على تكريم حضورها القوي وعطائها المتميز في خدمة الوطن.

وأوضحت معاليها أن المرأة هي أساس ترابط وتماسك الأسرة في مجتمع دولة الإمارات وتضطلع بالدور الأكبر في تنشئة الأجيال على حب الوطن وإعلاء رايته خفاقة في مختلف الميادين والمجالات. وقالت إن مساهمة المرأة الإماراتية ومثابرتها وطموحاتها في مسيرة الوطن ماثلة للعيان، بواقعها الإيجابي وإنجازاتها الشاسعة.

واختتمت معاليها تصريحها بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، أن وزارة تنمية المجتمع تسير وفق أسس الاستراتيجية الوطنية لتمكين وريادة المرأة من أجل الارتقاء بعطاء بنات الوطن وتوفير الحياة الكريمة للأسر كافة، مشيرة إلى أن المرأة الإماراتية اليوم أثبتت جدارتها بالعمل في مختلف القطاعات وفي أعلى المراتب؛ فبها وبإنجازات أخرى متشعبة أضحت الإمارات محط أنظار دول العالم في نهجها التمكيني ورؤيتها الثاقبة في استثمار نصف المجتمع وتسخير إمكانياته على أكمل وجه، وهو ما يُحسب للإمارات التي لا تتوقف يوماً عن إنجاز المزيد وتجاوز المعجزات، فهنيئاً للوطن أولاً وأخيراً.. والتهنئة تزدان بعباءة الفخر حين تُقرن ببنات الإمارات.. فكل عام والوطن وأبنائه وبناته في مراتب العلا والرقي والإنجازات.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق